تشغيل النسخ واللصق في موجه الاوامر Command Prompt

في الكثير من الاحيان وربما في الشروحات السابقة علي مدونة عالم الكمبيوتر ، قمنا بشرح اكثر من امر نقوم باستخدامه من خلال موجه الاوامر لاصلاح مشكلة ما او القيام بامر ما ، وكما تلاحظ فتكون هذه الاوامر عبارة عن حروف واكواد ودائما تحتاج الي كتابتها بشكل صعب للغاية ونقلها من المدونة يدوياً الي موجه الاوامر Command Prompt ، وهذا الامر بالفعل صعب وربما تخطئ في احد الاحرف وبذلك تحتاج الي اعادتها مرة اخري ، ولكن لدينا طريقة اليوم يدوية وسريعة لتشغيل امكانية النسخ واللصق Copy & Paste داخل موجه الاوامر Command Prompt وبذلك يمكنك نسخ الامر ولصقه داخل البرنامج مباشرة.



كل ما عليك هو الدخول الي موجه الاوامر Command Prompt من خلال زر الويندوز + R وتقوم بكتابة cmd ثم اوك. او تقوم بالبحث عن cmd علي الكمبيوتر او في قائمة ابدأ وتقوم بتشغيلها ، ثم بعد ذلك بسهولة تقوم بالضغط علي ايقونة بالاعلي علي نافذة البرنامج كما تلاحظ بالصورة التالية.



والان تقوم بالضغط علي Properties من القائمة ، ثم تقوم بوضع علامة بجوار QuickEdit Mode ثم اوك ، والان يمكنك أن تقوم بنسخ اي سطر امر تريد وتقوم بالضغط كليك يمين بداخل البرنامج وسيتم لصقه بسهولة.



علي الرغم من سهولة الطريقة والشرح ولكنها هامة جداً ويجب عليك تطبيقها الان ، لانك مستقبلاً ستعاني بسبب الحاجة الي كتابة العديد من الحروف المعقدة بالنسبة لك كمستخدم عادي للكمبيوتر وربما تخطئ وتعيد كتابتها ، ولكن مع هذه الخطوة يمكنك نسخها ولصقها بسهولة في الشروحات بدون مشاكل وبدون الحاجة لاعادة كتابتها.
تشغيل النسخ واللصق في موجه الاوامر Command Prompt Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/18/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله فيك اخى الكريم , وكل عام وانتم بخير

    ردحذف