تحميل ويندوز 7 او 8 او 8.1 بالنسخة الاصلية من مايكروسوفت

الحصول علي النسخة الاصلية من الويندوز كملف ISO لم يعد بالامر الصعب. ولكن لاحظ فهناك اختلاف كبير بين الويندوز الاصلي والمقرصن ، فاذا قمت بتحميل الويندوز من الانترنت من التورنت او من روابط التحميل فهذا يعني بأن هذه النسخة ربما بها فيروسات او مصابة بملفات تجسس او ربما هناك ملفات ناقصة او ربما تكون معدلة !. وبذلك ستحتاج الي تثبيت ويندوز بشكل اسبوعي او شهري وربما يومي!. ولكن النسخة التي تقوم بتحميلها من مايكروسوفت تكون خام ومن الشركة مباشرة فالاختلاف واضح. وهنا سيتبقي امر السيريال واعتقد أن الحصول علي السيريال الاصلي لم يعد بالامر الصعب ، فاصبحت مايكروسوفت تقدم عروض للشراء باسعار رمزية. ولكن ما سنقوم باستعراضه اليوم هو كيف يمكنك الحصول علي وتحميل ويندوز 7 او 8 او 8.1 كملف ISO من مايكروسوفت بنسخ اصلية.



اذا قمت بالحصول علي الويندو من الانترنت وبالتأكيد انا اقصد الشراء ، فعلي سبيل المثال من قام بالترقية من ويندوز 7 الي ويندوز 8. فاذا حدثت اي مشكلة في جهازك واردت اعادة تثبيت ويندوز فستحتاج الي تثبيت ويندوز 7 ثم الترقية مجدداً !. ولكن من خلال هذا الموضوع يمكنك تحميل ويندوز 8 كنسخة ISO علي جهازك وتقوم بحرقها علي ديفيدي او علي فلاش ميموري بسهولة وتقوم بتثبيت الويندوز بدون اي مشاكل.

مواضيع اخري هـامة

تحميل ويندوز 7

لا توجد طريقة مباشرة من سيرفرات مايكروسوفت لتحميل ويندوز 7 ، ولكن يمكنك تحميل ويندوز 7 من احد المواقع الرسمية التي توفر نسخة اصلية من الويندوز كملف ISO متاح للتحميل وذلك لان هذا الموقع يقوم بتوزيع وبيع سيريالات اصلية للويندوز وبالتأكيد بما انها مباشرة من هذا الموقع الموثوق منه فهذا يعني انها تماماً وكانك تقوم بتحميلها من مايكروسوفت مباشرة.

يمكنك تحميل النسخة المتوافقة مع السيريال لديك من النسخ التالية فهناك نسخة الـ Home Premium او Professional او Ultimate بالنسخ 64 و 32 بت. فيمكنك تحميل النسخة التي تريد من خلال الروابط بالاسفل مع ملاحظة أن النسخة يجب أن تكون متوافقة مع السيريال لديك. وهذه النسخ متاحة مجاناً لمدة 30 يوم وبعد ذلك يجب عليك ادخال سيريال اصلي.

وهذه هي الطريقة الوحيدة حالياً لتحميل نسخة اصلية من ويندوز 7 علي جهازك. وما اقصده بنسخة اصلية هو انها نسخة آمنة تماماً. وبعد تحميلها تكون متاحة مجاناً لمدة 30 يوم لتعمل علي جهازك بدون مشاكل وبعد ذلك سيتوجب عليك تفعيلها بالسيريال الاصلي المتاح لديك. ولاحظ أن هذه النسخة خام ومميزة جداً وتختلف تماماً عن اي نسخة تقوم بتحميلها من سيرفرات التحميل علي الانترنت او التورنت لان التي تقوم بتحميلها ربما تكون مصابة او معدله بشكل او بأخر. لذلك فالامر يختلف تماماً.

تحميل ويندوز 8/8.1

قمنا من قبل بشرح هذا الامر من خلال موضوع تحميل ويندوز 8.1 ISO من خلال السيريال وكان الموضوع حول تحميل نسخة ويندوز 8.1 كملف ISO من مايكروسوفت. ولكن اريد توضيح امر ، اذا كان لديك سيريال لويندوز 8 فلا يمكنك تحميل ويندوز 8.1 ISO مباشرة بل يجب عليك تحميل ويندوز 8 ISO ثم بعد ذلك تقوم بالترقية مرة اخري! وهذا الامر بالتأكيد سئ جداً بالنسبة لكل من قام بالترقية من ويندوز 8 الي ويندوز 8.1.

وفي هذه الحالة فاعتقد ان خواص كـ استعادة النظام و انشاء قرص استعادة النظام و اصلاح الويندوز من خلال خاصية Refresh و Reset تكون خواص يجب الاهتمام بها جيداً حتي لا تكون مضطراً للقيام بتثبيت ويندوز 8 والقيام بعملية الترقية والتي ستكون متعبة ما اذا كان الانترنت لديك بطئ نوعاً ما.

يمكنك ايضاً تحميل النسخة الـ Enterprise  من ويندوز 8.1 مجاناً لمدة 3 شهور وبعد ذلك يتوجب عليك تفعيلها من خلال السيريال الاصلي. ولكن لاح ظ بان سيريال هذه النسخة يختلف تماماً عن سيريالات النسخ الاخري فيجب عليك ملاحظة أن السيريال لااصلي لديك ربما يكون لنسخة اخري ولن يفلح مع هذه النسخة.

والان لتحميل ملف الـ ISO من ويندوز 8 او 8.1 حسب السيريال لديك ، فتقوم بتحميل البرنامج المساعد لويندوز 8 او البرنامج المساعد لويندوز 8.1 ، ثم تقوم بتشغيله ثم تقوم بادخال السيريال الخاص بالنسخة. ولاحظ ان كان احد اصدقائك لديه سيريال اصلي لويندوز 8.1 يمكنك الاستعانة به لتحميل النسخة ولكن لن تتمكن من تفعيلها باستخدام السيريال الخاص بويندوز 8. مايكروسوفت جعلت الامر معقد مع الاسف. وبعد تشغيل هذا الملف تقوم بادخال السيريال. ثم Next.



والان بعد اضافة السيريال الخاص بك ، انتظر قليلاً حتي يتم التعرف علي السيريال الخاص بك ثم يظهر لك أن ويندوز 8.1 متاح بالنسبة لك بالفعل ، فتقوم بالضغط علي Next ليبدأ التحميل.



والان انتظر علي انتهاء التحميل ، ولاحظ أن مساحة الويندوز ستكون 3.6 جيجا ، لذلك يجب التأكد من أن القرص لديك به مساحة فارغة كافية حتي لا تحدث اي مشاكل. ثم بعد انتهاء التحميل سيظهر لك ثلاث خيارات ، فتقوم بالضغط علي الخيار الثاني وهو Install by Creating media لتحميل ملف ISO لنسخة الويندوز.



ثم يظهر لك خياران وهما اما حرق الويندوز مباشرة الي فلاش ميموري ، او تقوم باختيار الخيار الثاني للحصول علي ملف الـ ISO. ثم بعد ذلك حرقه علي فلاش ميموري او ديفيدي كما تريد. ثم Next وتقوم بحفظ ملف الـ ISO علي جهازك في اي مكان كما تريد والاحتفاظ به او انشاء ديفيدي.

وبذلك يمكنك الحصول علي نسخة الويندوز الـ ISO من مايكروسوفت لاي ويندوز تريد بدون مشاكل او مخاطر الفيروسات وغيرها من المشاكل التي قد تحدث. وبما أن هذه النسخ تكون خام تماماً فستبقي علي جهازك لاطول فترة ممكنة. ايضاً بالنسبة لويندوز 8 و 8.1 فالبعض يقوم باستخدام سيريالات متاحة علي الانترنت لتحميل النسخة بدون أن يكون لديه سيريال اصلي. ولكن لا ندعم هذه الطرق وبالتأكيد لن نقوم بعرضها. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
تحميل ويندوز 7 او 8 او 8.1 بالنسخة الاصلية من مايكروسوفت Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/14/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 36 تعليقًا:

  1. غير معرف4/14/2014 7:39 م

    "لان هذا الموقع يقوم بتوزيع وبيع سيريالات اصلية للويندوز"

    ما اسم هذا الموقع ؟

    ردحذف
  2. رهف بري4/14/2014 10:15 م

    كلامك متناقض اخ محمود .
    بصراحة انا تحدثت مع مايكروسوفت منذ مدة كوني املك ويندوز 7 اصلي على الابتوب ولكن لااملك الاسطوانة الويندوز ذاتها . فأقترحت عليهم ما تفضلت به وهو تنزيل الويندوز بنسخة iso وحرقه على اسطوانة(كي اقوم باصلاح بعض اخطاء النظام ) وذلك من احد المواقع التي تدعي انها تقوم بتزيد المستخدمين بنسخ خامة . ولكن كان ردهم انهم لا يدعمون اي موقع وانهم ليسو مسؤولين عن النسخ التي تحمل عبر الانترنيت كما انهم لا يقدمون اي سيرفرات للعملاء عبر الانترنيت .

    ردحذف
  3. هل السيريال يتم كتابته يدويا .. او نسخ ولصق ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. ههههههههههههه يدويا

      حذف
    2. من الامكان ان يكون نسخ ولصق ما تفرق

      حذف
  4. غير معرف4/14/2014 11:11 م

    أنا قمت بتحميل Windows 7 Ultimate x86 SP1 من نفس الرابط الموجود فوق من شهر تقريبا
    وثبته على جهازي وفعلت النسخة بكراك Windows_Loader_v2.2.1
    والنسخة اصلية 100% ومن خلال موقع مايكروسفت تحققت من النسخة وظهرت لي هذه الرسالة:
    "نظرًا لأن نسخة Windows المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك أصلية، يمكنك الاستمتاع بميزات الأمان والموثوقية والحماية التي توفرها."
    والنسخة تتلقى التحديثات وكل شي تمام

    ردحذف
  5. علي الكوفي
    اني حملت نسخة Windows 7 Ultimate x86 SP1 من الرابط الموجود بالصفحه سؤالي هو من اثبته على الجهاز يطلب من عندي السريال لو لا وتحياتي لكم

    ردحذف
  6. غير معرف 1
    Digital River اخي كما في الروابط تحديداً. فهذه الروابط مستضافة علي سيرفراته.

    رهف بري
    الكلام ليس متناقض اطلاقاً. بالنسبة للجزء الاول المتعلق بتحميل ويندوز 7 ، فهذا موزع رسمي لمايكروسوفت ولكن ليس من مصلحة مايكروسوفت الافصاح عن أن هذه النسخة هي الاصلية وايضاً مايكروسوفت تقوم من وقت لاخر بمحاولة تعطيل هذه الروابط ، ربما مستقبل لن تجدي هذه الروابط تعمل. اما عن ويندوز 8/8.1 فبالتأكيد الطريقة رسمية من مايكروسوفت ويمكن استخدام اي سيريال اصلي لتحميل النسخة. خدمة عملاء مايكروسوفت اخبرتني أن السيريال لدي لتفعيل النسخة التي تم ترقيتها من 8 فقط ولكن الواقع بان السيريال لدي قمت بتفعيل نسخة ويندوز 8.1 لم يتم ترقيتها. لذلك فمعلوماتهم ربما ليست دقيقة او لا يريدونها أن تكون دقيقة.

    طارق
    نسخ ولصق اخي.

    غير معرف 2
    رائع اخي. لا نشجع علي هذا ولا ندعمه لاننا نستخدم منتجات رسمية ولكن قمت بذكر هذه النقطة علي صفحة الفيس بوك.

    علي الكوفي
    ستطلب منك سيريال لتفعيلها ولكنها مجانية لمدة 30 يوم. اقرأ الموضوع مرة اخري بدقة اخي.

    ردحذف
  7. السلام عليكم أخي محمود انا من عشاق هذه المدونة و بشكرك كثير .. انا من سوريا و ما معي بطاقة مصرفية لأشتري نسخة اصلية من مايكروسوفت ما في عنا بسوريا هالبطاقات و كيف بدي اشتري سيريال ما بعرف فيك تساعدني ؟؟ يعني اذا بتشتري انت سيريال الي و انا بحولك المبلغ المدفوع عن طريق أي مكتب حوالات بكون ممنونك و بحولك المبلغ قبل ما تشتري أي شي و انا مأمن فيك و ما بخونك و يا ريت تساعدني و اذا ما بتقدر فيك تردلي بأي تعليق و شكرا الك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام اخي ، اولاً اشكرك علي الثقة. ثانياً ربما نقوم بتوفير عدد من السيريلات مستقبلاً للمتابعين بمقابل رمزي ، ولكن المشكلة ستكون في كيفية تحصيل الاموال وستكون سهلة اذا قام الباي بال بفتح الاستلام في مصر قريباً او توفرت امكانية اخري لان المبالغ ستكون رمزية ولن تستحق التحويلات.

      حذف
  8. غير معرف4/20/2014 9:22 م

    السلام عليكم
    اخي العزيز طالما استفدت من مدونتك النافعه مشكور على الجهد المفيد.
    ولكن لدي مشكلة ارجوا مساعدتك لدي حاسوب لاب توب hp 6735s نصبت عليه وندوز 8.1 ولكن ظهرت عندي مشكلة ان الاضاءه لا تعمل واعدادات الاضاء في الوندوز عاليه جدا ولكن لا توجد اضاءة ونزلت تعريف كارت الشاشه ولم تحل المشكلة ارجوا الحل وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام، اشكرك علي كلماتك. المشكلة غالباً من تعريفات الـ FN لديك في اللابتوب.

      حذف
  9. غير معرف5/05/2014 10:09 م

    السلام عليكم
    اخي العزيز طالما استفدت من مدونتك النافعه مشكور على الجهد المفيد والجبار لكن انا عند سوئ الانترنيت واود ويندوز 8بحجم صغير واتمنى الرد والسلام عليكم

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن اخي ، يجب تحميله بحجمه الاصلي.

      حذف
  10. انا عايز تعرف اصتب الويندوز ازاي بعد اما احملو

    ردحذف
    الردود
    1. يرجي مراجعة هذا الموضوع : http://www.computer-wd.com/2012/03/how-to-install-windows.html

      حذف
  11. غير معرف5/08/2014 12:07 ص

    لو سمحت كنت عايز اخد راى حضرتك فى مازر بورد msi 760gm_p23

    ردحذف
    الردود
    1. حسب البروسيسور المستخدم والعديد من الامور ، انصحك بمراجعة هذا الموضوع : http://www.computer-wd.com/2013/11/how-to-choose-your-computer-components.html

      حذف
  12. لو سمحت هل ممكن يأثر استئناف التحميل على صحه الملف يعنى انا حملت ملف وبعدين عملته ايقاف مؤقت وقفلت الجهاز وفتحته تانى وعملت استئناف التحميل هو الملف مساحته 2.5 جيجا هل ممكن يأثر على صحه الملف او يعمل فيه اضرار ؟؟؟ ارجو الرد لو سمحت

    ردحذف
  13. سؤال بعد اذنك
    هو النسخ دى بانهى تحديث يعنى محدثة لحد شهر كام ؟!

    ردحذف
    الردود
    1. ليست لدي معلومة اكيدة، ولكن اعتقد انها ليست محدثة وبعد تحميلها يمكنك تحديثها مجاناً طوال الفترة التجريبية.

      حذف
  14. غير معرف6/01/2014 8:31 م

    معذرة و لكن لدى استفسار و هو عند محاولة تنزيل نسخة ويندوز 8.1 على جهاز يعمل بنظام ويندوز 7 هل يجب تسطيب الوينودز 8 أولا ثم الترقية ؟ لأني حاولت تنزيل النسخة المدرجة هنا 32 بت و لكن للأسف في كل مرة عند التسطيب عند 69% منه يتوقف و يعطيني رسالة فشل للتسطيب ! فهل يمكن المساعدة في تحديد المشكلة ؟ و شكرا جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك تحميل نسخة اصلية من ويندوز 8.1 عبر اداة مايكروسوفت : http://www.computer-wd.com/2014/11/download-windows-8.1.html

      حذف
  15. ممكن لو سمحت رابط تحميل windows xp sp3 نسخة iso اصلية من موقع مايكروسوفت او موقع موثوق وشكرا

    ردحذف
  16. ممكن رابط نسخة ويندوز 7 هوم بريميوم 64 بيت لجهاز hp probook 4530s x 64 ي ريت تكون أصليه لو سمحت واكون شاكر جميلك

    ردحذف
  17. غير معرف3/28/2015 1:23 م

    يعنى انا لما احمل النسخة من الرابط اللى فوق واسطبها هتشتغل معايا عادى من غير سيريال ولا هتطلب سيريال .

    ردحذف
  18. Not case sensitive ماذا افعل فى هذه رسالة

    ردحذف
  19. غير معرف5/21/2015 6:20 م

    السلام عليكم شكرا لك أخي على هذا المعلومة لكن لديا مشكلة اني قمت بتحميل ويندوز 7 بروفيسيونال لكن عندما اردت تشغيله لم استطيع هل ان ترشدني كيف اشغله رجاء قم بالرد على ايمايلي titoum.com@gmail.com

    ردحذف
  20. غير معرف6/15/2015 8:00 م

    هو انا لو عايز نسخة ويندوز 8.1 pro الأصلية من شركة مايكروسوفت لازم اشتريها ولا ممكن انزلها من الأنترنت ولو ممكن انزلها من الأنترنت فأرجوا الرابط في اسرع وقت ولو هشتريها فمن اي مكان اشتريها انا مقييم في مصر في القاهرة وارجوا رد الخبراء في اسرع وقت

    ردحذف
  21. لدي نسخة ويندز7 غير اصلية و كل مرة يطلب مني السيريال نوبر و لا يتوفر في شركة مايكرو سوفت نسخة 7 اصلية حتى اشتريها ما اقتراحك مع العلم اني جربت ويندوز 8 و لم يعجبني و انا مرتاحة جدا مع ويندوز 7

    ردحذف
  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي من فضلك افدني
    اريد تحميل ويندوز 7 من الموقع اعلاه ولكنني اصادف (عنوان البريد الالكتروني بالعمل و كود البرنامج )
    تقل مني فائق الاحترام اخي

    ردحذف
  23. ..اريد معرفه...هل النسخ الموجوده تصلح لـ اللاب FREE DOSE بدون طلب سيريال ف اي وقت ..كنسخ اصليه؟؟ ارجو الرد سريعا
    شكرا

    ردحذف
  24. شكرا للمعاونه

    ردحذف