برامج كمبيوتر تستحق التجربة لهذا الاسبوع [7/2/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


دائما لدينا المزيد من البرامج كل اسبوع ، فالعديد من البرامج يتم اطلاقها والعديد من البرامج يتم تحديثها ، ولدينا هذا الاسبوع مجموعة جديدة من البرامج التي تستحق التجربة ، فاذا كنت من عشاق البرامج ومستخدمي الكمبيوتر ، فبالتأكيد هذه البرامج ستكون مفيدة بالنسبة لك. فمن بين عشرات البرامج التي صدرت خلال هذا الاسبوع لدينا فقط 4 برامج هي ما تستحق التجربة بشكل مؤكد ويجب عليك تجربتها لانها مميزة ومفيدة بالنسبة لاغلب المستخدمين. فدعونا نبدأ في استعراض البرامج مباشرة بعد الفاصل.

افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج Kaspersky TDSSKiller



برنامج Kaspersky TDSSKiller هو عبارة عن اداة بدون تثبيت ، ولديها القدرة علي اكتشاف وازالة نوعية معينة من البرمجيات الخبيثة والمعروفة بـ الرووت كيت Rootkits وهي عبارة عن برمجيات خبيثة تقوم بالتخفي داخل جهازك ويصعب ايجادها ويقوم بمهام معينة. وبذلك يصعب ايجاد هذه البرمجيات الخبيثة بسهولة ولكن اداة Kaspersky TDSSKiller تقوم بالبحث في اماكن معينة قد يختفي بداخلها هذا الفيروس كالخدمات التي تعمل علي جهازك او التعريفات او قطاعات الاقلاع وغيرها من الاماكن. كما أن عملية الفحص تتم بشكل سريع وبقدرة عالية والاداة مجانية تماماً. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج NetTraffic



برنامج NetTraffic هو برنامج لاصحاب خطط الانترنت المحدود ، حيث يقوم بمراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك والذي يصبح هـام جداً بالنسبة لك لترشيد استهلاك الانترنت. وقد قمنا من قبل باستعراض موضوع يحتوي علي 7 برامج لمعرفة ومراقبة استهلاك الانترنت علي جهازك ، فمن خلال البرنامج صغير الحجم هذا ستتمكن من معرفة سرعة الانترنت وحجم الاستهلاك بالجيجا لوقت محدد ، كما أن البرنامج يعمل في صمت في شريط المهام. كما أن البرنامج يدعم العربية. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج K-Lite Codec Tweak Tool



برنامج K-Lite Codec Tweak Tool هو برنامج لاصلاح اغلب مشاكل صوت والفيديو بشكل آلي ويقوم باكتشافها ايضاً بشكل آلي. فالبرنامج يقوم باكتشاف وحذف الكوداك الغير صالح وهذا مفيد ، ففي بعض الاحيان تلاحظ ان جهازك اصبح لا يمكنه تشغيل ملفات فيديو معينة بعد ان كان يقوم بتشغيلها ، ومن خلال هذه الاداة يمكنك حل هذه المشكلة. كما أن الاداة تقوم باعادة اعدادات الكوداك الي الاعدادات الافتراضية. كما ان الاداة تقوم باصلاح مشاكل الصور علي ايقونات الافلام والفيديو ، فقد تكون لديك مشكلة عدم ظهور ايقونات الفيديو بصور من الفيديو ، ومن خلال هذه الاداة يمكنك اصلاح هذه المشكلة تماماً. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج Windows Repair



برنامج Windows Repair هي عبارة عن اداة لاصلاح اغلب مشاكل الويندوز ، حيث تقوم باصلاح اكثر من 15 مشكلة تواجهه مستخدمي الويندوز ، وهو برنامج مميز ورائع ولكن تذكر دائما انه عبارة عن برمجة لذلك قد تحدث مشاكل نتيجة عن اي استخدام خاطئ له او للاعدادات ، لذلك يفضل ان تقوم بانشاء نقطة استعادة نظام قبل استخدامه لتجنب حدوث اي مشاكل لقدر الله. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. بجد موقع او مدونة رائعه ومعلومات رائعة..... حقيقى مشكووووووووووووووووووووووووووووور اخى محمود
    بس كنت عايز اسئلك :
    اريد ان اتخلص من الفيروسات وملفات التجسس لانى شاكك ان فيه ملفات تجسس وفيروسات على الجهاز
    ومصطب برنامج الافيرا ومحدث وعند عمل اكسان لا يجد فيروسات مطلقا ماذا افعل
    وخصوصا ملفات التجسس
    ارجو الرد ضرورى

    ردحذف
  2. ايضا الجهاز لا يمكنه تثبيت برنامج اخر لا اعرف لماذا

    ردحذف
  3. هناك بعض الامور التي يمكنك القيام بها ، ومن ضمنها استخدام الفحص اثناء الاقلاع في برنامج افاست :
    http://www.computer-wd.com/2013/02/remove-virus-computer-avast.html

    ويمكنك ايضاً استخدام برنامج Malwarebytes :
    http://www.computer-wd.com/2014/01/avast-malwarebytes.html

    وايضاً هذا الموضوع
    http://www.computer-wd.com/2013/01/how-remove-virus-computer.html

    ردحذف
  4. مشكوووووووووووور اخى العزيز محمود وانا فعلا كنت قد قرات هذه المواضيع وكانت جميله جدا والحمد لله استفد كثيرا فجزاك الله كل خير.........وشكرا ايضا على سرعة الرد
    ولكن لا يمكننى تثبيت برنامج افاست ولا اى برنامج انتى فيرس اخر لا اعرف هل من الملفات الضارة ام من ماذا مع العلم انى مثبت افيرا
    وايضا مثبت برنامج Malwarebytes واقوم بالفحص من حين لاخر
    وبحاول انزل كاسبر بصيغة ايزو وحرقه على فلاش ميمورى لعمل فحص للجهاز
    ولكن النت بطيئ جدا على غير العادة من فترة ....واعتقد انه من الملفات الضارة فهل ده صحيح؟
    والحل ايه علشان الجهاز بقى بطئ والنت كمان

    ردحذف
  5. محمد صلاح2/08/2014 3:16 ص

    اخي العزيز
    ارجوا ان تعدرنا على السؤال الذي قد تراه غريب
    دائما اسمع منكم حرق البرامج
    ماهي وهل يوجد شرح مفصل لها بالصور ان امكن
    ارجوا ان تفيدنا وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  6. غير معرف2/22/2014 11:37 ص

    السلام عليم اخ محمود
    اود ان اقدم لك شكري وامتناني لما تبذله من جهد وخدمه لنا جزاك الله كل الخير واتمنى ان اعرف هل يوجد تطبيق واتساب على اللابتوب تنزيل فوري وبدون اي برامج مساعده مثل بلو ستيك ولك مني جزيل الشكر والامتنان

    ردحذف

إرسال تعليق