6 اشياء في برنامج ويندوز ميديا بلاير ربما لا تعرفها

برنامج ويندوز ميديا بلاير Windows Media Player هو البرنامج الاساسي علي الويندوز من مايكروسوفت للتشغيل الميديا علي الكمبيوتر ، وفي احد الايام في السابق كان البرنامج المعروف والمستخدم من جميع المستخدمين ، ولكن مع ظهور برامج كـ VLC وغيرها من البرامج الاخري كما قمنا بعرض افضل برامج تشغيل الفيديو وافضل برامج تشغيل الصوتيات فانتهي بريق برنامج الويندوز ميديا بلاير ، ولكن هناك بعض الاشياء والطرق والخطوات الخاصة ببرنامج ويندوز ميديا بلاير والذي يمكنك القيام بها وربما تعجبك وتجعله خيار علي جهازك لاستخدامه. لذلك من خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض 6 اشياء لا تعرفها عن برنامج ويندوز ميديا بلاير ويجب عليك أن تعرفها.



1. تثبيت الكوداك Codecs



من احد الاشياء التي توضح لنا عدم اهتمام مايكروسوفت ببرنامج ميديا بلاير هو عدم توفير المزيد من الكوداك للبرنامج لجعله يقوم بتشغيل المزيد من الصيغ والفيديوهات الاحدث. وبذلك فبرنامج ميديا بلاير يقوم فقط بتشغيل عدد قليل للغاية من الميديا المعروفة. ولكن يمكنك استخدام codec وبذلك ستقوم قادر علي تشغيل جميع الفيديوهات من خلال البرنامج وجميع الصيغ. فيمكنك استخدام حزمة الكوداك K-Lite Codec Pack ، وبمجرد تثبيتها ستتمكن من تشغيل جميع الفيديوهات بدون مشاكل. وتابع الفيديو بالاعلي لشرح الحصول علي الكوداك وتحديثه واستخدامه.

2. اضافة كلمات الاغنية Lyrics



ان كنت من محبي الاغاني الاجنبية ، فبالتأكيد انت بحاجة الي كلمات الاغنية اثناء الاستماع لها ، فبعض الاغاني للمغنين تكون بـ لكنات غير معروفة وغير واضحة وتحتاج الي معرفة الكلمات ، لذلك يمكنك استخدام اضافة صغيرة لويندوز ميديا بلاير تمكنه من تشغيل الاغاني بالكلمات من خلال الانترنت بسهولة. كاضافة MetroLyrics او اضافة Lyrics Plugin ، وعند تشغيل اي اغنية ستظهر لك كلمات هذه الاغنية علي الشاشة بشكل آلي.

3. تعديل اضاءة الفيديو



في بعض الاحيان خاصاً لمن يقوم بتحميل الفيديوهات او الافلام بجودة تصوير السينما او غيرها من الامور ، فربما تكون اضاءة هذا الفيلم او الفيديو هي الاقل ، ولكن يمكنك بدون استخدام لبرامج تعديل الفيديو أن تقوم بزيادة الاضاءة والالوان كما تريد ، وبذلك تتغلب علي هذه المشكلة ، وتشاهد هذا الفيلم او الفيديو بدون مشاكل. ويمكنك القيام بذلك من خلال الضغط كليك يمين علي صورة الفيلم ثم تقوم باختيار Enhancements ثم Video Settings ، ثم بعد ذلك تقوم بتعديل مؤشر الاضاءة او البريق Brightness حتي يناسبك ، ويمكنك ايضاً تعديل مؤشر التباين Contrast كما تريد لصورة افضل.

4. تعديل تعادل Equaliser الصوت



بالفعل البعض يعتقد أن برنامج ويندوز ميديا بلاير لا يحتوي علي تعادل او Equaliser الصوت والذي من خلاله يمكنك ضبط الصوت ليعمل بشكل افضل. حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي شاشة الويندوز ميديا بلاير ثم تقوم بالضغط علي Enhancements ثم تقوم بالضغط علي Graphic Equaliser ، ثم بعد ذلك تقوم بضبطها كما تريد ، ويمكنك ايضاً اختيار ما تشاء حسب نوع الصوت الذي تقوم بتشغيله ، كموسيقي الروك وJazz وغيرها.

5. اضافات لويندوز ميديا بلاير لتحسين الصوت

هناك العديد من الاضافات لتحسين الصوت وجعلك علي مقدرة من التحكم في الصوت واضافة مؤثرات اكبر علي الصوت بشكل افضل. ومن ضمن هذه الاضافات ، تأتي اضافة SRS Audio Enhancements ، وهناك ايضاً اضافة DFX والتي تعتبر افضل اضافة لمشغلات الفيديو ومن ضمنهم ميديا بلاير لتحسين الصوت والتحكم فيه بشكل اكبر.

6. تغيير شكل ويندوز ميديا بلاير



يمكنك الحصول علي الكثير من الاشكال لبرنامج ويندوز ميديا بلاير بسهولة من مايكروسوفت من الموقع الرسمي ، او ايضاً من مصممين محترفين. فيمكنك الدخول الي رابط الاشكال من مايكروسوفت ، ويمكنك ايضاً الحصول علي اشكال من مصممين محترفين من خلال رابط موقع Deviantart ، حيث تقوم بتحميل الشكل الذي تريد ، ثم تقوم بنقل الملف الي فولدر Skin وستجدة في المسار بالاسفل


C:\Program Files (x86)\Windows Media Player\Skins

ثم تقوم بالضغط علي View في البرنامج ثم Skins ، ثم تقوم بالضغط علي Skins Chooser ، ثم تقوم باختيار الشكل الذي تريد ، ويمكنك نقل المزيد من الاشكال الي المسار بالاعلي علي جهازك ، لاضافة المزيد من الاشكال بسهولة. ويمكنك ايضاً الضغط علي الشكل مباشرة بعد تحميله لتشغيل البرنامج من خلال هذا الشكل بسهولة.

مواضيع اخري مميزة


كما تلاحظ بالاعلي ، فهناك العديد من الخواص التي تجعل برنامج ويندوز ميديا بلاير مفيد ورائع للاستخدام علي جهاز الكمبيوتر لديك ، وبما أن البرنامج متواجد كبرنامج اساسي علي الويندوز ، فلماذا لا تقوم بالاستفادة منه واستخدامه ، علي الرغم من أنه برنامج اصبح قديم وغير متطور بشكل كبير ، الا انه يظل خيار لعدد كبير من المستخدمين. لذلك ان كنت من مستخدمي ويندوز ميديا بلاير فاتمني أن يكون الموضوع مفيد بالنسبة لك.
6 اشياء في برنامج ويندوز ميديا بلاير ربما لا تعرفها Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/07/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: