افضل 5 تطبيقات جديدة لويندوز 8.1

تطبيقات ويندوز 8 او تطبيقات ميترو او تطبيقات متجر مايكروسوفت والتي اصبح امر واقع بانها متطورة وستزدهر بشكل كبير خلال الفترة القادمة وخاصاً بعد اصدار التحديث الاول لويندوز 8.1 والذي جاء بتحديثات وتطويرات لدمج اكبر بين واجهه ميترو بين سطح المكتب ، ومع ظهور شريط اغلاق وتصغير وظهور المتجر من سطح المكتب والتحكم الكبير والتطويرات التي جاءت للمتجر فبات الامر واضح بأن مايكروسوفت عازمة علي المزيد من التطويرات لجعل المتجر الخاص بها افضل. وسبق وقمنا باستعراض موضوع حول افضل تطبيقات ويندوز 8.1 (اكثر من 30 تطبيق) بشكل عام والتي يجب عليك تجربتها واستخدامها لانها رائعة. ولكننا اليوم سنقوم بعرض افضل التطبيقات الجديدة في مجموعة اخري من خلال 5 تطبيقات فقط وسنقوم بعرض المزيد تباعاً خلال الفترة القادمة بشكل دائم. لذلك ان كنت من مستخدمي ويندوز 8 او 8.1 او بالاخص 8.1 المحدث فهذا الموضوع تحديداً لك.



تطبيقات واجهه ميترو تظهر علي سطح المكتب بشريط بالاعلي تماماً كبرامج سطح المكتب؟ والاعلان عن عودة قائمة ابدأ بشكل جديد مختلف وافضل في التحديث القادم؟ هذا تماماً ما كنا نريده علي مدار الكثير من المواضيع النقاشية في السابق. مايكروسوفت تماما علي الطريق الصحيح.

1. تطبيق Logo Designer



تطبيق Logo Designer هو تطبيق يتيح لك امكانية انشاء لوجو او شعار في دقائق قليلة جداً وبسهولة واحترافية ومجاناً. فيمكنك الاختيار من الاشكال مثل الكمبيوتر او السيارة او غيرها من الاشكال المتاحة وتقوم بكتابة ما تريد بحيث يمكنك تصميم شعار او لوجو لموقعك او لك انت شخصياً او توقيع للمنتديات. ( تثبيت التطبيق )

2. تطبيق VLC



تطبيق VLC لويندوز 8 لتشغيل جميع انواع الميديا من واجهه ميترو علي ويندوز 8. وسيكون التطبيق مفيد جداً وهام بالنسبة لمستخدمي الاجهزة اللوحية وغيرها من الاجهزة باللمس والمثبت عليها ويندوز 8. التطبيق يقوم بتشغيل الملفات بجميع الصيغ ومنها الـ MKV و الـ FLAC والـ MP4 والـ RMVB وهذا من خلال تجربة التطبيق مما يعني انه بالفعل يستطيع تشغيل جميع الصيغ بكفاءة عالية. ايضاً علي الرغم من أن التطبيق في المرحلة التجريبية الا انه رائع ومميز ومن خلال التجربة لم نلاحظ اي مشاكل مع التطبيق. ايضاً تشغيل الفيديوهات بكامل الشاشة امر رائع ومميز وجديد علي مستخدمي الويندوز مما يجعلها تجربة تستحق. ( تثبيت التطبيق ) ( شرح التطبيق )

3. تطبيق افضل الافلام The Best Movies Ever Made!



تطبيق افضل الافلام The Best Movies Ever Made! هو من التطبيقات المميزة لعشاق الافلام ، والافضل أن التطبيق سيكون باللغة العربية اذا ما كنت من مستخدمي المتجر في احد الدول العربية ويحتوي علي مجموعة من افضل الافلام وتقييم IMDB ومواقع اخري لهذه الافلام بالاضافة الي قصة هذا الفيلم. فهو يعتبر جيد بالنسبة لعشاق مشاهدة الكثير من الافلام حيث سيعطي لهم افلام ربما لا يعرفون بها وستكون مميزة ويمكنك معرفة تقييمها وقصتها وبذلك تقرر المشاهدة ام عدم المشاهدة. يحتوي التطبيق علي اكثر من 600 فيلم مصنفيين من حيث افلام هوليود وبوليود والافلام الاسيوية ايضاً. ( تثبيت التطبيق )

4. تطبيق Atlantas



تطبيق Atlantas هو تطبيق لدمج مجموعة صور في صورة واحدة من خلال توفر العديد من الاشكال للاختيار بينهم. فيمكنك من خلال التطبيق أن تقوم بانشاء صور مميزة لصورك العائلية بسهولة وايضاً لديك الكثير من القوالب للاختيار بينها والاشكال. فهناك اكثر من 100 شكل للاختيار بينهم. ( تثبيت التطبيق )

5. تطبيق YouTube Art



تطبيق YouTube Art هو تطبيق يوتيوب اخر مميز يمكنك استخدامه ، واكثر ما سوف يلفت انتباهك هو التصميم المميز والراقي والمريح للعين والواضح ايضاً. فيمكنك تصفح اكثر الفيديوهات مشاهدة والاشهر او يمكنك البحث ايضاً عن ما تريد من فيديوهات وتشاهدها من داخل التطبيق. مع امكانية تسجيل الدخول باستخدام حساب اليوتيوب لتحكم اكبر وخيارات اكثر. ( تثبيت التطبيق )

تطبيقات اخري مميزة

نأمل مستقبلاً بأن يتوفر المزيد من التطبيقات الجديدة المميزة ولكن حتي الان وعلي الرغم من أن حجم متجر مايكروسوفت في ازدياد ولكن من الصعب العثور علي الكثير من التطبيقات المميزة. لذلك فالمتجر بالفعل يحتاج الي تطوير كبير ويحتاج الي المزيد من التشجيع للشركات والمطورين للقيام باصدار تطبيقاتهم المعروفة علي المنصات الاخري لويندوز 8. كتطبيق IMDB علي سبيل المثال وغيرها من التطبيقات الاخري المنتظرة لويندوز 8.1. ولكن بشكل عام ايضاً يحتاج الي المزيد من التطوير لالقاء ضوء اكبر علي التطبيقات المميزة وليس فقط بناء علي عدد المستخدمين واعتقد أن هذا بالفعل المتوقع من مايكروسوفت في التحديث الثاني لويندوز 8.1. وبشكل عام اتمني بان يكون الموضوع مميز ومفيد للجميع.
افضل 5 تطبيقات جديدة لويندوز 8.1 Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/07/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. بارك الله فيك
    ان شاء الله اطلع على باقي التدوينات الخاصة بالتطبيقات

    ردحذف
  2. غير معرف8/13/2014 11:06 م

    شكرا (y)

    ردحذف