تجربة عملية لتسريع نقل الملفات للفلاش ميموري في خطوة واحدة

الجميع يعاني من مشكلة بطئ نقل الملفات الي الفلاش ميموري ومن الفلاش ميموري الي الكمبيوتر وهذا الامر بالفعل سئ جداً وخاصاً مع الانواع الرديئة من الفلاش ميموري والتي تكون بتكلفة اقل ولكن الاداء يكون اقل. فهناك علي سبيل المثال الـ USB 3 والذي تكون سرعة نقل الملفات من خلاله عالية جداً وايضاً الانواع الشهيرة والمميزة والمعروفة لدي الجميع ولكن الاصلية منها تكون ذات سرعة نقل ملفات وكفاءة عالية. ولكن دعنا من كل هذا الان لان لدينا خطوة واحدة وبدون استخدام لاي برامج وبسهولة ويمكنك من خلالها زيادة سرعة النقل الي 4 اضعاف وهذا طبقاً للتجربة العملية في هذا الموضوع علي فلاش ميموري ذات كفاءة متوسطة. لذلك ان كنت تعاني من سرعة نقل الملفات فانصحك بمتابعة هذا الموضوع الان.



بشكل افتراضي يقوم الكمبيوتر بتحديد خيار الـ Quick removal وهو يتيح امكانية ازالة الفلاش ميموري من الكمبيوتر مباشرة علي الرغم من أنه دائما الافضل هو ان تقوم بازالتها من ايقونة شريط المهام اولاً حتي لا تفقد بيانات من الفلاشة وايضاً للمحافظة عليها من التلف. ولكن لسوء الحظ بان هذا الخيار يقوم بجعل النقل من والي الفلاش ميموري ابطئ للغاية وليس هو الخيار الوحيد. ولاحظ معي الصورة التالية لفلاش ميموري وتلاحظ ان سرعة النقل هي 3 ميجا علي الثانية فقط.



والان دعونا نقوم بتغيير هذا الخيار الي Better performance حيث تقوم بالدخول الي مدير الاجهزة Device Manager من خلال كليك يمين علي My Computer واختيار Properties او يمكنك الدخول اليه ايضاً من لوحة التحكم Control Panel ، ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن الـ USB وهي الفلاش ميموري كما تلاحظ في الصورة التالية وكليك يمين عليها وتقوم باختيار خصائص Properties تماماً كما بالصورة التالية.



والان تقوم باختيار نافذة Policies ومن ثم تقوم باختيار Better performance ثم اوك لحفظ الاعدادات وستحتاج الان الي اعادة تشغيل الكمبيوتر حتي يتم تطبيق هذه الاعدادات علي الفلاش ميموري الخاصة بك.



وبعد ذلك سنقوم الان بمحاولة نقل نفس الملفات الي الفلاش ميموري ونلاحظ سرعة النقل في الصورة التالية وانها ارتفعت الي 12 ميجا علي الثانية بدلاً من 3 ميجا علي الثانية علي نفس الفلاش ميموري وعلي نفس الجهاز ولكن بعد تغيير هذه الاعدادات وربما ترتفع سرعة النقل لديك الي اكثر من هذا فحسب امكانيات جهاز الكمبيوتر وحسب نوع الفلاش ميموري وجودتها.



ولكن الان ستحتاج الي استخدام الازالة الامانة عند ازالة الفلاش ميموري ، فلا تقم بازالتها من الكمبيوتر الا بعد أن تقوم بكليك يمين علي قرص الفلاش ميموري والضغط علي Eject ثم بعد ذلك تقوم بازالتها من الكمبيوتر بامان. اما ازالتها تلقائياً فيعرضها للتلف وايضاً يعرض البيانات التي تم نقلها الي عدم الحفظ. والان كما لاحظت الطريقة مميزة وبدون برامج وتستحق التجربة. ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي يشرح الطريقة ايضاً بشكل اوضح.



وهناك ايضاً مواضيع اخري يمكنك الاطلاع عليها كموضوع افضل برامج لتسريع نقل الملفات وموضوع لـ حل مشكلة الجهاز لا يقرأ الفلاش ميموري وموضوع تحويل الفلاش ميموري الى رامات فكل هذه المواضيع كانت هامة وهناك ايضاً موضوع حول طرق تعطيل منافذ USB في جهازك فيمكنك الاطلاع عليه.
تجربة عملية لتسريع نقل الملفات للفلاش ميموري في خطوة واحدة Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/23/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. الموقع ده ممتاز بس ليه ما بتغيرش الـ
    favicon بتاع بلوجر

    ردحذف
  2. الله ينور يا حودة .. باشا يابنى

    ردحذف
  3. السلام عليكم .. انا عملت كل الخطوات وتمت بنجاح بس معدل النقل لا يتعدى 4 ميجا

    ردحذف
  4. غير معرف3/07/2014 9:25 م

    ممكن اعرف اشغل الكاميرا ازاي فـ لاب توب توشيبا ويندوز 7

    ردحذف
  5. mohamed sabbah3/10/2014 3:40 م

    مشكور اخي علي هذا الشرح الجميل لكن الطريقة دي لا تقدم ولا تاخر شيئ لان ويتدوز 8 في حالة النقل يتيح لك التحميل بأقصي سرعه في الحاله الاولي مثل الثانية اما بالنسبة الي زيادة النقل لديك الي اربعة اضعاف فهذا طبيعي جدا لان عندما كان النقل 4 ميجا كان تحميل ملفات من النوع mp3 اما عندما كان 12 ميجا فكان تحميل mp4 وشيئ طبيعي زيادة سرعة النقل اربعة اضعاف عند في هذه الحالة

    ردحذف
  6. شكرا على الشرح الجيد وعلى المعلومة النافعة

    ردحذف