انشاء قائمة باسماء البرامج المثبتة علي جهازك بسهولة

هناك العديد من الاسباب والتي تجعلك تتمني أن تقوم بانشاء قائمة بالبرامج المثبتة علي جهازك ، فاذا قام احد اصدقائك بسؤالك عن البرامج المثبتة علي جهازك فستحتاج الي ان تخبره باسم البرامج واحداً تلو الاخر. وايضاً اذا قمت باعادة تثبيت الويندوز فستريد ان تتعرف علي البرامج المثبتة علي جهازك حتي تتمكن من اعادة تثبيتهم بعد اعادة تثبيت الويندوز. لذلك سنقوم باستعراض طرق من خلال هذا الموضوع يمكنك من خلالها الحصول علي قائمة مكتوبة باسماء البرامج المثبتة علي جهازك وبذلك يمكنك نسخهم وارسالهم لاي صديق لك او الاحتفاظ بهم لمعرفة البرامج المثبتة بالفعل علي جهازك.



سنقوم باستعراض ثلاث طرق يمكنك من خلالها انشاء قائمة مكتوبة باسماء البرامج المثبتة علي جهازك وبذلك يمكنك الاستفادة بها باي شكل ، او حتي لمجرد نسخهم ومشاركتهم مع اصدقائك علي الانترنت. علي الرغم من بساطة الفكرة والطرق ايضاً وسهولتها الا انها هامة جداً بالنسبة لبعض الاشخاص ، فبدلاً من كتابة البرامج يدوياً فيمكنك انشاء القائمة بسهولة.

1. الطريقة الاولي من خلال برنامج CCleaner



برنامج CCleaner هو البرنامج الرائع لتنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة وغيرها من الامور الفريدة والذي يعتبر من البرامج الاساسية علي اي جهاز كمبيوتر ، لذلك فهو بالفعل متواجد علي جهازك ولن تحتاج الي تحميله. فتقوم بالضغط علي ادوات Tools ، ثم تقوم بالضغط علي Save to text file والتي تتواجد اسفل البرنامج ، ثم تقوم باختيار مكان حفظ ملف الـ Text والذي سيحتوي علي اسماء البرامج. ( تحميل البرنامج )

2. الطريقة الثانية بدون برامج



هذه الطريقة في غاية السهولة ، حيث تقوم بالضغط باستخدام البحث لايجاد ملف cmd ، ثم كليك يمين علي هذا الملف ثم run as admin ، وستظهر نافذة سوداء فتقوم بكتابة WMIC ثم بالضغط علي Enter ، ثم تقوم بكتابة  هذه الجملة بشكل دقيق مع ملاحظة انه في حالة تشغيل الملف بدون صلاحيات المدير فلن تتمكن من انشاء هذا الملف
/output:C:\InstallList.txt product get name,version
ثم تقوم بالضغط علي Enter. ثم انتظر حتي يتم تجهيز قائمة البرامج المثبتة علي جهازك ، ثم تقوم بالدخول الي القرص C وستجد بداخله ملف بعنوان InstallList.txt وهذا هو الملف الذي يحتوي علي اسماء جميع البرامج علي جهازك.

3. الطريقة الثالثة من خلال برنامج Geek Uninstaller



برنامج Geek Uninstaller هو احد افضل برامج ازالة البرامج من الكمبيوتر ، ولكن هناك خاصية تتيح لك حفظ قائمة البرامج المثبتة كملف HTML وبه جميع البرامج المثبتة علي جهازك ، حيث تقوم بالضغط علي File ثم Export to HTML ، ثم تقوم باختيار الملف الذي تريد حفظ الملف فيه. وبذلك تم انشاء القائمة مع ملاحظة أن هذا الملف يمكنك فتحه باستخدام اي متصفح انترنت علي جهازك.
انشاء قائمة باسماء البرامج المثبتة علي جهازك بسهولة Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/06/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. في طريقة اولى انا حفظة برنامج المرغوب بيه ثم ظهر با ضيغة txt ماذا افعل به ؟ اغير ضيغته exe ؟

    ردحذف