البرامج المميزة والجديدة لهذا الاسبوع [21/1/2014]

لدينا هذا الاسبوع مجموعة من البرامج المميزة والجديدة وايضاً برامج تم تحديثها وسنقوم بالقاء الضوء عليها ولكن بشكل سريع ، فدائما نحب أن يكون الموضوع مفيد باكبر قدر ممكن لذلك لا نحب استعراض برنامج واحد بل مجموعة برامج في كل مرة ، ولذلك فموضوع الاسبوع للبرامج اليوم ولا نقوم بنشره في موعد محدد من كل اسبوع بل بشكل عشوائي لكي يكون الموضوع بقدر اكبر من الافادة ، فهناك مئات البرامج الجديدة ولكن استخراج برنامج واحد مميز من بين هذه البرامج تحتاج الي مجهود شاق وايضاً متابعة لخواصه وامكانياته ، لذلك بعد التجربة فتم انتقاء مجموعة من البرامج لهذا الاسبوع ونحن علي وشك استعراضها الان.

افضل البرامج للاسابيع السابقة

1. برنامج Registry Recycler



برنامج Registry Recycler تم اصداره خلال عام 2013 وتحديداً في اغسطس ولكن تم تحديثة منذُ ايام باصدار جديد تماماً ، حيث أن البرنامج يقوم بتنظيف الريجستري ، وبذلك يصبح جهازك اسرع وافضل. حيث يتم فحص الريجستري علي جهازك واصلاح المشاكل وتنظيفه ، كما أن البرنامج صغير الحج جداً ويمكنك تحميله بنسخة لا تحتاج الي تثبيت. كما أن البرنامج يقوم بالتحكم في البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل كما أن هناك خاصية لاخذ نسخة احتياطية من الريجستري بحيث يمكنك العودة لها مرة اخري في حالة حدوث اي مشاكل. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Calibre



برنامج Calibre هو برنامج مفتوح المصدر لادارة الكتب الالكترونية علي جهازك حيث يسمح لك بادارة مجموعة الكتب علي جهازك وايضاً تحويل الكتب الالكترونية بين الصيغ المختلفة. وايضاً هناك مستعرض لقراءة هذه الكتب بالبرنامج. كما يمكنك تنظيم الكتب كما تريد ، البرنامج باصدار جديد ولكنه يعتبر نوعاً ما قديم حيث تم اصداره عام 2012 ، ولكن بشكل واضح فالبرنامج يعتبر جديد بالنسبة لي ، فقد رأيته اكثر من مرة ولكن لم اقم بتجربتة من قبل وعند تجربته لاحظت انه بالفعل مميز بالنسبة لبرنامج مجاني مفتوح المصدر يمتلك خواص وامكانيات تستحق التجربة. كما أن البرنامج يدعم العربية. ( تحميل البرنامج - النسخة البورتابل)

3. برنامج GeekUninstaller



قمنا من قبل باستعراض موضوع حول افضل 5 برامج لازالة البرامج من الكمبيوتر وكان من ضمنها برنامج GeekUninstaller وصدر تحديث واصدار جديد من البرنامج. فالبرنامج يدعم العربية وبه خاصية لاجبار اي برنامج لا يريد أن يحذف أن يتم حذفه ، فهناك برامج عالقة ولا تريد أن تترك جهازك وهذا البرنامج يجبرها أن تتركه. فالبرنامج صغير الحجم ويعمل بدون تثبيت ويعمل في صمت ويدعم العربية. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج Q-Dir



برنامج Q-Dir هو برنامج ايضاً قديم ولكن تم اصدار نسخة جديدة من البرنامج ، حيث يقوم بادارة الملفات والفولدرات علي جهازك ، فيمكنك الوصول اليها بشكل اسرع والتحكم فيها ايضاً. ما أن البرنامج لا يتم تثبيته بل يعمل بدون تثبيت. فيمكنك ادارة الملفات بشكل اسرع والتنقل بينهم وايضاً يمكنك القيام باكثر من امر في وقت واحد. ( تحميل البرنامج )
البرامج المميزة والجديدة لهذا الاسبوع [21/1/2014] Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/21/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: