تهيئة اعدادات الالعاب للحصول علي افضل اداء بدون تهنيج واعلي جرافيك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اغلب العاب الكمبيوتر الثقيلة والحديثة تحتوي علي الكثير من اعدادات الجرافيك والتي تتيح لك امكانية الحصول علي افضل اداء ولكن ايضاً مع اعلي جرافيك ، بمعني أن تقوم بضبط اعدادات الجرافيك الخاصة باللعبة لتناسب اعلي امكانية لكرت الشاشة لديك. وهذه الاعدادات ربما في بعض الاحيان تكون صعبة بدرجة كبيرة علي المستخدم العادي وايضاً تحتاج أن تقوم بالتجربة والموازنة بين هذه الاعدادات للحصول علي جودة عالية للعبة ولكن ايضاً بأن يكون اداء اللعبة جيد ولا يكون هناك تهنيج وهذا بالتأكيد يعتمد علي كرت الشاشة لديك وقدرتة. مع العلم أن هناك بعض الالعاب القليلة التي تحتوي علي نظام آلي لموازنة الاعدادات الخاصة بها من خلال تجربة العديد من الاعدادات بشكل آلي. واليوم لدينا الطريقة الآلية والبرامج التي تقوم بتهيئة اعدادات جرافيك الالعاب لتناسب اعلي اداء مع افضل جودة جرافيك من الشركات صاحبة كروت الشاشة الاشهر NVIDIA و AMD. لذلك ان كنت من عشاق الالعاب وتعاني من جودة الجرافيك او من تهنيج الالعاب فلا تدع هذا الموضوع يفوتك.



1. برنامج GeForce Experience لاصحاب كروت NVIDIA



بالتأكيد قمنا من قبل باستعراض موضوع حول كيفية اختيار كرت الشاشة المناسب لك. وبالتأكيد بالنسبة لاصحاب الميزانية الجديد فربما سيكون اختيار كرت الشاشة NVIDIA هو الاقرب. فاذا كان لديك كرت شاشة نفيديا ، فستحتاج الي تحميل البرنامج الرسمي من الشركة وهو برنامج GeForce Experience والذي يقوم بتحديث تعريفات كرت الشاشة علي جهازك ويقوم بالبحث عنها وتحميلها لك وايضاً يقوم بشكل آلي بضبط وتهيئة اعدادات الالعاب علي جهازك لتناسب جهازك تماماً. ( تحميل البرنامج )



فعند تشغيل البرنامج للمرة الاولي سيقوم بعدة فحوصات علي جهازك من ضمنها فحص كرت الشاشة والامكانيات الاخري ثم بعد ذلك وبعد التثبيت سيقوم بفحص الالعاب علي جهازك ولكن يجب عليك الضغط من نافذة Games علي Scan. ويحتوي البرنامج بشكل سحابي من خلال التخزين السحابي علي الاعدادات المناسبة لك وستظهر الالعاب لديك فكل ما عليك هو اختيار اللعبة من الجانب الايسر ثم تقوم بالضغط علي ايقونة Optimize الخضراء لضبط الاعدادات آلياً. ويمكنك ايضاً بعد ضبطها أن تقوم بالتعديل فيها يدوياً كما تريد ولكن ان لم يكن لديك معرفة وخبرة مع هذه الاعدادات فاتركها في الوضع الآلي. كما ويمكنك الضغط علي الايقونة الصغيرة بالاصفر وهي Optimize all لضبط جميع الالعاب مرة واحدة.



يقوم ايضاً البرنامج بتوفير امكانية تحديث التعريفات والتي كما قمنا بالتوضيح في السابق ترفع اداء الالعاب واداء كرت الشاشة ، فيجب عليك دائما أن تبقي علي تعريف كرت الشاشة محدث بشكل دائم ، ومن خلال هذا البرنامج ستتمكن من معرفة عندما يكون متاح لك تعريف جديد وتقوم ايضاً بتحميله من خلال البرنامج. كما ذكرنا اهمية تحديث تعريف كرت الشاشة من قبل ، فيمكنك الاطلاع علي المزيد من التفاصيل دائما.

2. برنامج Gaming Evolved لاصحاب كروت AMD



برنامج Gaming Evolved لا يختلف كثيراً عن برنامج GeForce Experience ولكنه لاصحاب كروت AMD ، فايضاً ستقوم بتشغيل البرنامج ثم تقوم بفحص جهازك للعثور علي الالعاب ، وتقوم بعد ذلك فاختيار اللعبة ثم تقوم بالضغط علي ايقونة Optimize وسيتم ضبط اعداداتها بشكل آلي. ويمكنك ايضاً تعديل الاعدادت يدوياً اذا ما اردت ذلك. ( تحميل اللعبة )

الكثير يعاني من تهنيج الالعاب ومشاكل جودة الصورة وكل هذه المشاكل التي تكون بسبب اعدادات الالعاب الخاطئة بالنسبة لكرت الشاشة لديك ، ولكن من خلال البرامج بالاعلي والموضوع بالاعلي ستتمكن من تهيئة اعدادات الالعاب علي جهازك وتحصل علي اداءة مميز بدون تهنيج او مشاكل مع جودة صورة عالية وجرافيك رائع. وايضاً ان لم تكن تعرف نوع كرت الشاشة لديك فيمكنك مراجعة موضوع معرفة امكانيات جهازك وايضاً يمكنك مراجعة موضوع تشغيل الالعاب بدون مشاكل وهو موضوع هام ايضاً. ودائماً لديك امكانية اضافة تعليق بالمشكلة الخاصة بك. اتمني أن يكون الموضوع واضح والشرح مفهوم والبرامج مميزة وشكراً لكم.

تعليقات

  1. السلام عليكم
    بالنسبة اللعاب الحديثة ماتشتغل ماهو السبب وهل يوجد برنامج لتشغيل هذه الالعاب على الابتوب مع الشكر

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    هل توجد طريقة لتشغيل الالعاب الحديثة على الابتوب العادي مع الشكر

    ردحذف
  3. علي العبيدي
    يجب عليك التأكد اولاً من أن امكانيات اللابتوب لديك يستطيع تشغيل هذه الالعاب ، وقمنا بشرح هذه النقطة من قبل من خلال هذا الفيديو https://www.youtube.com/watch?v=8U3PbOglNUM

    ردحذف
  4. ماشي وشو مشان اصحاب انتل؟

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    شكراً لك اخي على هاي البرامج المفيده جداً
    اخي انا عندي مشكله نزلت برنامج Gaming Evolved وشغلته لكن ايقونة Optimize لا تعمل

    ارجو الرد وشكراً

    ردحذف
  6. أصحاب كارت الشاشة intel هل يوجد برنامج

    ردحذف
  7. كارت انتل هل يوجد لها برامج م لا؟؟

    ردحذف
  8. غير معرف6/25/2015 4:51 م

    ati شو بيساو

    ردحذف
  9. البرنامج خاص بالعاب الاونلاين فقط
    انا اتخنقت كل حاجة غلط كدا

    ردحذف
  10. اذا ممكن شرح لكل خاصية بالاعدادت مثل التكسجر والانتي اليزنك وكذا

    ردحذف
  11. وين انتل ؟؟ تباً لكم

    ردحذف

إرسال تعليق