افضل البرامج الابداعية لهذا الاسبوع [14/3/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مع مرور كل اسبوع ، يكون هناك الكثير من البرامج الجديدة واخر يتم تحديثها. ولكن الامر لا يتعلق فقط بالبرامج الجديدة كلياً ، ولكن حتي البرامج التي يتم تحديثها ربما لا تعرفها من قبل وهذا ما حدث بالفعل معنا هذا الاسبوع ، حيث أن البرنامج الاول في هذه القائمة لم نعرف بوجودة من قبل علي الرغم انه مر علي تواجده اكثر من 3 سنوات. وبذلك يعتبر تأكيد بأن البرنامج الجديد هو البرنامج الجديد بالنسبة لك. لذلك سنقوم في هذا الاسبوع باستعراض قائمة جميلة ورائعة من البرامج المتعددة المهام والخواص للويندوز ، فيمكنك دائما تجربتها وازالتها ان لم تعجبك او حتي مجرد معرفة مهامها لكي تكون علي علم بكل جديد في هذا العالم الكبير والواسع وهو عالم البرامج والكمبيوتر.سنقوم باستعراض 6 برامج لهذا الاسبوع.



افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج ToolWiz Timefreeze



برنامج ToolWiz Timefreeze هو برنامج ليس بالجديد ولكنه تحديث صدر له هذا الاسبوع ، ولكن هذا البرنامج لم اعرف بوجودة من قبل لذلك فانا ممن سيكون البرنامج جديد بالنسبة لهم. فالبرنامج مميز وفريد حيث يقوم بانشاء بيئة عمل افتراضية ووهمية ، حيث يمكنك تثبيت اي برنامج او القيام باي امر علي جهازك اثناء جلسة عمل وهمية يقوم البرنامج بانشاءها لك حتي تقوم بتجربة ما تريد بدون اي تأثير علي جهازك او اي اضرار قد تسببها هذه البرامج او هذه المهام. وبذلك يتم حماية جهازك من اي فيروسات او برمجيات خبيثة وايضاً اي مخاطر اخري. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Hekasoft



برنامج Hekasoft هو مميز حيث يقوم بحفظ نسخة احتياطية من اعدادات وملفات اي برنامج او متصفح لديك ويمكنك استعادة هذه الاعدادات مرة اخري في حالة اذا ما اردت اعادة تثبيت الويندوز او الانتقال الي جهاز اخر. فيمكنك بسهولة اختيار البرنامج من القائمة وتقوم بالضغط علي backup وتقوم بحفظ النسخة علي جهازك. وبعد اعادة تثبيت الويندوز تقوم بتثبيت البرنامج مرة اخري ثم تقوم باختيار restore وتقوم باختيار الملف من جهازك "ملف النسخة الاحتياطية" ثم سيتم استعادة الاعدادات والملفات. فالبرنامج مجاني ويدعم الكثير من البرامج. ( تحميل البرنامج )

3. تطبيق VLC لويندوز 8



تم اصدار التطبيق الرسمي من عملاق الميديا المتفوق علي الجميع VLC لويندوز 8/8.1 بخواص ومميزات وامكانيات ضخمة ، وقمنا بكتابة موضوع بالفعل بالامس عن التطبيق. تطبيق VLC له القدرة علي تشغيل جميع الصيغ وملفات الميديا لديك بكفاءة عالية مع لمسة ميترو الرائعة وايضاً التصميم والالوان الخرافية. لذلك سانصحك بالتجربة.

4. برنامج PCmover Express



برنامج PCmover Express هو ما قمنا بالاشارة الية بأن مايكروسوفت قامت بالتعاقد لاصدار برنامج مجاني للانتقال من ويندوز اكس بي الي اي ويندوز اخر بسهولة بعد الغاء الدعم عن ويندوز اكس بي. وتم اصدارة هذا الاسبوع بالفعل لجعل عملية الانتقال اسهل فيمكنك نسخ ونقل الملفات الهامة مباشرة من خلال البرنامج الي الويندوز الاحدث. فجميع الاعدادات والملفات الهامة سيتم نقلها وايضاً البرنامج يحتوي علي مساعد فقط تقوم بمتابعة الخطوات السهولة حتي تتم عملية النقل. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج BZR Player



برنامج BZR Player هو عبارة عن برنامج يعمل بدون تثبيت لتشغيل المقاطع الصوتية ، فعلي الرغم من صغر مساحة البرنامج الا أن له القدرة علي تشغيل اكثر من 480 صيغة صوتية. البرنامج بسيط وبواجهه بسيطة جداً ويصلح لوضعه علي فلاش ميموري وتشغيل المقاطع الصوتية من الفلاش ميموري مباشرة من خلاله. ( تحميل البرنامج )

6. برنامج Startup Delayer



برنامج Startup Delayer هو برنامج يقوم بتأخير تشغيل البرامج التي تعمل مع اقلاع الويندوز. فكما نعلم اولي الخطوات لـ جعل جهاز الكمبيوتر اسرع بأن تقوم بايقاف البرامج التي تعمل مع بداية اقلاع الويندوز ، ولكن هذا البرنامج يقوم بتأخيرها وليس ايقافها ، بحيث تعمل بعد فترة من اقلاع الويندوز وعندما يكون الويندوز جاهز وعلي استعداد لتشغيل البرامج. فيمكنك تأخير كل برنامج تريد حسب اما تأخير آلي بعد أن يصبح المتاح من البروسيسور نسبة عالية او بشكل يدوي من خلال تحديد وقت محدد بعد التشغيل ليبدأ البرنامج في العمل. وبذلك يمكنك تنظيم الامر وجعل البرامج تعمل تباعاً مما لا يجعل جهازك يتجمد مع بداية التشغيل بسبب أن جميع البرامج تبدأ في العمل في نفس الوقت. برنامج مفيد وفريد جداً. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. جزاك الله خيرا ...حقيقةً هذه المدونة من افضل المدونات

    ردحذف
  2. غير معرف3/18/2014 8:13 ص

    انسان مبدع لك مني فائق الاحترام والتقدير

    ردحذف
  3. غير معرف3/18/2014 1:14 م

    ممنون وبارك الله فيك وجزاك الله خير

    ردحذف

إرسال تعليق