حل مشكلة File is too large for the destination file system

من المشاكل الشائعة والتي تواجهه اغلب المستخدمين هي مشكلة ظهور رسالة خطأ اثناء نقل ملف ما الي الفلاش ميموري او الي هارد خارجي او اي وسيلة تخزين خارجية ، حيث تظهر رسالة الخطأ File is too large for the destination file system وستلاحظ أن المشكلة تواجهك مع هذا الملف تحديداً ولا تواجهك مع الملفات الاخري تحديداً الملفات كبيرة الحجم ، لذلك من خلال هذا الموضوع الهام لحل هذه المشكلة الشائعة سنقوم باستعراض هذه المشكلة ورسالة الخطأ وكيف يمكنك التغلب عليها من خلال عدة نقاط هـامة. لذلك ان كنت تواجهه هذه المشكلة او ان كنت تريد ان تعرف الحل فتابع السطور التالية.



السبب هنا ببساطة هو أن الملف المارد نقله مساحته اكثر من 4 جيجا والقرص او الفلاش ميموري المارد النقل اليها تم تهيئتها بنظام FAT32 والذي يقبل نقل ملفات بحد اقصي 4 جيجا للملف الواحد. وبذلك تحدث هذه المشكلة والحل هنا هو اما أن تقوم بتقسيم الملف وتقوم بنقله بشكل عادي ويمكنك استخدام برنامج الـ Winrar للقيام بهذه المهمة. حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف ثم تقوم باختيار add to archive ثم تقوم في مستطيل الـ Split باختصار الحجم الذي تريد تقسيم الملف اليه. كما بالصورة بالاسفل سنقوم باختيار الحجم 100 ميجا لكل جزء.



والخيار الاخر هو ان تقوم بتحويل نظام التهيئة علي القرص لديك او الفلاش ميموري او الوسيلة التخزينية الخارجية الي نظام NTFS ، ويمكنك القيام بهذا اما من خلال اعادة التهيئة وتحويل النظام او يمكنك تحويل النظام بدون اعادة تهيئة. فبالنسبة للفلاش ميموري كليك يمين ثم اختيار Format ثم تقوم باختيار نظام NTFS بدلاً من FAT32 ثم تقوم بالضغط علي Start ، ولكن المشكلة هنا هو أن جميع البيانات والملفات علي الفلاش ميموري سيتم حذفها.



ويمكنك ايضاً تحويل النظام بدون خسارة الملفات علي القرص من خلال الضغط علي زر الويندوز + R لتشغيل نافذة الاوامر Run ثم تقوم بكتابة cmd ثم اوك. فتظهر لك نافذة سوداء لموجه الاوامر Command Prompt ، ثم تقوم بكتابة الامر التالي

convert o: /fs:ntfs

مع تغيير الحرف باللون الاعلي الي الحرف الخاص بالقرص الذي تريد تغييره سواء كان قرص علي الهارد او فلاش ميموري. ولاحظ اذا لم تتم العملية بنجاح لاي سبب فقم بالبحث عن cmd علي الكمبيوتر وتقوم بتشغيلها من خلال كليك يمين ثم اختيار Run as admin وبذلك تقوم بتكرار الخطوة وهذه المرة ستنجح العملية معك.



والان يمكنك نقل الملف الي هذا القرص بسهولة وبدون مشاكل ، فحل تقسيم الملف هو حل جيد وتقوم بفك الضغط بعد نقلة بدون مشاكل من خلال الجزئين او اكثر حسب حجم الملف وحسب التقسيم. او يمكنك ايضاً تحويل النظام بسهولة كما لاحظنا بالاعلي ، وفي حالة الفلاش ميموري فلن تجد مشكلة في نقل الملفات علي الفلاش ميموري الي جهازك ثم تهيئتها ثم تقوم باعادة الملفات مرة اخري. في الحالتين فالمشكلة لديك قد تم حلها.
حل مشكلة File is too large for the destination file system Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/20/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 11 تعليقًا:

  1. أولا شكرا على موضوعك ثانيا أنا أستخدمت الطريقه الأولى و هى تجزئة الملف لكن كما تعلم فهى تأخذ وقت طويل لتقسيم الملف و لو شخص أمكانيات جهازه ضعيفه سيشعر بثقل الجهاز لان التقسيم يستهلك مساحه كبيره من الرام . و الطريقه الثانيه و هى التحويل لنظام ntfs بديلا ل fat32 لكنى عندى سؤال حولها هل فى فرق ما بينهم أقصد هل فى مشاكل ممكن تواجه بعض الملفات الآخرى فى حال نسخت الملفات على الفلاشه و هى ينظام ntfs ؟ و ما هو الفرق بين نظام Ntfs و نظام fat32

    ردحذف
  2. esmail abouhleka
    لن تواجهه اي مشاكل باذن الله مع التعامل مع الملفات. اما عن الفروق فبالنسبة للمستخدم العادي فهي أن نظام NTFS يتعامل مع المساحات التخزينية العالية وايضاً افضل في التعامل مع الملفات وفي الاداء.

    ردحذف
  3. شكرا لكم الصراحة مدومنكم مرجع مهم لنا...
    ولكن هناك ايضا مشكلة تصادف مشكة النقل وياريت تشوفون لها حل...
    وهي عند النقل يرفض الملفات ذات الاسماء الطويلة ويطلب تغير اسمها باقصر والمشكة اذا كانت الملفات كثيره لا استطيع تسميتها كلها وبالتالي يعوق عملية النقل ...هل هناك حل لذلك .


    وجزاكم الله كل خير

    ردحذف
  4. SARA
    لم اسمع بهذه المشكلة من قبل ، فسواء كانت الملفات ذات اسم طويل ام لا فلا يعوق ذلك عملية النقل ، يرجي توضيح رسالة الخطأ التي تظهر وبعض المعلومات الاخري للتوضيح ..

    ردحذف
  5. شكرا لك على الرد
    صور لتوضيح المشكله
    http://img197.imageshack.us/img197/8396/4ndv.png

    http://img819.imageshack.us/img819/795/6lfh.png

    ردحذف
  6. غير معرف8/22/2014 10:14 م

    thanks

    ردحذف
  7. غير معرف5/06/2015 6:54 م

    انا غيرتها من fat32 الى ntfs وتقلت لقيتو نقل من غير ما اختصر الملف او اى حاجة وبعد اما خلصت رجعتها وكل حاجة تمام بس بردو شكرا الشرح

    ردحذف
  8. مشكوووووووووووووووووووووووووووووور انت 100%

    ردحذف
  9. بس المشكلة لمن حليت المشكلة على micro sd card عشان احمل عليها ملفات فيديو HD في التابلت لم يستطع برنامج الفيديو الموجود في التابلت قراءة الملف

    ردحذف
  10. شكرا جزيلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا تمت التجربة بنجاح

    ردحذف