عرض حجم وازالة التطبيقات المثبتة علي ويندوز 8.1

دائما امتلاء قرص الويندوز هو اكثر ما يشغل مستخدمي الويندوز ، خاصاً مع ويندوز كـ 7 و ايضاً مؤخراً 8.1 ، لذلك فمن الهام أن تقوم بفحص كل ما علي جهازك من برامج مثبتة وملفات مخزنة علي القرص C وهو قرص الويندوز. ومؤخراً واثناء التجول داخل اعدادات واجهه ميترو لاحظت خيار لمعرفة حجم التطبيقات وايضاً يمكنك ازالة التطبيقات من خلاله. حيث أنه مشابهه لاداة ادارة البرامج من لوحة التحكم Control Panel ولكن هذه المرة بالنسبة لتطبيقات ميترو. فاذا كنت تريد معرفة وتحديد حجم تطبيقات ميترو وايضاً ازالة ما تريد منها بسهولة فانصحك بالمتابعة لان الخطوة سريعة وبسيطة.



الجميع يريد أن يعرف هذا الامر ، وبسبب اهميته سنقوم بشرحه علي الرغم من سهولة الخطوات ، فيمكننا القول بأن هذا الشرح هو سريع. في البداية يمكنك الضغط علي زر الويندوز + C لاظهار شريط Charm علي اليمين او تقوم بتحريك الماوس الي اليمين حتي يظهر لك شريط Charm. ثم تقوم بالضغط علي Settings ثم Change PC Settings للدخول الي اعدادات الويندوز والتي اصبحت بشكل اكبر في ويندوز 8.1 من واجهه ميترو.



فتقوم الان بالضغط علي Search and apps في النافذة بعد ذلك ، ثم تقوم بالضغط علي App sizes لاظهار التطبيقات واحجام هذه التطبيقات. فتنتظر قليلاً حتي يتم فحص التطبيقات واحجامها وستظهر لك مع خيار الازالة لحذف اي تطبيق تريد او حذف جميع التطبيقات اذا ما اردت ذلك.



والان يمكنك ازالة ما تريد وايضاً التعرف علي حجم جميع التطبيقات لديك. وبعض التطبيقات كالالعاب تكون ذات مساحات كبيرة فيمكنك ازالتها لتفريغ وتوفير مساحة علي قرص الويندوز. ويمكنك ايضاً مراجعة موضوع 5 طرق لتوفير مساحة على قرص الويندوز C وايضاً يمكنك مراجعة موضوع حل مشكلة امتلاء القرص سي C فكل هذه المواضيع تقوم بتوفير وتفريغ مساحة علي قرص الويندوز وجعل الويندوز اسـرع.
عرض حجم وازالة التطبيقات المثبتة علي ويندوز 8.1 Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/12/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف3/17/2014 11:08 م

    لدي مشكله في مشغل ويندوز ميديا بلاير لويندوز 8.1 برو وهي إني بعدما قمت بالأعداد الأولي للمشغل الأن كلما أحاول أفتحه ما يفتح ولا يظهر ولا يظهر لي أي رسالة خطا بليز ممكن حل

    ردحذف