تغيير الـ DNS لتسريع التصفح او حجب المواقع الاباحية او زيادة الامان

كما قمنا بالاشارة الي الـ DNS من قبل ولاكثرة من مرة حيث انه هو المسئول عن قراءة روابط المواقع علي الانترنت ومعرفة الـ IP الخاص بها وبذلك يمكنك تصفحها. وقمنا ايضاً بتوضيح انه يعتبر امر هام ، بحيث يمكنك من خلاله أن تجعل عملية التصفح اسرع كثيراً وايضاً يمكنك حجب المواقع الاباحية من خلاله علي جهازك او من الروتر بشكل تام ، ويمكنك ايضاً زيادة درجة الحماية والامان من خلال استخدام احد الـ DNS التي تقوم بحجب المواقع الغير آمنة. وقمنا من قبل بشرح الطريقة اليدوية ولكن اليوم لدينا برنامج مميز يسمح لك بضغطة واحدة أن تقوم بتغيير الـ DNS مباشرة وليس هذا فقط ولكنه يحتوي ايضاً علي اغلب سيرفرات الـ DNS المعروفة ومن ضمنها الخاصة بجوجل و غيرها.



مواضيع قد تهمك ايضاً

برنامج ChrisPC DNS Switch هو برنامج مميز وهناك برامج اخري شبيهه ، ولكن هذا البرنامج يتميز بأن به قاعدة بيانات تحتوي علي اكثر من 32 سيرفر DNS يمكنك استخدامهم مباشرة. فبدلاً من أن تقوم بكتابة الـ DNS الذي تريد ، يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تقوم باختياره مباشرة من ضمن قاعدة البيانات المخزنة داخل البرنامج. وهناك ايضاً برنامج Dns Jumper وهو مشابهه له كثيراً. ( تحميل البرنامج )



من خلال البرنامج يمكنك بسهولة ان تختار من القائمة التي تحتوي علي عدد كبير من سيرفرات الـ DNS ، فيمكنك اختيار الـ DNS الخاص بجوجل وهو سريع جداً في عملية التصفح وتصفح اليوتيوب خاصاً. كما انه آمن تماماً من المواقع الضارة ، فكما اشرنا في بداية الموضوع فالـ DNS هو ما يقوم بقراءة الروابط وبذلك يمكن من خلاله حجب المواقع الضارة او ما تريد من خلال عدم قراءتها من الاساس. فيمكنك الاختيار بين اشهر الـ DNS علي سبيل المثال OpenDNS و Google Public DNS وNorton DNS  Comodo DNS و Yandex's DNS وغيرها. وهذه هي اشهر سيرفرات الـ DNS بالتأكيد.



يمكنك ايضاً أن تقوم باضافة اي DNS تريد الي البرنامج وتقوم بتفعيله او ايقافه في اي وقت والتغيير بينهم كما تريد وبضغطة واحدة ، وكل ما عليك هو من واجهه البرنامج الرئيسية وتقوم باختيار الـ DNS الذي تريد من القائمة ثم تقوم بالضغط علي Change DNS ثم اوك. واذا اردت استعادة الـ DNS الي الوضع الافتراضي فتقوم بالضغط علي Restore DNS. واذا اردت حجب المواقع الاباحية فيمكنك دائماً اختيار احد الـ Family Safe DNS من القائمة.
تغيير الـ DNS لتسريع التصفح او حجب المواقع الاباحية او زيادة الامان Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/12/2014 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 8 تعليقات:

  1. رهف بري2/13/2014 7:20 ص

    اضافة zenmate لمتصفح غوغل تحل هذه المشكلة

    ردحذف
  2. ممتاز واللة انا جربتة مية مية ويريت المزيد من الشروحات الاكثر من رائعة

    ردحذف
  3. شكرا لك أخي الفاضل , وجدت للتو موقع مسيحي تشهر له في أدسنس عن طريق الخطأ : الفيلم المسيحي الخليجي 1
    www.maarifa.net
    أرجوا فلترة الأمر إن كنت مسلما وشكرا على مواضيعك المميزة .

    ردحذف
  4. تمت الفلترة. شكراً لك.

    ردحذف
  5. مشكووووووووووووووووووووووووور

    ردحذف
  6. شكراً لك ولكن يوجد hola better internet

    ردحذف
  7. طيب انا عرفت DNS لحجب المواقع الإباحية عايز اعرف dns لحجب اي شىء له علاقة بالإباحة وجزاكم الله كل خير

    ردحذف
  8. جزاكم الله كل الخير

    ردحذف