خطوة سريعة لنقل ونسخ الملفات علي جهازك بضغطة واحدة

عندما تقوم بنقل الملفات فربما الامر يستغرق بعض الوقت ، حيث تقوم بنسخ او قص الفولدر او الملف ثم تقوم بالانتقال الي المكان الذي تريد النقل اليه ثم تقوم بلصق الملف هناك. وهذا الامر ياخذ الكثير من الوقت خاصاً وان كنت تقوم بتنظيم الهارد لديك وتقوم بنقل الصور او ملفات صغيرة الحجم فيصبح الامر متعب جداً وقد يأخذ الكثير من الوقت. ولكن اليوم لدينا خطوة بسيطة جداً وسهلة ايضاً وتقوم بتسهيل عملية نقل الملفات علي الهارد لديك حيث يمكنك بضغطة واحدة ان تنقل الملف الي اي مكان تريد علي الهارد وبدون فتح اكثر من نافذة وبدون مجهود. وهذا كله من خلال اضافة اختصار لاي فولدر او قرص تريد في قائمة Send To بسهولة ومن خلال خطوة واحدة فقط.



الجميع يعلم بوجود Send To في قائمة الكليك يمين عند الضغط علي اي فولدر او ملف. ولكن ما لا تعرف هو انه يمكنك اضافة اي فولدر تريد الي قائمة Send To ، بحيث يمكنك ارسال اي ملف او فولدر الي هذا الفولدر او المكان بسهولة ، فتقوم بالضغط عليه كليك يمين ثم Send To ثم تقوم باختيار هذا الفولدر او المكان وانتهي الامر وتم ارسال الملف بنجاح.



كل ما عليك لاضافة اختصار الي قائمة Send To هو ان تقوم بالدخول الي قرص الويندوز ثم  Users ثم تقوم بالدخول الي اسم المستخدم الخاص بك من الفولدرات امامك وكما تلاحظ في حالة جهازي فهو Mahmoud. ثم AppData ثم Roaming ثم Microsoft ثم Windows ثم SendTo ، والان تقوم بحذف اي اختصار تريد وتقوم باضافة الاختصارات التي تريد. لاحظ انه يمكنك انشاء اختصار من اي فولدر من خلال كليك يمين ثم Create Shortcut. ولاحظ انه يجب اظهار الملفات المخفية علي جهازك للوصول الي هذا المسار.



وبذلك عند الضغط علي اي ملف علي جهازك كليك يمين الان ثم اختيار Send To ستجد هذا الاختصار الذي قمت باضافته في القائمة وبذلك يمكنك اختياره وسيتم نقل الملف الي هذا الفولدر فوراً وبسهولة. وبالتأكيد يمكنك اضافة ما تشاء من اختصارات الي هذه القائمة ويمكنك انشاء اختصار لقرص ما علي جهازك ايضاً. الامر رائع بالفعل.



والان لاحظ معي هذه الخطوة الهامة ، عند القيام بالضغط علي ملف كليك يمين ثم اختيار Send To وتقوم بنقله الي ما تريد فلاحظ انه سيتم نسخة الي هذا المكان ، اما اذا اردت نقله تماماً الي هذا المكان ، فتقوم بالضغط علي shift وكليك شمال علي الاختصار وسيتم نقله تماماً "Cut قص" ، اما الضغط علي كليك شمال فقط فيقوم بنسخه الي هذا المكان.
خطوة سريعة لنقل ونسخ الملفات علي جهازك بضغطة واحدة Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/18/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: