التوقعات حول التحديث الاول لويندوز 8.1 وايضاً ويندوز 9 القادم

مايكروسوفت دائما لديها المزيد لتقدمة للمستخدمين ، فكعادة الشركات العملاقة بأنها متجددة ومتطورة وتقوم بالكثير من المفاجأت ، ومنذُ اليوم الاول لاطلاق مايكروسوفت لويندوز 8 وانا اري المزيد قادم واعلم بأن هذا النظام يخبئ الكثير. ولكن علي الرغم من ذلك فويندوز 8 لم يلقي النجاح الذي انتظرته مايكروسوفت وهذا بسبب مقاومة الكثير من المستخدمين للتغيير ولكن الحقيقة بأن مايكروسوفت تواكب التطور ، فنظام التشغيل ويندوز هو النظام الاول علي اجهزة الكمبيوتر ، ومع انتشار نظام الاندرويد وتطبيقات الاندرويد فاصبح هذا الامر يهدد عرش مايكروسوفت ، لذلك فاطلقت نظام التشغيل ويندوز 8 وايضاً نظام الويندوز فون حتي تنشأ رابط بين الهواتف واجهزة الكمبيوتر. والان مايكروسوفت تستعد الي حدثين هامين جداً - وهما - تحديث لويندوز 8.1 سيصل خلال شهور من الان وايضاً ويندوز 9 والذي من المتوقع أن يصدر خلال السنة القادمة.



التحديث الاول لويندوز 8.1 بين التوقعات والتسريبات



هناك تحديث كبير لويندوز 8.1 قادم وغالباً سيتم الاعلان عنه قبل او بعد مؤتمر مايكروسوفت القادم في ابريل. كما أن التحديث سيكون متوفر من خلال موقع مايكروسوفت كتحديث عادي للويندوز ولن يكون متوفر في متجر مايكروسوفت مما يجعل الامر اسهل بالنسبة للمستخدمين ، وايضاً لن يكون Service pack جديد لويندوز 8.1 بل سيكون مجرد تحديث مما يجعل الامر اسهل ايضاً بالنسبة للمستخدمين. توقعنا لهذا التحديث ليس كبير في الحقيقة ولا نتوقع خواص جديدة بل نتوقع فقط تعديلات جوهرية كعادة مثل هذه التحديثات ، وايضاً مايكروسوفت تريد الاحتفاظ باي خواص جديدة للويندوز القادم والذي تعمل علية حالياً. وكما تلاحظ من الصورة المسربة بالاعلي وهي احد الصور المسربة للتحديث الخاص بويندوز 8.1 وتظهر الصورة لا شئ حيث لا يوجد شئ جديد مما يؤكد أن التحديث جوهري تماماً.

ماذا نتوقع لويندوز 9 القادم؟

التقدير المبدئي والتوقع والتسريبات تشير الي أن ويندوز 9 سيكون متاح العام القادم ، وصدقاً لدينا توقعات كبيرة لهذا الويندوز ونتوقع خواص واضافات كثيرة. وبالفعل قمنا بعرض بعض الاخبار والصور وغيرها علي صفحتنا علي الفيس بوك خلال الايام الماضية وان لم تكن قد قرأتها فيمكنك أن تقرأها في السطور التالية ، حيث قمنا بعرض مفهوم Jay Machalani وهو الشخص الذي قام بنشر تصميم جديد ومفهوم جديد كلياً عن ويندوز 8 ولاقي اعجاب الكثير من المستخدمين بالفعل.

‎‎منشور‎ by ‎برامج كمبيوتر‎.‎

وقمنا ايضاً بالنشر حول بعض التسريبات حول ويندوز 9  والتي قد يكون اهمها هو دمج متجر ويندوز فون مع متجر ويندوز لتكون التطبيقات متوفرة للجميع ، واعتقد انة سيكون امر مميز جداً ، وهذا ما تخطط له مايكروسوفت من البداية وهو الدمج بين الهواتف واجهزة الكمبيوتر.



‎‎منشور‎ by ‎برامج كمبيوتر‎.‎

ايضاً من التسريبات الاخري بأن قائمة ابدأ ستعود مرة اخري الي ويندوز 9 ، ولكنها ستكون مدمجة بشكل اكبر مع واجهه ميترو للربط بين سطح المكتب وبين واجهه ميترو. ايضاً من ضمن التسريبات بأن ويندوز 9 سيأتي بـ 3 اصدارات وهي اصدار لسطح المكتب واصدار واجهه ميترو وسيكون مركز بشكل اكبر علي واجهه ميترة لاجهزة التابليت واصدار ثالث يدمج بين الويندوز فون الويندوز RT لاجهزة التابليت ايضاً ، ولكن في الحقيقة انا لا اصدق هذه الجزئية واري أن من الصعب أن توفر مايكروسوفت ثلاث اصدارات.

بالاعلي كانت التسريبات والان دعونا نناقش توقعاتنا لويندوز 9. حيث أن التحدي الحقيقي لمايكروسوفت الان والذي اعتقد انها تعلمه جيداً هو الدمج بين واجهه ميترو تطبيقاتها وبين سطح المكتب ، حيث أن تطبيقات واجهه ميترو في قمة الابداع ويتم تحديثها وربما نري المزيد من تطبيقات الاندرويد الشهيرة علي متجر مايكروسوفت لويندوز 8 ، ولكن هل حقاً استخدامها سهل؟ ، كمستخدم لويندوز 8 اري أنه من الصعب جداً استخدام تطبيقات ويندوز 8 كما يتم استخدام برامج سطح المكتب. فانا اريد أن اقوم باستخدام التطبيق وفي نفس الوقت اقوم بالتصفح وأن اقوم بالتبديل بينهم من خلال شريط المهام!. وهذه النقطة ما اذا نجحت مايكروسوفت في تحقيقها فاعتقد اننا سنري المزيد من التقدم لمايكروسوفت وويندوز 8.

[Image: Jay Machalani]
التوقعات حول التحديث الاول لويندوز 8.1 وايضاً ويندوز 9 القادم Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/20/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. أنا معك فى المطلب الأخير فى أن يتم تحويل برامج ميترو للأستخدام كبرامج سطح المكتب ولكنه ليس تحدى صعب فشركة ستار دوك تقدم برنامج يفعل ذلك ولكنه للأسف غير مجانى http://www.stardock.com/products/modernmix/

    ردحذف
  2. Sayed
    بالفعل اخي برنامج ModernMix يقوم بهذا الامر وهو متاح مجاناً للتجربة ، ولكن حتي اذا كان مجاني فالامر يختلف ، استهلاك موارد الجهاز في حالة البرنامج ستكون كبيرة ولكن اذا ما قامت مايكروسوفت بتوفير امكانية ذلك بشكل رسمي فلن يكون هناك مثل هذا الاستهلاك.

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته .
    أخى الفاضل , أعرف أنه ليس موضوع اليوم . لكن أحتاج مساعدتك في برنامج تشغيل الألعاب الحديثة directx 10 علما أن جهازى مثبت فيه windows 7 32 bit ... و يحتوى كارت شاشة نوع NVidia GeForce 7300 SE/7200 GS
    - لقد تم تثبيت البرناج directx 10 من هنا http://directx-10.en.lo4d.com/
    و اللعبة ماترضى تشتغل علما أن اللعبة اسمها Hitman Absolution
    - عند تشغيل اللعبة بعد التثبيت يطلع لي رسالة فيها العبارة التالية :// echec de l'initialisation de DirectX. Ce jeu nécessite une carte graphique compatible avec DirectX10.

    تقبل منى مروري . وشكرا

    ردحذف
  4. اخي rayane N L ...
    نزل البرنامج من قرص -cd- نفسه وسوف تشتغل البرنامج باذن الله .. ليس شرط ان يكون باصدار 10

    ردحذف
  5. شكرا لك الأخ محمــــــود /:
    لكن اللعبة ماترضى تشتغل .. مع أنى وفرت لها جميع الامكانيات ...

    و أشكرك مرة أخرى على مرورك الجميل .

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. غير معرف7/22/2014 8:35 ص

    الحمد لله حصلت علي8.1
    ومتين ينزيل9 وشكرا

    ردحذف