التحكم في اي شئ علي الكمبيوتر باستخدام الاندرويد

اليوم لدينا موضوع مميز جداً وتطبيق عبارة عن قطعة فريدة من الابداع ، فان كنت من عشاق مشاهدة الافلام او تصفح الانترنت ولديك جهاز تابليت او هاتف يعمل بنظام اندرويد او ويندوز فون فانت في المكان الصحيح تماماً. فتطبيق Unified Remote هو احد التطبيقات التي تعمل كريموت كنترول او جهاز تحكم عن بعد في الكمبيوتر ، فعندما تشاهد التلفاز في منزلك وتجلس بالبعد عنه فيمكنك باستخدام الريموت كنترول أن تتحكم في التلفاز ، ولكن بالنسبة للكمبيوتر فماذا تفعل؟ ، يأتي هذا التطبيق ليقوم بالرد فمن خلاله يمكنك التحكم في تشغيل الفيديو وايقاف الفيديو وايقاف الصوت وغيرها من الامور وانت تجلس بعيداً عن الكمبيوتر ، وايضاً يمكنك تحويل الاندرويد الي ماوس بحيث تتحكم في الماوس الخاص بالكمبيوتر من خلال الاندرويد!. تطبيق مجاني وهناك نسخة مدفوعة بها خواص وامكانيات اكبر وتابــع لتعرف المزيد.



تطبيق Unified Remote هو من التطبيقات الفريدة والمميزة ، حيث يمكنك من خلال التحكم في الكمبيوتر عن بعد بشكل مميز وبسهولة ومن خلال شبكة الانترنت ، فاذا كنت تمتلك روتر في منزلك وتقوم بتوصيل الهاتف او التابليت بالوايرلس والكمبيوتر علي نفس الشبكة فيمكنك ببساطة أن تقوم بالتحكم في اي شئ علي الكمبيوتر من خلال هذا التطبيق ، ويتوفر من التطبيق نسخة مدفوعة تحتوي علي المزيد من الخواص والامكانيات ، وايضاً تطبيق للويندوز فون ولكنه غير مجاني ومتاح فقط للتجربة بشكل مجاني فيمكنك الاستفادة بتجربته وهناك تطبيق قادم للـ iOS. ( تحميل التطبيق للاندرويد ) ( تحميل التطبيق للويندوز فون )



فكل ما عليك هو أن تقوم بتحميل هذا البرنامج الصغير علي الكمبيوتر وتقوم بتثبيته علي الكمبيوتر ، وبالتأكيد تقوم بتثبيت التطبيق علي الاندرويد ، ثم تقوم بتوصيلهم علي نفس شبكة الانترنت. وبعد تشغيل تطبيق الاندرويد سيقوم بالكشف عن السيرفر ويقوم بايجاد الكمبيوتر الخاص بك فتقوم باختياره. ثم تقوم باختيار كيف تريد وماذا تريد التحكم فيه. ويمكنك ايضاً التحكم في اكثر من جهاز كمبيوتر بتثبيت السيرفر عليهم جميعاً.



فالتطبيق يحتوي علي امكانيات والتحكم في برامج بعينها ، فيمكنك التحكم في اليوتيوب علي الكمبيوتر من خلاله من ايقاف وتشغيل الفيديو وتشغيل الفيديو التالي والسابق في قوائم التشغيل وايضاً رفع وخفض الصوت وايقاف الصوت تماماً. وايضاً هناك التحكم في برنامج VLC علي الكمبيوتر من ايقاف وتشغيل ورفع وخفض الصوت وغيرها. وايضاً التحكم في Spotify ، وايضاً هناك لوحة المفاتيح للكتابة وايضاً الماوس للتحكم في الكمبيوتر وايضاً تصفح الكمبيوتر وتشغيل ما تريد علي الكمبيوتر من خلال التطبيق ، فيمكنك تشغيل فيديو علي سبيل المثال علي الكمبيوتر من بعد او اي ملف اخر.

مواضيع اخري هـامة

التطبيق بالتأكيد مميز وهو تماماً ما تبحث عنه للجلوس بعيداً عن الكمبيوتر والتحكم فيما يعمل علي الكمبيوتر ، فيمكنك تشغيل قائمة ملفات صوتية لتعمل وتقوم بالتحكم فيها وانت تتجول في المنزل ، ويمكنك ايضاً تشغيل فيلم لتشاهده وتتحكم في ايقافة او رفع الصوت او غيرها وانت تجلس بعيداً عن الكمبيوتر. وغيرها الكثير مما يمكنك القيام به من خلال هذا التطبيق الرائع.
التحكم في اي شئ علي الكمبيوتر باستخدام الاندرويد Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/25/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات: