مدونة عالم الكمبيوتر في سطور واكثر من 100 الف متابع

وبعد سنوات ، اصبحنا الان 100 الف متابع علي الفيس بوك لمدونة عالـم الكمبيوتر. وليس هذا فقط بل هناك احصائيات اخري ايضاً وسنقوم بتوضيحها في ارقام وسطور ، وايضاً اريد مشاركة بعض الامور معكم جميعاً من احصائيات وارقام وعدد المشاهدات وتصميم المدونة وغيرها من الامور.



في البداية اريد أن اوضح امر هـام ، بأن هذه المدونة مع الاسف ليس وراءها فريق متكامل بل فقط مجهود فردي من شخص واحد يدعي محمود منير ، يعشق الكمبيوتر والانترنت ويريد توفير محتوي عن الكمبيوتر بسبب عشقه لهذا الجهاز الذي يمكن أن يغير مسار حياتك الي الابد. ويمكنك قراءة المزيد من خلال صفحة عن المدونة اذا ما اردت أن تعرف المزيد عن الكاتب وعن المدونة.

مواضيع مدونة عالم الكمبيوتر كانت في السابق بمجرد نشرها تصل الي العشرات. فعندما تقضي ساعات في كتابة موضوع واحد وكل ما تتمناه هو عند نشره أن يصل لاكبر عدد ممكن من الاشخاص ، ثم تجد أن 10 اشخاص او اكثر قليلاً هم فقط من شاهدوا الموضوع فربما للحظات ستفكر في عدم الاستمرار وعدم الكتابة مجدداً ، ولكن الهدف دائما كان اكبر من المشاهدات الحالية ، فالهدف كان بناء محتوي متكامل يساهم في تحسين عملية البحث علي جوجل بخصوص الامور المتعلقة بالكمبيوتر ، والحمد لله استطعنا بناء محتوي كبير نفتخر به ومازال الطريق طويل باذن الله في توفير المزيد ، وليس هذا فقط بل اصبحت مواضيع مدونة عالم الكمبيوتر الجديدة تصل بمجرد نشرها الي الالاف. لذلك لا تتخلي عن ما تريد بسهولة ، ففي النهاية ستتمكن من تحقيقه اذا ما اراد الله ذلك.

اردت جعل هذه الجزئية واضحة حتي تصل لكل من قام بالضغط علي مشاركة للمدونة لكي تصل الي شخص اخر لكي يقوم هو ايضاً بالضغط علي مشاركة لتصل الي شخص اخر. فشكراً لكل من قام بالمساهمة في أن تصل مواضيع هذه المدونة الي هذا الكم الهائل من الاشخاص والزوار.

بالنسبة لقالب المدونة والتصاميم وغيرها من الامور فلم تكن تشغلنا في الفترة السابقة بقدر كبير ، فكل ما كان يشغلنا هو المحتوي. ولكن قمنا باستطلاع رأي في السابق حول قالب المدونة والذي علي الرغم من بساطته الا انه يعتبر اسهل واسرع قالب بلوجر يمكنك تصفحه من اي سرعة انترنت. وبالفعل لاحظ زوار مدونة عالم الكمبيوتر هذا ولذلك جاء استطلاع الرأي بنسبة 58% بأن القالب ممتاز ولا يحتاج الي اي تعديلات ، و 27% بأنه جيد ولكن يحتاج الي بعض التعديلات ، و14% فقط يريدون تغيير القالب. وهذا الامر لا يمكن تجاهله لذلك نحن مستمرون في استخدام نفس القالب في الفترة القادمة ولكن مع تغيير اللوجو "شعار المدونة" الي شعار احترافي وبعض التغييرات الاخري باذن الله.



والان ، هل مدونة عالم الكمبيوتر مفيدة لهؤلاء المتابعين والزوار؟ ، لدينا الاحصائيات بالاسفل وربما تجيب بشكل او باخر علي هذا السؤال. فتابع معنا بدقة.
  • 6800 مشترك و615 الف مشاهدة لفيديوهات علي قناة عالم الكمبيوتر
  • 2750 متابع علي حساب عالم الكمبيوتر علي تويتر
  • 777 متابع لصفحة عالم الكمبيوتر علي جوجل بلس
  • هناك اكثر من 9 مليون زيارة لمدونة عالم الكمبيوتر منذُ ظهورها وحتي هذه اللحظة.
  • اصبحت المدونة ذات ترتيب عالمي 50 الف بين ملايين المواقع المتواجدة علي شبكة الانترنت.
  • لدينا الان 819 موضوع تم نشره علي مدونة عالم الكمبيوتر. [فهرس المواضيع]
  • كما أن لدينا اكثر من 4000 تعليق علي مواضيع مدونة عالم الكمبيوتر.
  • لدينا اكثر من 229 الف زائر شهرياً ، يتصفحون اكثر من نصف مليون صفحة.
  • 25% من عدد زوار مدونة عالم الكمبيوتر اليومي هم زوار دائمون ، وهذا مؤشر واضح وقوي لنجاحنا في توفير محتوي مفيد وبجودة عالية يدفع الزائر للعودة مرة اخري.
  • اكبر عدد زوار لمدونة عالم الكمبيوتر ياتي علي الترتيب من دول مصر ثم السعودية ثم العراق ثم الجزائر ثم الاردن ثم المغرب ثم سوريا ثم فلسطين ثم اليمن ثم ليبيا ، مجرد اسماء لوطن واحد وهو الوطن العربي.

والان هذه ليست النهاية بالتأكيد ، بل هي مجرد بداية فالمزيد قادم باذن الله ، فالهدف ابعد من ذلك والمحتوي حتي الان لم يكتمل والمواضيع التي تريد ان ننشرها لم تنتهي حتي الان. فالمزيد والمزيد قادم ويتم اعداده والمزيد من الافكار قادمة ايضاً والتطويرات باذن الله. ونتمني أن يصل لنا مواضيع من المتابعين لنقوم بنشرها ويمكنك معرفة الشروط الواجب توافرها في الموضوع من خلال هذه الصفحة وتقوم بارسال الموضوع لنا. فدائما انت لديك معلومات وانا لدي معلومة فاذا تشاركنا المعلومات سوياً يصبح لدينا كم هائل من المعلومات. فالحمد لله وشكراً لكم. وشكراً لك لان قراءتك لهذا الموضوع الان تعني بأنك مهتم وبانك شاركت في أن تصل هذه المدونة المتواضعة بالامكانيات المحدودة الي هذه المكانة ، فشكراً لك.
مدونة عالم الكمبيوتر في سطور واكثر من 100 الف متابع Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/03/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 10 تعليقات:

  1. موضوع اكثر من رائع يا محمود و استمتعت بقراءته . انا ايضا لى موقع بدأت فيه و عمره حولى سنة و لكن ادون بتقطع بسبب دراستى انها مدونة ويندوز 7 العربية و انا اتمنى بان تصل لمستوى مدونتك . فهل لك ان تخبرنا ما هى الصعوبات التى واجهتها عند بداية التدوين فى المدونة؟ . كيف بدأ الزوار فى التدفق ؟ . هل وجدت صعوبة فى كتابة المواضيع ؟ . و ما رأيك فى ترجمة المقالات و الشروحات ؟؟

    ردحذف
  2. غير معرف1/03/2014 7:25 م

    جهودك كبيرة اخ محمود في سبيل منفعة الاخرين والمواضيع التي تطرحها تكون مميزة دائما ......لكن هنالك عتب هو انك لاتعير الاهتمام الكافي للاسئلة والاستفسارات والردود التي تطرح على مواضيعك في المدونه بحيث لاتقوم بالرد على تلك الاسئلة التي الا بعد فترة طويلة وقد لاتقوم بالرد عليها نهائيا ... ربما يرجع ذلك الى اهتمامك بشكل اكبر بالموقع على الفيسبوك ...... في النهاية اتمنى لك المزيد من النجاح والتوفيق .........

    حسنين - العراق

    ردحذف
  3. حقا انا اجد خدمه متميزه فى مدونتكم واشكركم على ذلك
    ولكن اجد صعوبه فى البحث داخل المدونه وربما لا استطيع لو توقر لنا شريطا للبحث داخل المدونه ربما يكون افضل

    ردحذف
  4. Islam Hashem
    بالتأكيد دائما البداية صعبة اخي ، ولكن يجب أن تستمر. اولاً يجب أن تقوم بتوفير محتوي متميز وبجودة عالية وتحترم عقلية الزائر في انه سيقرأ الموضوع ، ثم بعد ذلك تهتم بارشفة مدونتك بشكل صحيح في جوجل كما قمنا بتوضيح ذلك من خلال هذا الموضوع http://www.computer-wd.com/2013/08/seo.html ، ثم تقوم بتوفير صفحات اجتماعية بحيث تقوم بتحويل الزوار الي متابعين من خلال توفير امكانية الاشتراك بشكل واضح ، ولكن تذكر دائما ان لم يكن محتوي مدونتك بالجودة اللازمة فلن يقوم احد بالاشتراك ، ثم بعد ذلك ومع الوقت سيزداد المتابعين والزوار دائما. اما عن ترجمة المقالات فهي جيدة ولكن يجب أن يكون لك اسلوبك في الكتابة فلا تقم بالترجمة الحرفية ، فمن الطبيعي أن خبر عن الفيس بوك ستقوم بالحصول عليه من مدونة الفيس بوك والتي هي باللغة الانجليزية ولكن ماذا ستضيف انت الي الموضوع من تجربتك مع الاستخدام؟ ..

    حسنين - العراق

    دائما ما كانت ردودك اخي رائعة ومميزة وتضيف الي الموضوع ، لذلك اريد أن اشكرك بشكل خاص. بالنسبة لامر التعليقات علي المدونة فمع الاسف نظام التعليقات علي المدونة الخاص ببلوجر سئ ويحتاج الي الكثير من التعديلات واتوقعها مستقبلاً من جوجل ، ولا نستطيع تركيب نظام تعليقات خارجي لانه اولاً سيثقل التصفح وثانياً لن يتم ارشفته في جوجل وبذلك لن تكون الاستفسارات واجابتها مفيدة بالنسبة للجميع. ولكن نحاول التغلب علي هذه النقطة باذن الله.

    amr abdaldayem
    هناك بالفعل اخي مستطيل بحث خاص بالمدونة بالاعلي اقصي اليمين ، وهو بحث تابع لجوجل خاص بالبحث فقط داخل مواضيع المدونة.

    ردحذف
  5. اولاً:
    احب ان اشكرك جزيل الشكر على كل المعلومات التي قد شاركتنا بها من خلال هذه المدونه الرائعه والتي استفدت منها شخصياً بشكل كبير وهي من المواقع التي اقوم بزيارتها بشكل يومي.

    ثانياً:
    انا شخصياً اتمنى ان توفر في هذه المودنه المتميزه دورات تعليميه شامله عن مواضيع مختلفه واتوقع ان هذا الموضع سوف يزيد من متابعي المدونه ومحبيها ان شاء الله.

    ثالثاً:
    اتمنى لك كل التوفيق في تحقيق احلامك وطموحاتك وان تصل الى اعلى الدرجات وان تحقق حلمك في انشاء شركتك الخاصه.

    ردحذف
  6. ahmed albader
    فكرة الدورات التعليمية الكاملة هي فكرة مميزة ولكن ستحتاج الي امكانيات كبيرة ، وستحتاج الي الاتفاق مع احد الاشخاص لتصوير حلقات متكاملة في كل مجال في الكمبيوتر ، ولكن الفكرة بالفعل مميزة واعتقد اننا سنقوم بالفعل بتطبيقها من خلال الفترة القادمة باذن الله. اشكرك اخي واتمني أن تكون المدونة دائما مفيدة للجميع.

    ردحذف
  7. بارك الله فيك والله كلك واجب

    ردحذف
  8. كنت اقترحت على حضرتك عمل موضوع عن برامج المراقبة الابوية (بارينتال كونترول) وذلك لمراقبة كمبيوترات الاطفال

    ردحذف
  9. بارك الله فيك وااله يعطيك الف عافية عاى هل المجهود الجبار

    ردحذف
  10. Sameh Abu-Alhasan
    لا اعتقد اخي ان هذه البرامج فعالة بشكل او باخر ، ولكن قمنا بعرض موضوع كامل حول حجب المواقع الاباحية تماماً من شبكة الانترنت بدون استخدام برامج بالطريقة الفعالة فيمكنك متابعتها.

    ردحذف