معني انتهاء دعم مايكروسوفت لويندوز اكس بي وكيف يمكنك الاستمرار في استخدامه؟

كما قمنا بنشر هذه المعلومة علي صفحتنا علي الفيس بوك منذُ مدة بأن مايكروسوفت ستنهي الدعم لويندوز اكس بي في شهر ابريل القادم 2014. فجميع التحديثات التي تصدر لويندوز اكس بي ستصبح من الماضي وايضاً التحديثات للثغرات الامنية حيث سيبقي الويندوز عرضة للاختراق. وبذلك سيكون امام مستخدمي ويندوز اكس بي اما الانتقالي الي ويندوز 7 او ويندوز 8 ، ولكن البعض لا يرغب في الانتقال ويريد الاستمرار في استخدام ويندوز اكس بي ، وهذا السبب هو ما قمنا بانشاء هذا الموضوع من اجله ، حيث أن هذا الموضوع في غاية الاهمية بالنسبة لمستخدمي ويندوز اكس بي ، حيث سنقوم بشرح معني انتهاء الدعم لويندوز اكس بي ، ومن من المستخدمين يجب عليهم أن يقلقوا بشان هذا الامر وايضاً النسخ الاحتياطية التي يجب عليك الاحتفاظ بها قبل الانتقال الي ويندوز 7 او 8. وايضاً كيف تحمي نفسك اذا ما اردت الاستمرار في استخدام ويندوز اكس بي.



معني انتهاء الدعم ومن يجب أن يقلق؟

في البداية انتهاء الدعم عن ويندوز اكس بي يعني أن التحديثات التي يحصل عليها الويندوز لن تتمكن من الحصول عليها لان مايكروسوفت لن تقوم باصدار تحديثات بعد هذا التاريخ لمستخدمي ويندوز اكس بي وهذا اولاً. ولكن في الاساس هذه التحديثات تصل الي مستخدمي الويندوز الاصلي. لذلك ان لم يكن الويندوز لديك اصلي فبالتالي هذا الامر لا يعنيك. ايضاً بالنسبة للتحديثات الامنية فهي تكون هامة جداً بالنسبة لمن يقوم باتصال جهاز الكمبيوتر بالانترنت بشكل دائم ، وفان لم يكن جهازك متصل بالانترنت فالامر ايضاً لا يعنيك ولا يوجد مشاكل.

كيف تقوم بالانتقال الي ويندوز 7 او 8؟

اذا اردت الانتقال الي ويندوز 7 او 8 بشكل آمن فسيكون عليك الحصول اولاص علي الويندوز ثم بعد ذلك تقوم بمتابعة موضوع اهم الملفات التي يجب عليك اخذ نسخة احتياطية منها ، وايضاً بالنسبة للبرامج المثبتة علي جهازك ، بالنسبة للبرامج المجانية فاحتفظ باسماءها لتقوم بتحميلها من الانترنت بسهولة وتقوم بتثبيتها مرة اخري ، واما عن البرامج المدفوعة فيجب عليك الحصول علي السيريال الخاص بكل برنامج ( عرض السيريال الاصلي ) ، والان هل لديك ملفات اخري علي قرص الويندوز تريدها قبل الفورمات ، قم باجراء تصفح سريع للملفات علي قرص الويندوز واذا وجدت اي ملفات هامة فقم بنسخها علي احد الاقراص الاخري علي الهارد ، والان قم بـ تثبيت الويندوز بدون مشاكل تماماً.

حماية ويندوز اكس بي بعد ابريل 2014؟

اذا اردت الاستمرار في استخدام ويندوز اكس بي فيجب عليك أن تحذر دائماً ، وتقوم بكافة الاجراءات الامنية لمنع اختراقك لانك ستكون عرضة للاختراق من خلال الثغرات الامنية. فيجب عليك أن تقوم باستخدام جدار حماية ليقوم بمراقبة الاتصالات الواردة لجهازك والصادرة منة ، وربما برنامج الحماية لديك يحتوي علي جدار حماية ما اذا كان مدفوع ، اما اذا كان برنامج الحماية مجاني فستحتاج الي جدار حماية ( افضل برامج جدار الحماية ) ، ويجب عليك الاهتمام بالابقاء علي جميع البرامج المستخدمة علي جهازك والمتصلة بالانترنت محدثة دائما الي احدث اصدار. وهذا بالاضافة الي اتباع باقي اجراءات وخطوات الحماية والمواضيع التي نقوم بنشرها باستمرار. فيمكنك مراجعة المواضيع التالية.

ويندوز اكس بي في غاية التميز وعندما تم اطلاقه لاول مرة لاقي غضب من المستخدمين في البداية محدود ثم بعد ذلك بدأ الترحيب به ، فاذا كانت امكانيات جهازك تلائم ويندوز 7 ، فلماذا لا تقوم بتجربته ؟ فربما يصبح نظام التشغيل المفضل لك بعد الاستخدام. اما عشاق ويندوز اكس بي فلا يوجد مشاكل من الاستمرار في استخدامه مع الحذر واتباع ارشادات الحماية وهذا بالنسبة لاصحاب النسخ الاصلية اما غير الاصلية ففي كل الاحوال لا يحصلون علي هذه التحديثات او الدعم. اما عن نصيحتنا بشكل عـام لمستخدمي ويندوز اكس بي فيجب الانتقال الي نظام تشغيل جديد سواء ويندوز 7 والمعشوق لدي الجميع حالياً ، او ويندوز 8 والذي يصعد ببطئ للمنافسة ، لان ويندوز اكس بي اصبح من الماضي وحان الوقت للتطور وفي كل الاحوال الخيار متروك لك.
معني انتهاء دعم مايكروسوفت لويندوز اكس بي وكيف يمكنك الاستمرار في استخدامه؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/23/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما يواجهني في ويندوز 7 حجم الويندوز علي السي يتجاوز 14جييجا ، أنا أصلا لن استخدم كل مكتبة ويندوز 7 وبالتالي أحتاج إلي ويندوز 7 في حجم لا يتجاوز علي السي 750 ميجا ، إذا لابد من إصدار ويندوز 7 أو 8 حجم عادي

    ردحذف