افضل المتصفحات لعشاق الفايرفوكس

في موضوع سابق قمنا باستعراض موضوع حول افضل المتصفحات لعشاق جوجل كروم ولاقي اهتمام كبير بالفعل من عشاق ومستخدمي جوجل كروم. وموضوعنا اليوم حول المتصفحات  التي تستخدم نفس الكود والتي تم بناءها باستخدام نفس الكود الخاص بالفايرفوكس ، بمعني انه تم تطويرها بناء علي نسخة الفايرفوكس من حيث اضافة خواص او تعديلات وربما بالفعل تكون بالنسبة لك افضل من الفايرفوكس. فمن خلال هذا الموضوع المميز سنقوم باستعراض افضل المتصفحات التي تم بناءها وتطويرها علي اساس الفايرفوكس وربما تلقي اعجابك بالفعل وتكون بديل او خيار اخر علي جهازك بدلاً من الفايرفوكس.



دائما عشاق التميز ومهووسي الكمبيوتر لا يكتفون بما لديهم ولا يكفيهم ما قاموا بتجربته. لذلك هذا الموضوع هام جداً بالنسبة لهم حيث يمكنك من خلاله تجربة انواع اخري من متصفح الانترنت ، ولكن هذا ليس السبب. دائما مستخدمي الفايرفوكس يعرفون أن له لمسة خاصة به تجعله مختلفاً عن المتصفحات الاخري تماماً. ولكن انا اريد تجربة متصفحات اخري؟ ، وهنا تكون الاجابة بان تقوم بتجربة متصفحات مشتقة من متصفح الفايرفوكس وبذلك ستشعر وكأنك لم تقم بالتغيير وفي نفس الوقت انت بالفعل تقوم بتجربة متصفح اخر ، وهذا لا يعني استبدال للفايرفوكس بل خيار اخر تقوم بتثبيته بجوار الفايرفوكس علي جهازك.

1. متصفح Pale Moon



متصفح Pale Moon هو متصفح للانترنت مفتوح المصدر تم بناءه علي اساس متصفح فايرفوكس للويندوز. كما أن المتصفح سريع بشكل كبير جداً وتم تهيئته لهذا الغرض ، حيث انه يركز علي الاداء والسرعة. فالمتصفح يتوفر منه نسخة بورتابل تعمل بدون تثبيت فيمكنك تشغيلها من الفلاش ميموري او من الكمبيوتر مباشرة. التركيز الاول لمطوري هذا المتصفح كان السرعة والكفاءة ومن خلال التجربة فاعتقد انهم نجحوا تماماً فيما ارادوا تحقيقه. فالمتصفح بالفعل سريع ومرن وسهل الاستخدام. لن تلاحظ اختلاف بينه وبين الفايرفوكس ولكن اعتقد أن هناك اختلاف ، فاذا قمت بالتدقيق قليلاً ستلاحظ أن هذا المتصفح اسرع من الفايرفوكس وايضاً استهلاكه لموارد الجهاز ربما اقل من الفايرفوكس كثيراً. خيار ممتاز لكسر ملل استخدام متصفح واحد. ( تحميل المتصفح )

2. متصفح Comodo IceDragon



متصفح Comodo IceDragon هو متصفح الامان المعدل من الفايرفوكس. حيث يقوم بفحص جميع المواقع التي تقوم بزيارتها ويمنع المواقع الضارة بجهازك او التي تحتوي علي برمجيات خبيثة. وايضاً هناك خيار لاستخدام الـ dns الخاصة بهذه الشركة العملاقة لحجب المواقع الضارة ايضاً. كما أن المتصفح سريع ويحافظ علي الخصوصية كثيراً ، وهناك ايقونة لمشاركة ما تريد علي الشبكات الاجتماعية كالفيسبوك وتويتر وغيرها. المتصفح جيد والشركة المطورة له عملاقة في مجال الحماية لذلك من يبحث عن الحماية ويريد استخدام الفايرفوكس فربما هذا المتصفح خيار ممتاز. ( تحميل المتصفح )

3. متصفح Wyzo



متصفح Wyzo هو متصفح ايضاً تم بناءه بالاعتماد علي الكود الخاص بالفايرفوكس. وهو متصفح الميديا حيث تم تطويره وتم التركيز علي الميديا بشكل كبير من خلاله. كما أن الصفحة الرئيسية علي المتصفح تحتوي علي محرك بحث للويب والتورنت والفيديو ايضاً. كما أن المتصفح يحتوي علي اداة تحميل قوية وسريعة وايضاً يمتلك اداة للتحميل بالتورنت من داخل المتصفح ولذلك لن تحتاج الي برامج التحميل بالتورنت. ولكن اكثر ما اعجبني في هذا المتصفح هو صفحة البداية بسبب كون البحث عليها سريع ورائع ، فيمكنك البحث عن اي فيديو وايضاً تصفح الفيديوهات الافضل والبحث عن التورنت والموسيقي هو امر رائع ايضاً من هذه الصفحة. كما أن الشكل الخاص بالمتصفح فريد ومختلف وهذا امر رائع ايضاً لكسر الملل. ( تحميل المتصفح )

افضل المتصفحات لعشاق الفايرفوكس Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/26/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    عندي فلاش ميموري و قمت بوضع صور في الفلاش لنقلها الى حاسوب أخر و عند فتح الفلاش في الحاسوب وجدت ان الذي يظهر هو فقط ما يقارب نصف كيكا و باقي المساحة مشغولة من الفلاش و لكن لا تظهر و قد قمت بتجربة كل طرق أظهار الملفات المخفية و لكن لم أجد الصور

    ردحذف
  2. السلام عليكم أخي الناشر ....
    بخصوص المتصفح Pale Moon جربته و لكن للأسف لم أجد ما وصفته من سرعه في المتصفح و التي هي أفضل بكثير عن الفايرفوكس .

    ردحذف
  3. غير معرف6/25/2014 7:01 م

    بلا تردد افضل متصفح للانترنت هو المتصفح -MAXTHON- وهاهو الموقع الرسمي للراغبين في التحميل هذا العملاق الصيني www.maxthon.com

    ردحذف