برنامج µTorrent هو الاسرع في التحميل ولكن Vuze الافضل لسحب السرعة

منذً سنوات وقد قمنا بدعم برنامج Vuze كافضل برنامج للتحميل بالتورنت وطوال هذه المدة وردت لنا العديد من التعليقات والرسائل بأن برنامج Vuze لا يستطيع أن يصبح افضل برنامج بالمقارنة مع عملاق التحميل بالتورنت الاشهر علي مستوي العالم µTorrent وبالفعل هو برنامج ممتاز ويعتبر اسرع برنامج للتحميل بالتورنت والحصول علي اعلي سرعة ممكنة لسرعة التحميل المتاحة لسرعة الانترنت لديك. ولكن ما لا يعرفه اغلب المستخدمين هو أن برنامج Vuze الاقوي علي الاطلاق ، فربما لن يصل الي اقصي سرعة تحميل متاحة لسرعة الانترنت لديك ولكنه يستطيع التفوق علي جميع من معك علي شبكة الانترنت ومع استخدامهم لعملاق التحميل بالروابط انترنت داونلود مانجر ويقوم بسحب السرعة من الاجهزة الي اقصي سرعة متاحة بالمقارنة مع جميع من معك علي الشبكة. قد يكون الامر معقد نوعاً ما ولكننا سنقوم بتجربة من خلال هذا الموضوع ، لذلك لا تدعها لاي سبب أن تفوتك.



في البداية يمكنك تحميل برنامج Vuze من خلال هذا الرابط ، ويمكنك تحميل برنامج µTorrent من خلال هذا الرابط وبالتأكيد مجاناً واحجامهم صغيرة جداً. والان لعل اغلب من يقرا هذا الموضوع يقوم باستخدام برنامج µTorrent ولعل الكثير ايضاً لا يعرف حتي ببرنامج Vuze ، ولكن في الواقع يتوجب عليك استخدام البرنامجين معاً ، فهناك حالات سيكون برنامج µTorrent هو الاسرع فيها وحالات اخري ستحتاج الي برنامج Vuze ، ودعونا نستعرض التجربة الان.

الان اذا كنت الشخص الوحيد علي شبكة الانترنت وجهازك هو الوحيد المتصل بالروتر ، فبرنامج µTorrent هو الافضل بالنسبة لك علي الاطلاق وستلاحظ ان السرعة تصل لديك الي اقصي سرعة انترنت ممكنة ، وربما تقوم بمتابعة هذا الشرح الهام لتسريع التحميل بالتورنت وستلاحظ أن السرعة لديك تصل الي السرعة القصوي بدون مشاكل.

اما اذا كان هناك اشخاص اخرون علي الشبكة معك ، وغالباً ما يكونوا اشخاص مزعجين ويقومون بالتحميل دائما ويقومون بتحميل اكثر من رابط في نفس الوقت مما يقوم بسحب السرعة من جهازك خاصاً ما اذا كانوا يستخدمون برنامج انترنت داونلود مانجر تحديداً مع ضبط الاعدادات لسحب السرعة ، وهنا سانصحك ببرنامج Vuze بدون تردد بعد التجربة.

التجربة  بوضوح شديد هي عبارة عن توصيل جهازين علي نفس الروتر ، وقمت بالتحميل من جهاز رابطين مباشرين مما يعني ان هناك اكثر من ملف يتم تحميله مع ضبط انترنت داونلود مانجر علي سحب السرعة وايضاً تجزأة الملف الي 16 رابط ، مما يعني انه يستحيل للجهاز الاخر مجرد ان يتصفح الانترنت. ثم بعد ذلك قمت بتجربة تحميل ملف بالتورنت علي الجهاز الاخر باستخدام برنامج µTorrent وكانت النتيجة بالفعل ان سرعة التحميل لا تتجاوز الـ 31 كيلوبيت مع ملاحظة انها بطيئة للغاية كما بالصورة بالاسفل.



والان وفي نفس اللحظة قمت بايقاف التحميل من برنامج µTorrent ، وقمت ببدأ التحميل من برنامج Vuze ، ولاحظت اختلاف تام وهو أن السرعة بدأت ترتفع حتي وصلت الي 92 ، مما يعني انها قامت بسحب سرعة الانترنت من الجهاز الاخر كلياً علي الرغم من التحميل ببرنامج انترنت داونلود مانجر وبسيرفرات مباشرة !.



والان من التجربة بالاعلي ، وكما يتضح في جملة واحدة فقط ، فبرنامج µTorrent هو الاسرع في التحميل عندما يكون جهازك هو الوحيد علي شبكة الانترنت ولكن Vuze الافضل لسحب السرعة من الاجهزة الاخري علي الشبكة. فاذا كان هناك شخص مزعج معك علي شبكة الانترنت ويقوم بالتحميل بشكل دائم ، فيمكنك استخدام برنامج Vuze لسحب السرعة من جهازه وحتي تتمكن انت ايضاً من التحميل.
برنامج µTorrent هو الاسرع في التحميل ولكن Vuze الافضل لسحب السرعة Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/03/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 11 تعليقًا:

  1. برنامج qBittorrent هو الافضل

    وجهة نظري :)

    ردحذف
  2. طيب ازاى طريقه التحميل ببرنامج Vuze

    ردحذف
  3. Amro Agha
    رأيك يحترم بالتأكيد ، والامر يعتمد علي تجربة وسهولة كل برنامج بالنسبة للاخر.

    محمد
    نفس طريقة التحميل بالتورنت اخي ، راجع هذا الموضوع
    http://www.computer-wd.com/2011/11/torrent.html

    ردحذف
  4. انت رائع دائما وللأمانة صفحتك من افضل الصفحات عالفيس بوك ما بننكر الفائدة من مواضيعك استاد محمد بتمنى تشرحلنا عن برنامج Zemana AntiLogger وميزاته كاملة والك كل شكر وبارك الله فيك اخوي

    ردحذف
  5. موضوع رائع وشرح ممتاز
    تسلم بشمهندس محمود

    ردحذف
  6. شكرا على المواضيع المميزة أخ محمود ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  7. جزاكم الله كل الخير مشكوررررين

    ردحذف
  8. غير معرف11/05/2014 5:04 م

    شكراً على المواضيع المفيدة
    من تهمه السرعة ولا يهمه دفع رسوم
    فاليستخدم موقع zbigz.com لتحويل التورنت إلى روابط مباشرة

    ردحذف
  9. غير معرف11/22/2014 2:32 م

    بلت

    ردحذف
  10. ممكن يااستاذ محمود .. مقارنة بين برنامج µTorrent وبين Bit Torrent ؟؟
    لان فيه تشابه كبير بينهم ..

    ردحذف