كيفية تشغيل تطبيقات ويندوز 8.1 من سطح المكتب بدون برامج

التحديث الاول لويندوز 8.1 والقادم في ابريل باذن الله سيحتوي علي بعض التحسينات والتحديثات والتي من ضمنها دمج لتطبيقات ميترو مع سطح المكتب والتي تسمح للمستخدم ان يقوم باغلاق وتشغيل التطبيق بسهولة من سطح المكتب وبشكل افضل كثيراً.  ولذلك سنقوم اليوم باستعراض طريقة سهلة وسريعة لانشاء اختصارات لتطبيقات ميترو علي سطح المكتب بحيث يمكنك تشغيلها من اي مكان تريد وبدون الدخول الي واجهه ميترو ، وانا اعتقد أن هذه الطريقة هـامة جداً وكمستخدم لويندوز 8 فلا تعجبني فكرة الدخول الي واجهه ميترو في كل مرة اريد تشغيل تطبيق فيها ولذلك سنقوم باستعراض هذه الطريقة لاننا نعتقد انها هامة وستكون مفضلة بالنسبة لاي مستخدم لويندوز 8.



لانشاء اختصار لاي تطبيق ميترو تريد فيمكنك بسهولة ان تقوم بالتوجهه الي واجهه ميترو والبدأ في كتابة اي حرف لاظهار مربع البحث او الضغط علي الشريط الجانبي والبدأ في البحث وكتابة كلمة shell:AppsFolder في البحث. ثم تقوم بالضغط علي Enter لاختيار اول خيار سيظهر لك.



والان تظهر لك نافذة Applications والتي تحتوي علي جميع تطبيقات ميترو التي تم تثبيتها علي جهازك. فتقوم الان بالضغط علي عرض View بالاعلي وتقوم باختيار علي Choose details ثم تقوم بوضع علامة بجوار خيار AppsUserModelId ثم اوك. والان تقوم بالضغط علي عرض View مرة اخري وتقوم باختيار تفاصيل Details وهو وضع لعرض التطبيقات.



والان كما تلاحظ فهناك عمود جديد باسم AppUserModelId وهو خاص بكل تطبيق وهو عبارة عن كود. وستجد ان كل تطبيق ميترو له كود بهذا الشكل. وهذا الكود هو كل ما نحتاجه. والان توجه الي سطح المكتب وتقوم بانشاء اختصار من خلال كليك يمين ثم اختيار New ثم تقوم باختيار اختصار Shortcut تماماً كما الصورة التالية.



والان تقوم بالعودة الي نافذة التطبيقات وتقوم بنسخ الكود الخاص بالتطبيق الذي تريد انشاء اختصار له علي سطح المكتب ، ثم تقوم بنسخ السطر بالاسفل مع تغيير كلمة كود الي الكود الخاص بالتطبيق.

explorer.exe shell:AppsFolder\كود

ثم تقوم بلصقة في مسار الاختصار تماماً كما في الصورة بالاسفل. ولاحظ أن الكود الخاص بالفايبر المثبت لدي هو 2414FC7A.Viber-FreePhoneCallsText_p61zvh252yqyr!App وبذلك يصبح المسار الذي يجب كتابته في الاختصار هو كما يلي

explorer.exe shell:AppsFolder\2414FC7A.Viber-FreePhoneCallsText_p61zvh252yqyr!App



والان يمكنك ايضاً تحميل ايقونة للتطبيق من الانترنت وتقوم باضافتها للاختصار وبذلك يصبح لديك جميع اختصارات تطبيقات ميترو المفضلة بالنسبة لك علي سطح المكتب وتقوم بتشغيلها من سطح المكتب. وفي انتظار تحديث ويندوز 8.1 والذي سيتيح تكامل اكبر واندماج بين واجهه ميترو وسطح المكتب مما يجعل الامر رائع. وان لم يكن الشرح المصور بالاعلي واضح فيمكنك مراجعة الفيديو بالاسفل والذي يشرح الطريقة بشكل اوضح.

كيفية تشغيل تطبيقات ويندوز 8.1 من سطح المكتب بدون برامج Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/25/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم احتاج الى مساعدة لمعرفة طريقة لجعل التطبيقات والالعاب التي يتم تحميلها من المتجر في الويندوز 8.1 ان تحمل الى هارد دسك خارجي مباشرة
    مع الشكر
    امل الشاعري
    aelshaary@yahoo.com

    ردحذف
  2. شكرا طريقة جميلة بس حبيت اضيف شئ فنى ان هذا الموقع يحتوى على مئات الالاف من اللايقونات http://www.iconarchive.com/

    ردحذف
  3. غير معرف7/24/2014 12:50 ص

    وتقوم بنسخ الكود الخاص بالتطبيق الذي تريد انشاء اختصار له علي سطح المكتب !!!
    كيف ذلك ؟ لا اجد تحديد هل اكتب الكود يدويا انه مرهق

    ردحذف
  4. نعم اخي ستحتاج الي كتابته يدوياً ، قم بمراجعة الشرح في الفيديو بالاعلي. الامر مرهق ولكنه ليس بهذه الصعوبة..

    ردحذف