افضل برامج الحماية وفقاً لمعهد الحماية AV-Test بتاريخ [2/2014]

معهد الحماية AVTest.org هو احد معاهد الحماية المميزة والمستقلة والمتخصصة في اختبار برامج الحماية بشكل دائم علي نسخ الويندوز وملاحظة افضل البرامج والمقارنة دائما ما تكون بناء علي 3 عناصر وهي قوة الحماية والاداء وقابلية الاستخدام. وبالفعل قمنا في موضوعنا المميز للـ مقارنة بين برامج الحماية الافضل Avast و Avira و AVG بعرض جزء من التقرير ولكن هذا كان للعام الماضي ، والان ومنذُ ايام تم اصدار احدث اختبار للمعهد علي مجموعة كبيرة من برامج الحماية "25 برنامج حماية" علي ويندوز 7 وويندوز 8. ونتيجة الاختبار كانت مختلفة وتضم برامج حماية جيدة العهد بالنسبة لنا ، وسنقوم باستعراض هذه النتائج وايضاً روابط لهذه البرامج للتحميل وتجربتها.



وقمنا منذُ مدة علي صفحة الفيس بوك بالتنوية الي الاختبار السابق علي ويندوز 8.1 ، وقد كان الاختبار في ديسمبر عام 2013 ويمكنك الاطلاع عليه من خلال المنشور بالاسفل. وهذا يعتبر احدث تقرير من المعهد لنتائج الاختبار علي ويندوز 8.1 وكان نهاية العام السابق وحتي الان لم يصدر تقرير احدث.

‎‎

اولاً يمكنك الدخول الي التقارير مباشرة علي معهد الحماية ومشاهدتها بشكل مفصل ومميز من حيث النتائج الخاصة بويندوز 7 وتقوم بتصنيف وترتيب البرامج من حيث قوة الحماية او الاداة او قابلية الاستخدام وستظهر لك القائمة بالترتيب. ويمكنك مباشرة مشاهدة الصورة بالاسفل والتي تمثل البرامج من حيث الاقوي من حيث الحماية الي الاضعف ، حيث أن البرنامج الاول وهو Titanium Maximum Security حصل علي 6/6 في الحماية و 5/6 في الاداء و 6/6 في قابلية الاستخدام بذلك يحتل المركز الاول في القائمة.



يمكنك زيارة المواقع الرسمية للبرامج في التقرير بالاعلي مع امكانية تحميل البرامج المجانية في القائمة ايضاً من خلال النقاط بالاسفل حيث اهم برامج الحماية التي وردت في القائمة والذي تم الاختبار عليهم وتم ترتيب النقاط بالاسفل اعتماداً علي قوة الحماية كعامل اساسي.
  1. برنامج Trend Micro: Titanium Maximum Security - البرنامج مدفوع وليس مجاني ولكنه متاح للتجربة لفترة زمنية علي جهازك مجاناً ، فيمكنك الاستفادة من هذه المدة لحماية جهازك. ( تحميل البرنامج )
  2. برنامج G Data: InternetSecurity - البرنامج مدفوع ايضاً ولكن متاح للتجربة لمدة 30 يوم مجاناً. فيمكنك استغلال ايضاً الفترة المجانية واذا اعجبك فيمكنك شراءه نظراً لتميزه. ( تحميل البرنامج )
  3. برنامج McAfee: Internet Security - بالتأكيد هذا البرنامج ممتاز وقد حظيت بفرصة في الماضي لتجربة نسخة مدفوعة منه وتستحق الشراء بالفعل ، ولكن بالنسبة للنسخ الجديدة فمع الاسف لم اقم بتجربتها وهو برنامج مدفوع ومتاح ايضاً للتجربة مجاناً لمدة 30 يوم. ( تحميل البرنامج )
  4. برنامج MicroWorld: eScan Internet Security Suite - هو برنامج اخر مدفوع في القائمة وليس مجاني وحقق درجة عالية في الحماية.
  5. برنامج F-Secure: Internet Security - هو برنامج اخر مدفوع وحقق 6/6 في قدرته علي الحماية واكتشاف البرمجيات الخبيثة. ومتاح ايضاً للتجربة لمدة 30 يوم بشكل مجاني تماماً من الموقع الرسمي.
  6. برنامج Kaspersky: Internet Security - الغني عن التعريف والذي حقق نتيجة مذهلة في الاختبار في جميع العوامل وكان بالتأكيد 6/6 في الحماية وهذا ليس بالغريب علي هذه الاسطورة في مجال الحماية.
  7. برنامج Qihoo: 360 Internet Security - البرنامج الصيني الذي حقق نتائج مذهلة في هذا الاختبار حيث حقق 6/6 في مجال الحماية ايضاً و6/6 في قابلية الاستخدام و 5.5/6 في الاداء.
  8. برنامج Bitdefender: Internet Security - وبالتأكيد بيتديفندر الغني عن التعريف والاسطورة والذي يعتبر البرامج الاقوي في مجال الحماية علي الاطلاق.
  9. برنامج Avira: Internet Security - بالتأكيد النسخة المدفوعة من برنامج افيرا والتي حققت ايضاً نتائج مذهلة في الاختبار حيث حصلت علي 6/6 في الحماية وفي قابلية الاستخدام ولكن الاداء 3.5/6 فقط.
  10. برنامج Symantec: Norton Internet Security - برنامج نورتون احد اساطير الحماية والبرنامج الاشهر ، ولكن ايضاً بالنسبة المدفوعة ، فقد حقق 5.5/6 في الحماية.
  11. برنامج Comodo: Internet Security Premium - هو برنامج اخر شهير مدفوع في مجال الحماية حيث حصل علي 5.5/6 في الحماية ايضاً ولكن بالنسبة للعوامل الاخري فالاداء منخفض وقابلية الاستخدام ايضاً منخفضة.
  12. برنامج Panda Security: Cloud Antivirus FREE - وهو البرنامج المجاني في القائمة الذي حصل علي 5.5/6 في الحماية و 6/6 في قابلية الاستخدام !. ولا عجب في ذلك فقد قمنا باستعراض البرنامج من قبل كواحد من افضل ثلاث برامج لحماية الكمبيوتر. ( تحميل البرنامج )

بالتأكيد ليس غريب علي برنامج Microsoft’s Security Essentials أن يأتي في اسفل القائمة بقوة حماية صفر بعد اعلان مايكروسوفت أن البرنامج لا يفي بالغرض في مجال الحماية. ولا اعلم لماذا لم يتم تطوير هذا البرنامج والذي كنا ننصح به كافضل برنامج بسبب اداءه علي الجهاز الذي مازالت حتي الان اتساؤل كيف لمايكروسوفت أن تقوم بانهاء منتج واعد ومازالت تقوم بتطوير برنامج انترنت اكسبلورر ولكن الاجابة التي تأتي الي ذهني غالباً هي بسبب الربح فارباح مايكروسوفت من انترنت اكسبلورر ربما عالية لدرجة تجعل البقاء عليه امر مفروغ منه.

اما عن درجة الاداء ، فكما نلاحظ لم يحصل برنامج علي الدرجة كاملة ولكن برنامج Norton وبرنامج Tencent وبرنامج McAfee وبرنامج Kaspersky  وبرنامج Qihoo وبرنامج Bitdefender قد حصلوا علي 5.5/6 في الاداء مما يجعلهم الاعلي من حيث قوة الاداء من ضمن جميع البرامج.



ايضاً من ضمن المفاجأت في البرامج هو برنامج افاست وAVG بالنسخ المجانية والتي حصلت علي 3/6 و 3.5/6 ! وهي ارقام متدنية بالتأكيد بالمقارنة مع برنامج باندا المجاني والذي يعتمد علي التخزين السحابي والذي حقق ارقام مذهلة في الحماية والاداء وقابلية الاستخدام وبذلك فاعتقد أنه سيكون لنا موضوع منفرد لاستعراض هذا البرنامج بالتفصيل لان نتيجة الاختبار مذهلة بخصوص هذا البرنامج وتبين قدرته علي منافسة البرامج المدفوعة في القائمة !
افضل برامج الحماية وفقاً لمعهد الحماية AV-Test بتاريخ [2/2014] Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/27/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 13 تعليقًا:

  1. شكراً لك على هذا التقرير المفصل
    لكن ما هو برنامج الحماية (المجاني) الذي تنصح به الآن؟
    "ارباح مايكروسوفت من انترنت اكسبلورر ربما عالية..."
    هل لي بسؤال؟ كيف يمكن أن تربح مايكروسوفت من اكسبلورر؟
    لك جزيل الشكر

    ردحذف
  2. غير معرف3/27/2014 10:42 م

    لك الشكر الجزيل اخ محمود على هذه التدوينة المهمة جدا ...... لقد قمت بتثبيت برنامج internet scurity 360 النسخة الانجليزية بعد ان وجدت انه يمتلك مميزات رائعة في مختلف انواع الحماية بالاضافة الى انه نسخة مجانية بروفيشنال 100 % يكافئ بل ويتفوق على كثير من الانتيفيروسات المدفوعة الثمن .... فعلا برنامج يستحق التثبيت ......

    حسنين - العراق

    ردحذف
  3. فوجئت بهذا المستوى المتدنى لبرنامج افاست اعتقد انه يستحق افضل من هذا ولكنى ساجرب برنامج باندا بعد هذا التقرير

    ردحذف
  4. صلاح
    برنامج افاست اخي هو افضل برنامج حماية قمت باستخدامه ، ولكن بعد هذا التقرير فسأقوم بتجربة باندا لمرة اخري وتجربته بشكل مكثف. اما عن الجزء الخاص بكيف تربح المتصفحات بشكل عام فمن خلال بيع التقاير ، فاريد ان اخبرك بان سبب قيام جوجل باطلاق متصفح جوجل كروم هو انها كانت تقوم بشراء تقاير بملايين الدولارات من متصفحات اخري ولذلك فكرت في انشاء متصفح منافس. التقاير هنا تعني الزيارات لمواقع معينة او من متصفح معين او من نظام تشغيل معين وغيرها من البيانات الخاصة بالمستخدمين.

    حسنين - العراق
    برنامج Qihoo الصيني بالفعل حصد نجاح كبير جداً. ولكن لاحظ أن النسخة في هذا التقرير هي المدفوعة. لم اقم بتجربته حتي الان ولكني سأفعل قريباً وحبذا لو قمت بكتابة تجربتك مع البرنامج او تقوم بكتابتها وارسالها لنا لنشرها باسمك علي المدونة ليستفاد الجميع :)

    عمرو حسن
    برنامج افاست ممتاز وكانت مفاجأة بالنسبة لي ايضاً ولكني اثق في نتائج هذا المعهد. ولكن بشكل عام خاصية الفحص اثناء الاقلاع في افاست تجعلني لا استطيع الاستغناء عنه باي حال من الاحوال.

    ردحذف
  5. السلام عليكم , امتلك لابتوب دل انسبايرون 3521 واحاول ان اشغل البلوتوث ببرنامج نزلته من الموقع الرسمي باستخدام السيرفس تاك لكن بعد تنصيب البرنامج تظهر رسالة خطأ( activate bluteooth using wireless switch) رغم ان تعريف البلوتوث محدث وشغال وشغلت البلوتوث من خلال الضغط على Fn+F2 وضغطت على Win+x وظهر البلوتوث on رجاءا ساعدوني يا عمالقة

    ردحذف
  6. بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء وذادك من فضله وعلمه

    ردحذف
  7. غير معرف3/30/2014 3:15 م

    أخي لا توجد حماية 100 بالمئة على الاطلاق و البرنامج الاول في مجال الحماية هو BITDEFENDER والثاني هو كاسبرسكي والتالت هو البندا والرابع هو نرتون

    ردحذف
  8. أمــــــين من الجزائر4/03/2014 10:09 م

    السلام عليكم
    ارجوكم...من فضلكم.....بلييييييز ...s'il vous plait .....اخبروني لماذا اعتمد الموقع اثناء المقارنة النسخة Avast! Free AntiVirus وليس Avast! IS أو Avast! Premier....!!!!!!!!!!
    هل لاحظ أحدكم هذا أم ان قلة النوم أثرت علي 0_o'
    شكـــــــراً

    ردحذف
  9. غير معرف4/04/2014 11:01 م

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  10. أمــــــين من الجزائر
    ليست النسخة هي المقياس لان الاتيار يتم علي الـ Anti-Virus اي علي قاعدة بيانات البرنامج الخاصة باكتشاف الفيروسات الجديدة. ولذلك فالنسخة التي يتم الاختبار عليها لا تختلف عن السخة المجانية من نفس الشركة كما قمنا بالتوضيح من قبل حول الفرق بين البرامج المدفوعة والمجانية.

    ردحذف
  11. حملو الاسطوانة التالية green soft wpi فيها برامج كثيرة من بينها مكافح الفيروسات وحماية الانترنت ايسيت سمارت سيكيريتي نود 2014 مكافح مارد مفهل مدى الحياة يحدث كل يوم وهو خفيف جداولن يخذلكم والله الموفق

    ردحذف
  12. حسب تجربتي في الحاسبات وطرق الحماية فأن البرنامج الصيتي المجاني internet scurity 360 لكل من اراد الحماية كما انك تستطيع فرمتته الحاسبة وتحميل البرنامج بكل سهوله ولا يحتاج الى رقم تسلسل او كراك لانه كما ذكرت مجاني كما يوجد برنامج total security من نفس الشركة الصينية Qihoo وهو مجاني ايضا وقوي في الحماية المتكاملة

    ردحذف
  13. غير معرف6/03/2015 7:35 م

    احمي جهازك
    http://www.hyperantivirus.com/?id=xdYbx1AAEdbxffEx

    ردحذف