حلول لمشاكل متجر ويندوز وشرح لاستخدام متجر ويندوز 8.1 باحترافية

الكثير من الاستفسارات حول استخدام متجر ويندوز 8.1 وايضاً حلول المشاكل التي تواجهه الجميع بخصوص المتجر. وقد قمنا بالفعل بنشر العديد من الحلول في السابق وسنقوم من خلال هذا الموضوع بنشر المزيد من الحلول وايضاً شرح لكيفية استخدام المتجر باحترافية والتنقل بين المتجر الخاص بكل دولة والتطبيقات ومشاهدة الاكثر استخداماً في كل دولة. بالاضافة شرح غير مؤكد لطريقة الدخول الي المتجر من الدول المحجوبة كسورياً وهي طريقة غير مجربة ولكنها ستنجح بنسبة كبيرة. لذلك ان كنت من مستخدمي ويندوز 8.1 فلا تدع هذا الموضوع يفوتك.



حلول لمشاكل متجر ويندوز 8.1

في البداية دعونا نقوم بالتوضيح بننا قد قمنا بنشر ثلاث مواضيع حول مشاكل متجر ويندوز ويجب عليك مراجعتهم جميعاً والقيام بهذه الحلول ان كنت تواجهه اي مشاكل مع استخدام متجر ويندوز. والمواضيع هي التالية.

هناك ايضاً اداة من مايكروسوفت وهي اداة Windows Store Apps Troubleshooter لحل هذه المشاكل الخاصة بالمتجر. حيث ستقوم الاداة بفحص بعض الاعدادات وتقوم باظهار ان كانت هناك اخطاء وتقوم بمعالجة هذه الاخطاء والمشاكل بشكل آلي. بالفعل الاداة مفيدة وستقوم بحل المشكلة لديك باذن الله.



 من ضمن الحلول لمتجر مايكروسوفت هو أن تقوم بالدخول الي قرص الويندوز وهو القرص C ، ثم الي فولدر Windows وتقوم بالبحث عن فولدر باسم AUinstallAgent وان لم تجد هذا الفولدر فتقوم بانشاء فولدر جديد وتقوم بتسميته بنفس الاسم وهو AUinstallAgent. وبعد ذلك تذهب الي المتجر وتقوم بتثبيت التطبيقات بدون مشاكل.



ايضاً من ضمن الحلول التي يمكنك استخدامها هو فحص ملفات الويندوز من حيث الملفات المعطوبة او الملفات المفقودة والتي من الممكن أن تكون المشكلة منها في حالة اذا ما تم فقدان او تعطيل احد الملفات الهامة لتشغيل المتجر او القيام بمهام المتجر. فهناك امر من خلال موجه الاوامر يمكنك استخدامه وسبق وقمنا بشرحه من خلال موضوع ثلاث أوامر يجب أن تعرفها في موجه الاوامر CMD فيمكنك الاستعانة بهذا الامر لاصلاح المشكلة. تحديداً هو الامر الاول.

استخدام متجر مايكروسوفت باحترافية

والان جاء موعد استعراض متجر ويندوز 8.1 وهو متجر مايكروسوفت للويندوز والذي يحتوي علي التطبيقات ويمكنك متابعة المتجر وتصفح التطبيقات تبعاً للتصنيفات والاكثر تحميلاً وغيرها من الامور والتي سنقوم باستعراضها من خلال الفيديو بالاسفل. بالاضافة الي شرح لتحويل المتجر لظهور التطبيقات من دول اخري وايضاً سنقوم باستعراض حل لتشغيل المتجر في دولة كسوريا والتي محجوب مع الاسف المتجر عنها. لم نقم بتجربة هذا الحل ولكننا نأمل بأن يقوم اي شخص قام بتجربته باضافة تعليق ليخبرنا عن مدي فاعليته. لذلك تابع الفيديو بالاسفل.



والان بعد أن قمت بتطبيق جميع الحلول بالاعلي اذا كانت لديك مشكلة مع المتجر فاعتقد انها انتهت الان ، لان هذه الحلول بالفعل مجربة ويجب عليك تطبيقها بدقة لحل المشكلة لديك. اما اذا كانت لديك اي مشكلة اخري مع المتجر فيمكنك طرحها من خلال التعليقات بالاسفل ولكن تأكد اولاً انك قمت بتطبيق الحلول بالاعلي بدقة. اما من لم يكن يعرف كيفية استخدام المتجر فاعتقد انه اصبح الان يستخدمه باحترافية وبدون مشاكل.
حلول لمشاكل متجر ويندوز وشرح لاستخدام متجر ويندوز 8.1 باحترافية Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/08/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. السلام عليكم وبارك الله فيكم على مجهوداتكم الجبارة من اجل توصيل المعلومات للمستخدم.
    ودي اسئل هل يمكن وجود كراك لجعل كل التطبيقات المدفوعة مجانا افي متجر ويندوز8.1 كما في ويندوز8

    ردحذف
  2. اخي محمود لا يكفي تغيير الدولة لفتح المتجر في الدول المحجوبة عنها المتجر
    اسف لوضع رابط وهذا يخالف القوانين لكن بغرض ان تعم الفائدة
    وشكرا
    http://wp.me/p3g4sf-aj

    ردحذف
  3. غير معرف7/08/2014 4:22 ص

    مية مية نجحن معاى أخيرا استخدمت الأداة مايكروسوفت بارك الله فيك على المعلومات القيمه

    ردحذف
  4. غير معرف8/16/2014 2:13 ص

    آخي مشكلتي عند فتحي للمتجر يقول لي " تعذر الاتصال بالمتجر قد يكون ذلك نتيجة لحدوث مشكلة في آحد الخوادم
    او انتهاء مدة الاتصال بالشبكة الرجاء الانتظار لبضع ذقائق ثم أعد المحاولة !!"
    هل يوجد حل لهذه المشكلة ؟؟
    وشكرا لكم :(

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. غير معرف2/26/2015 9:16 م

    اخي...مشكلتي انه المتجر مش بيفتح خالص يفضل حاط وضعية جاري التحميل بعدين يحولني الى سطح المكتب وجربت جمييييع الحلول التي ذكرتها والتي لم تذكرها ارجو الافادة مع العلم انه كان بيشتغل في ويندوز8 ونا الان على ويندوز8.1 وشكراً

    ردحذف
  7. التحميل بطيييييئ لماذا

    ردحذف