ازالة تعريف كرت الشاشة من جهازك تماماً

تعريفات كرت الشاشة دائما ما كانت هي الاهم لعشاق الالعاب لتحسين كفاءة الالعاب ، وقد قمنا باستعراض موضوع حول تحديث تعريف كرت الشاشة لاداء افضل في الالعاب ، ولكن المستخدم العادي فربما تحديث التعريف او حتي تثبيت التعريف لن يكون بالامر الكبير خاصاً وأن الويندوز اصبح الان يتعرف علي كرت الشاشة بدون تعريفات. وقد قمنا ايضاً باستعراض موضوع حول التأكد من ان تعريفات الجهاز تعمل بشكل صحيح فيمكنك مراجعته لمعرفة هل كرت الشاشة لديك معرف ام لا. ولكن في بعض الاحيان تحديث تعريف كرت الشاشة قد يسبب مشاكل لديك او مشاكل مع لعبة علي جهازك فقد تلاحظ تهنيج بعد تحديث التعريف وهذا الامر يحدث بالفعل. قد ايضاً تقوم بتثبيت تعريف خاطئ وتظهر لك الشاشة الزرقاء وستحتاج الي ازالة هذا التعريف تماماً من جهازك. و الان سنقوم بشرح كيف يمكن ازالة تعريف كرت الشاشة من جهازك تماماً وبشكل كامل.



يمكنك استخدام احد برامج ازالة البرامج من جهازك او حتي استخدام الاداة المرفقة في الويندوز لازالة البرامج بسهولة ولكن في بعض الاحيان لن تفلح كل هذه الطرق في ازالة التعريف وستحتاج الي برنامج اقوي ومتخصص لازالة هذا التعريف تماماً. وكما ذكرت ازالة التعريف قد يحل المشاكل لديك لانه قد لا يكون متوافق تماماً مع الكرت لديك او مع نسخة الويندوز لديك.



وفي هذه الحالة ستحتاج الي برنامج Display Driver Uninstaller لازالة تعريفات كرت الشاشة تماماً من جهازك. حيث تقوم باختيار نوع كرت الشاشة لديك سواء نفيديا او AMD او انتل ثم تقوم بالضغط علي اول خيار Clean and restart وهو الافضل لتنظيف التعريف وازالته واعادة تشغيل الكمبيوتر. ويمكنك بعد ذلك ان تقوم باعادة تثبيت التعريف بعد التأكد من انه يناسب النسخة علي جهازك وكرت الشاشة ايضاً علي جهازك تماماً. ( تحميل البرنامج )

يجب عليك ومن المفضل ان تقوم بـ انشاء نقطة استعادة نظام بحيث اذا حدثت اي مشاكل او خطأ يمكنك العودة مرة اخري للوراء. وهذه الخطوة دائما ننصح بها قبل اجراء اي تغييرات كبيرة علي جهازك.



من الافضل دائما ان تقوم بتجربة ازالة التعريف يدوياً من خلال اداة الويندوز لازالة البرامج من لوحة التحكم Control Panel ثم تقوم بالضغط علي Programs ثم بعد ذلك ستجد في القائمة التعريف فتقوم بالضغط عليه ثم Uninstall واذا فشلت فتقوم باستخدام البرنامج بالاعلي بحيث يكون الخيار الثاني لك وتتذكر انشاء نقطة استعادة النظام لانها هامة دائما.
ازالة تعريف كرت الشاشة من جهازك تماماً Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/30/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. ارجو اعطائي رابط لصفحتك الشخصية على اي من مواقع التواصل الاجتماعي لكي اتواصل معك ضروري

    ردحذف
  2. شكرا لمجهودكم
    ولكن بالنسبة لكرت الشاشة
    فليس من الضرورة ان لم يكن معرف ان يظهر تحت مسمى " اجهزة اخرى "
    حتى بويندوز 8
    بل يظهر بشكل عادي وتحت القائمة المنسدلة الخاصة بكرت الشاشة ولكن بمسمى standard vga
    ولا يظهر باسم الكرت انتل او اي ام دي

    ردحذف
  3. السلام عليكم يا اهل الخير عندي مشكلة وصعب علي حلها لعبة ريد اليرت 2 لا تعمل حتى الغي تعريف كرت الشاشة بس لغيت تعريف كرت اشاشة تعمل العبة نظامي وقبل الالغاء تعمل بثقل كبير جدا ملاحظة كرت الشاشة نيفيديا وحدثت التعريف الى جميع الاصدارات بلافائدة وشكرا

    ردحذف
  4. السلام عليكم...
    اخي هل تزال الملفات من الكمبيوتر عندما اثبت كرت شاشة جديد
    + ممكن تسوي طريقة للشرح هذا لأني مبتدأ + مشكور

    ردحذف