اقتراحات المشاهدة المزعجة علي اليوتيوب وماذا يمكنك أن تفعل؟

يحتوي اليوتيوب علي العديد من المميزات والخواص الجديدة والرائعة والتي في تطور دائم ، وايضاً الشكل الخاص باليوتيوب في تطور دائم. واذا اردت معرفة حجم هذا التطور فيمكنك الاطلاع علي شكل اليوتيوب عام 2007 !. ولكن لا يمكن انكار أن هناك بعض الخواص والمميزات التي تبدُ مزعجة للغاية ايضاً. وخاصية اقتراحات المشاهدة Recommended for you هي احد الخواص التي ربما تتحول الي مصدر كبير للازعاج بالنسبة لك. ولكن في الاساس هذه الخاصية مميزة للغاية ، خاصاً مع العدد الكبير من الفيديوهات التي يتم رفعها كل دقيقة علي اليوتيوب ، لذلك فاقتراح اليوتيوب لفيديوهات بناء علي الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها هو امر رائع. ولكن المشكلة أن اقتراحات المشاهدة علي اليوتيوب بدأت تقتراح فيديوهات غريبة للغاية والتي ربما لا تتفق مع اهتمامتك. فاذا كنت تواجهه هذه المشكلة فتابع هذا الموضوع لانه لك تحديداً.



والان سنقوم بشرح طريقتين ، الاولي هي حذف اقتراحات المشاهدة من اليوتيوب نهائياً ، والثانية من خلال حذف المحفوظ لديك من فيديوهات شاهدتها وعمليات بحث قمت بها علي اليوتيوب ، وبذلك يتم استعادة الفيديوهات الافتراضية وتتخلص من الفيديوهات المقترحة المزعجة. فلديك الطريقتين واختر ما يناسبك وانا افضل الطريقة الثانية.

1. حذف اقتراحات المشاهدة علي اليوتيوب



هذه الخطوة ستعجب البعض وهي حذف اقتراحات المشاهدة بشكل نهائي ، وهذه بالفعل تكون مفيدة من قد سئم هذه الخاصية بشكل نهائي ، اما اذا كنت تجدها مفيدة وتريد فقط تعديل النتائج فانتقل للطريقة الثانية بالاسفل. ولكن اذا اردت حذفها بشكل تام ، وتري انها خاصية مزعجة وبلا فائدة ، فيمكنك استخدام اضافة YouTube Options لمتصفح كروم وسفاري واوبرا ، ثم تقوم بعد ذلك بتعديل الخيارات ، وستجد الكثير من الخيارات الرائعة ، ولكن اذا اردت اخفاء اقتراحات المشاهدة فقم بوضع علامة بجوار Hide video Suggestions ، وبذلك ستحذف اقتراحات المشاهدة.

2. استعادة اقتراحات المشاهدة للوضع الافتراضي من خلال حذف ما قمت بمشاهدته

اقتراحات المشاهدة تظهر بناء علي ما قمت بمشاهدته علي اليوتيوب ، وبذلك يتم تحديد اهتمامتك ثم يتم عرض فيديوهات حسب اهتمامك. ولكن يمكنك حذف الـ search history وهي عمليات البحث التي قمت بها علي اليوتيوب ، وايضاً حذف watch history وهي الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها. ولكن اذا قمت بحذف هذه الامور فبالتالي سيتم استعادة اقتراحات المشاهدة للوضع الافتراضي. وبذلك ستظهر لك فيديوهات اخري.



اولاً تقوم بحذف الـ Search History ، من خلال الضغط علي اسم الحساب بالاعلي ثم تقوم بالضغط علي Video Manager ، ثم تقوم بالضغط علي Search History ، ثم تقوم بالضغط علي Clear all search history لحذف كل الفيديوهات التي قمت بالبحث عنها ، وتقوم ايضاً بالضغط علي Pause search history حتي يتوقف اليوتيوب عن تتبع ما تقوم بالبحث عنه.



لحذف الـ Watch history ، تقوم بالضغط علي History علي صفحة اليوتيوب الرئيسية في الشريط الجانبي ، ثم تقوم بالضغط علي Clear all watch history ، لحذف كل الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها. وتقوم ايضاً بالضغط علي Pause watch history لايقاف تسجيل وتتبع الفيديوهات التي تشاهدها.

مواضيع اخري مميزة

والان ستلاحظ أن الفيديوهات التي بدأت تظهر لك في الاقتراحات اصبحت مختلفة تماماً ، فالان اليوتيوب لا يتتبعك او علي الاقل لا يتتبعك من خلال الخواص التي قام باتاحتها. واتمني أن يكون الشرح واضح ومفيد وشكراً لكم.
اقتراحات المشاهدة المزعجة علي اليوتيوب وماذا يمكنك أن تفعل؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/04/2013 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. كلامك غير صحيح فانا اهتمامتي كل مايتعلق بالتقنية لدلك لاتجد في تاريخ مشاهدتي غير دلك ومع هدا يعرض علي طبعا الى جانب التقنية فديوهات التي تعرف بالشعبية( people;و التي تهم رعاع القوم وانااتقيء فقط من قراءة العنوان

    ردحذف