افضل برامج الاسبوع وثلاث برامج تستحق التجربة [21/2/2014]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اليوم وفي موضوع البرامج لهذا الاسبوع سيكون لدينا برامج محدثة وبرامج اخري ليست بالجديدة ولكنها غير معروفة وبرامج اخري جديدة ، حيث سنقوم باستعراض برامج تقوم بمهام مميزة ولكن لا تقلق لانها غالباً غير معروفة بالنسبة لك وستعجبك كثيراً. فالاسبوع الماضي كان حافل بالبرامج ولكن هذا الاسبوع تم اصدار الكثير من البرامج ايضاً وتحديث الكثير ولكن المميزة لم يكن بالكثير لذلك لدينا 3 برامج فقط مميزة وفريدة وتستحق التجربة لذلك ان كنت من عشاق البرامج وتجربة البرامج والكمبيوتر بشكل عام فانصحك بالتجربة والاهتمام.

افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج Folder Size



برنامج Folder Size هو من البرامج التي تم تحديثها مؤخراً ومنذُ مدة ولكننا لم نقم بتجربتها الا هذا الاسبوع ، وبالفعل من البرامج المميزة وصغيرة الحجم والتي تقوم بمهمة هامة. حيث يقوم البرنامج باظهار الملفات والفولدرات علي جهازك ومساحتها ، وبذلك يمكنك معرفة الملفات والفولدرات التي تقوم باستهلاك مساحة كبيرة من الاقراص علي الهارد والتخلص منها. ويجب أن اذكرك بأن برنامج Glary يحتوي علي هذه الخاصية كما قمنا بشرح ذلك من خلال هذا الفيديو ، فيمكنك التخلص من اي ملفات تشغل حيز كبير علي الهارد. وهناك نسخة من البرنامج تعمل بدون تثبيت Portable وهناك نسخة للتثبيت. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Easy Clipboard Organizer



برنامج Easy Clipboard Organizer هو برنامج مميز وليس جديد ولكننا نريد استعراضه بسبب أن العديد من الاستفسارات وردت لنا بخصوص امكانية نسخ اكثر من نص او عنصر مع امكانية لصق هذه النصوص. من خلال هذا البرنامج يمكنك نسخ اكثر من كلمة او جملة ويتم حفظها من خلال هذا البرنامج ويمكنك اختيار ما تريد لصقه من بينهم والانتقال بين هذه الجمل او الكلمات ولصقها. فتماماً كما تقوم بالنسخ باستخدام Copy ولكن من خلال هذا البرنامج يمكنك نسخ اكثر من جملة ولصقها وقتما تشاء. والبرنامج يتيح نسخ ولصق حتي 100 عنصر او جملة او كلمة. وهناك ايضاً برامج اخري كبرنامج M8 وبرنامج ArsClip ايضاً. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج CrowdInspect



برنامج CrowdInspect هو برنامج جديد يقوم بفحص العمليات علي جهازك باستخدام اكثر من برنامج حماية من خلال اداة VirusTotal وايضا يقوم باستخدام Web of Trust لفحص درجة الثقة في المواقع التي تعمل من خلال هذه العمليات. وعدة خدمات اون لاين اخري لفحص هذه العمليات. حيث أن النقاط الخضراء تعني أن العملية جيدة والحمراء تعني انها عملية خبيثة ويجب عليك تحديدها والتخلص منها. ولاحظ ان البرنامج يقوم بفحص العمليات المتصلة بالانترنت ولا يقوم بفحص جميع العمليات التي تعمل علي جهازك. ويمكنك ايضاً استخدام برنامج herdProtect والذي يقوم بنفس المهمة. لاحظ أن تقوم بالضغط علي Accept لبدأ التحميل. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. غير معرف2/21/2014 4:41 م

    فقرة البرامج الجديدة التي تسستحق التجربة اعتبرها من الفقرات المميزه في مدونتك اخي محمود ...... فنخن بأنتظار كل ماهو جديد ومفيد في عالم البرامج....تسلم يداك.

    حسنين - العراق

    ردحذف
  2. صراحة مدونتك من المدونات الرائعة في مجال البرامج، ومجهود أكثر من متميز .. شكراً لك أخ محمود

    ردحذف
  3. غير معرف2/22/2014 10:47 ص

    عاشت الايادي

    العراقي

    ردحذف

إرسال تعليق