Connectivity Diagnostics - تطبيق من جوجل لفحص اتصالك بالانترنت

تطبيق Chrome Connectivity Diagnostics لجوجل كروم هو عبارة عن اداة بسيطة للغاية وسريعة وتقوم بفحص واختبار اتصال جهازك بالانترنت واكتشاف المشاكل. ففي بعض الاحيان عند اتصالك بالانترنت تحدث لك مشاكل وهذه الاداة تقوم بالفحص واختبار اتصالك من المشاكل الشائعة والتي تعوق اتصال الانترنت. فربما تحاول الدخول الي مواقع ما علي جهازك وتجد انها لا تعمل. فتطبيق Chrome Connectivity Diagnostics الجديد من جوجل يقوم بفحص هذه المشاكل ليعرف ما هي المشكلة ويقوم بحلها لك ، فالتطبيق يعمل ايضاً اوف لاين بالتأكيد ويقوم بالفحص اوف لاين بدون انترنت. كما أن الاداة تدعم اللغة العربية بالكامل ، حيث انها تعمل باللغة المستخدمة في المتصفح وتدعم العديد من اللغات ومن ضمنهم اللغة العربية.



اداة Chrome Connectivity Diagnostics لجوجل كروم من شركة جوجل هي عبارة عن اداة لاختبار اتصال الانترنت لديك. فبعد تثبيت الاضافة من متجر جوجل وتقوم بتشغيلها من خلال الـ Chrome App Launcher فكما نعلم بأن بعض تطبيقات جوجل اصبحت تعمل بدون انترنت. وبمجرد تشغيلها تقوم ببعض الاختبارات لشبكة الانترنت لديك ولا تقلق لان الامر لا يستغرق ثواني معدودة. ثم بعد يظهر لك هل اتصالك بالانترنت سليم ام لا واذا كانت هناك مشاكل فما هي هذه المشاكل. فالتقرير يظهر لك وباللغة المستخدمه في المتصفح ، وبدعم كامل للغة العربية كما تلاحظ. لذلك فالاداة تستحق التجربة. ( تثبيت التطبيق )



فالاداة تقوم بفحص اتصال بالانترنت من مجموعة من المشاكل وتقوم باختبار اتصالك بالنسبة لهذه المشاكل بشكل دقيق. وكما تلاحظ بالصورة بالاسفل توضح المشاكل التي يتم اختبار الانترنت من خلالها.



ولاحظ عند وجود مشكلة ما فيظهر لك بجوارها علامة باللون الاحمر مع توضيح للمشكلة فكما تلاحظ بالصورة التالية فبعد الفحص اتضح أن الاتصال بالشبكة بطئ ويستغرق وقت طويل ، وكما هو الحال بالنسبة لاي مشكلة اخري ، فتقوم بالضغط عليها ليظهر لك المشكلة تحديداً والسبب وراءها ايضاً.



بالتأكيد اداة رائعة من الشركة العملاقة جوجل وتستحق التجربة ، فكثيراً ما تحدث لنا مشاكل اثناء استخدام الانترنت ولكننا لا نستطيع تحديد المشكلة ولكن مع هذه الاداة ستتمكن بسهولة من معرفة المشكلة وحلها بسهولة. وايضاً اختبار اتصال الانترنت علي جهازك ومدي قوة الاتصال واختباره ضد الكثير من المشاكل ، فقد يكون الاتصال لديك يعمل ولكن هناك مشكلة تجعله بطئ او يستغرق الكثير من الوقت. اعتقد أن الاداة مميزة وبما انها لاقت ترحيب كبير فاعتقد انها ستحصل علي تطوير كبير في المستقبل من الشركة الرائعة جوجل.
Connectivity Diagnostics - تطبيق من جوجل لفحص اتصالك بالانترنت Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/10/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف1/10/2014 6:47 م

    كيفية فحص الفيروسات

    ردحذف