افضل برامج الكمبيوتر الهامة لهذا الاسبوع [11/4/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


المزسد من البرامج دائما قادمة وهذا الاسبوع هناك برامج جديدة كلياً وبرامج جديدة بالنسبة لنا وبرامج اخري هامة. ونحاول دائما أن نقوم بانتقاء البرامج الجديدة والغير معروفة ايضاً او التي تم تحديثها واصبحت ذات بريق جديد تستحق أن تعرض لكم جميعاً. وهذا الاسبوع سنقوم باستعراض برنامج لمعرفة التعريفات المثبتة علي جهازك وبرنامج اخر لاضافة قائمة ابدأ كقائمة ويندوز اكس بي الي ويندوز 8 والعديد من البرامج الاخري حيث نستعرض 4 برامج جديدة لكم.



افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج InstalledDriversList



برنامج InstalledDriversList من تطوير الشركة الرائعة Nir Soft والتي دائما ما تقدم برمجيات صغيرة الحجم بافكار بسيطة ومفيدة. حيث ان هذا البرنامج يقوم بعرض جميع التعريفات التي تم تثبيتها علي جهازك. ويقوم بعرض الكثير من المعلومات حول كل تعريف من حيث اسم التعريف والمكون المستخدم له التعريف ووصف ايضاً ونوع التعريف ومعلومات اخري كتاريخ تثبيته وايضاً المسار المثبت داخله التعريف. بالتأكيد البرنامج مفيد جداً وبما ان الحجم صغير ويعمل بدون تثبيت فيمكن للجميع تجربته بسهولة والاستفادة من معرفه معلومات دقيقة حول التعريفات المثبتة علي جهازك لاستخدامها في حل مشاكل التعريفات التي دائما ما تواجهه اغلب مستخدمي الكمبيوتر. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Spencer



برنامج Spencer هو عبارة عن برنامج صغير الحجم ولا يحتاج الي تثبيت يعمل كقائمة ابدأ علي ويندوز 8 ولكن بلمسة ويندوز اكس بي. ويجب أن اخبركم بأن هذا البرنامج مميز ويعمل بشكل رائع ولا يقوم باستهلاك موارد الجهاز لانك تقوم باضافة البرنامج بدون تثبيت الي شريط المهام واذا اردت في اي لحظة فتقوم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة ابدأ مباشرة!. برنامج رائع وسهل الاستخدام ولن يسبب بطئ للجهاز علي عكس البرامج الاخري البديلة. وقد قمنا من قبل باستعراض 4 برامج لاضافة قائمة ابدأ لويندوز 8/8.1 فيمكنك الاطلاع عليهم ايضاً. برنامج مميز ولكن ما يعيبه هو أن من لديه الكثير من البرامج فلن تعرض في نافذة منبثقة بل تعرض علي الاساسية وهذا الامر مزعج جداً لانك ستحتاج الي الوصول لكل فولدر بشكل مرهق وغير مريح ولكن ربما يقوموا بتعديل هذا الامر مستقبلاً. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج Whats My Computer Doing



برنامج Whats My Computer Doing هو عبارة عن برنامج صغير الحجم ولكنه رائع ويقوم بتوضيح لك ما الذي يقوم باستهلاك موارد جهازك. حيث يقوم البرنامج بعرض اكثر البرامج استهلاكاً لموارد جهازك مع امكانية معرفة كل المعلومات حول هذا البرنامج عند الضغط عليه. وايضاً ربما يكون هناك فيرس في جهازك يسبب هذه المشكلة من تهنيج وبطئ فيعرض لك ايضاً هذا الامر مع امكانية فحص كل برنامج او عملية تتم من خلال كاسبر اون لاين او من خلال VirusTotal. فالبرنامج بسيط للغاية ولكنه يستحق التجربة لمن يواجهه مشاكل في الجهاز. ولاحظ انه يمكنك فحص كل هذه الامور من خلال مدير المهام ايضاً ولكن ستحتاج الي مراجعة هذا الفيديو لمعرفة كيفية مراقبة العمليات يدوياً. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج Balabolka



برنامج Balabolka هو برنامج ممتاز لتشغيل وقراءة الملفات النصية باي صيغة كانت ومن ضمن الصيغ المدعومة هي PDF, DOC, DOCX, AZW, AZW3, MOBI, PRC, DJVU, EPUB, HTML, TXT, RTF, RAR, ZIP وغيرها الكثير. كما أن البرنامج يقوم بقراءة الملفات النصية لك ، فيمكنك أن تقوم بجعل البرنامج يقوم بقراءة ملف لك اثناء عملك وتصفحك للانترنت ولكنه لا يدعم قراءة الملفات العربية. البرنامج ليس بالجديد بالتأكيد ولكن تم تحديثه ولم نقم باستعراضه من قبل علي صفحات مدونة عالم الكمبيوتر. كما انه يدعم العربية من حيث تعريب البرنامج. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. موضوع جميل, شكرا أ.محمود :)

    ردحذف
  2. غير معرف4/11/2014 9:52 م

    مشكور وبارك الله فيك بس انا عندى سؤال وتكون مشكور لو تجاوبنى
    انا حرقت ويندوز xp على اسطوانة ولكن جهازي عليه ويندوز 7 ولم لستطع تثبيته وظهرت لى رسالة تخبرنى بأن الويندوز على الجهاز اعلى من هذه النسخة لذلك لا يستطيع تثبيتها ممكن تعطينى الحطوات بالتفصيل لأتخلص من النسخة على الجهاز - حيث انى مبتدأ وشكرا mr_sayed1970@hotmail.com

    ردحذف
  3. شكرا جزيلا لك أخي

    هناك شكرا لعالم الكمبيوتر في صفحة Special thanks
    http://fcmam5-aio.blogspot.com/

    ردحذف

إرسال تعليق