تسجيل الشاشة فيديو من متصفح جوجل كروم - Screencastify

اضافة Screencastify لمتصفح جوجل كروم تقوم بتسجيل الشاشة فيديو بسهولة وبجودات متعددة. كما انها سهلة الاستخدام للغاية وتقوم باختيار الجودة التي تريد ويتم تسجيل الشاشة من المتصفح او من سطح المكتب ايضاً. وايضاً يمكنك رفع الفيديو مباشرة الي اليوتيوب مما يجعلها مميزة جداً. ومع التحكم وامكانية تسجيل الفيديو بجودات مختلفة وباعلي جودة كجودة الـ 1080 فتعتبر اضافة تستحق التجربة.



اضافة Screencastify تقوم بتسجيل الشاشة فيديو من متصفح جوجل كروم ، بحيث تقوم بتسجيل كل ما يحدث علي المتصفح فيديو بعد تشغيل الاضافة وتقوم بتحديد الجودة التي تريد وايضاً هل تريد تسجيل الصوت من المايك ام لا. فهناك برنامج Camtasia Studio الشهير والمعروف بانه الاقوي في مجال تسجيل الشاشة فيديو ولكنه برنامج مدفوع ، اما هذه الاضافة فهي مجانية وايضاً سهلة الاستخدام. ( تثبيت الاضافة )



بعد تثبيت الاضافة ستجد ظهور ايقونة جديدة في شريط العنوان بالاعلي تابعة للاضافة وبمجرد الضغط عليها تظهر لك نافذة وبها اعدادات التسجيل وايضاً زر بدأ التسجيل. فيمكنك الضغط مباشرة علي Start Recording لبدأ التسجيل مباشرة او تقوم اولاً بضبط الاعدادات من اختيار التسجيل من المتصفح ام من سطح المكتب وايضً تسجيل الصوت من المايك ام لا. بالاضافة الي جودة الفيديو ومقاس الشاشة. وبعد الانتهاء من التسجيل سيظهر لك الملف مع امكانية حفظه علي جهازك او رفعه علي الانترنت الي اليوتيوب.



وبعد تسجيل الفيديو والتجربة ، فبالفعل مساحة الفيديو تكون صغيرة بالنسبة للجودة العالية ويمكنك رفع الفيديو الي اليوتيوب باعلي جودة. لذلك فالاضافة تستحق التجربة بالفعل. خاصاً لمن يقوم بتسجيل فيديوهات دعائية لمواضيع موقعه علي سبيل المثال او يقوم بتسجيل فيديوهات بكثرة لشروحات. لذلك تكون الاضافة مفيدة بالنسبة له وسهلة الاستخدام. ولكن لا يوجد بها محرر فيديو مع الاسف لذلك تحتاج الي برنامج خارجي للتعديل علي الفيديو.
تسجيل الشاشة فيديو من متصفح جوجل كروم - Screencastify Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/01/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: