ازالة واجهة ميترو واستخدام ويندوز 8.1 كويندوز 7 تماماً

ويندوز 8.1 قام بجلب المزيد من التحسينات والتحديثات والتطوير لنظام التشغيل ويندوز ، ولا يمكن أن ننكر هذه النقطة وحتي المستخدمين المتقدمين الذين لم يعجبهم ويندوز 8.1 يقومون باستخدامه وهذه هي الحقيقة. وقد قمنا بعرض موضوع 6 اشياء مازالت سيئة في ويندوز 8.1 حول الذي لم يعجبنا في ويندوز 8.1. ولكن هناك ميزة واحدة كبيرة للغاية تجعلك تقوم بالانتقال الي ويندوز 8.1 الان وهي ميزة التحديث. ففكرة عدم مواكبة التكنولوجيا ومقاومة التغيير دائما هي فكرة ليست جيدة ، فدائما الاحدث له مميزات ويجب عليك تجربتها وايضاً أن يكون لديك احدث اصدار من الويندوز واحدث نظام تشغيل هو امر رائع. كما أن ويندوز 8.1 لا يختلف كثيراً عن ويندوز 7 ، ومن خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض كيفية ايقاف او تعطيل واجهه ميترو بحيث تعمل علي ويندوز 8.1 وكأنك تماماً علي ويندوز 7 بدون ازعاج واجهه ميترو لك.



ايقاف واجهه ميترو من ويندوز 8.1

في البداية قم بالضغط كليك يمين علي شريط المهام Task Bar بالاسفل. ثم تقوم باختيار خصائص Properties ، ثم تقوم بالانتقال الي نافذة Navigation ، والان ستجد 5 خيارات كما بالصورة بالاسفل ، حيث الجزئية الخاصة بالـ Start Screen وسنقوم الان بشرح هذه الخيارات بشكل دقيق لانها تقوم بالتعديل علي واجهه ميترو كما تريد ويمكنك التعديل بحيث الا تراها مرة اخري.



والان تابع الخيارات بالاسفل ، واذا كنت من كارهي واجهه ميترو فقم ببساطة بوضع علامة صح بجوار جميع الخيارات الخمس ، لكي لا تري واجهه ميترو مرة اخري بشكل آلي ، ولكن دائما يمكنك بالتأكيد باستخدامها ولكن هذه الخيارات تتيح لك تعطيل ظهورها لك بشكل آلي تماماً.
  • الخيار الاول - When I sign in or close all apps on a screen, go to the desktop instead of Start -  بوضع علامة بجوار هذا الخيار فسيتم الاقلاع مباشرة الي سطح المكتب بدلاً من الاقلاع الي واجهه ميترو مع بداية تشغيل الكمبيوتر.
  • الخيار الثاني - Show my desktop background on Start - بوضع علامة بجوار هذا الخيار فستكون خلفية سطح المكتب هي خلفية واجهه ميترو.
  • الخيار الثالث - Show Start on the display I’m using when I press the Windows logo key - هذا الخيار لمن يقوم باستخدام اكثر من شاشة كمبيوتر بحيث يظهر لك واجهه ميترة علي الشاشة التي تقوم باستخدامها عند الضغط علي زر ابدأ.
  • الخيار الرابع - Show the apps view automatically when I go to Start - بوضع علامة بجوار هذا الخيار فسيتم عرض قائمة التطبيقات بشكل آلي بمجرد الذهاب الي قائمة ابدأ.
  • الخيار الخامس - List desktop apps first in the Apps view when it’s sorted by category - بوضع علامة بجوار هذا الخيار سيتم تصنيف تطبيقات وبرامج سطح المكتب اولاً بدلاً من تطبيقات ميترو في قائمة التطبيقات علي واجهه ميترو. وهذا التطبيق مفيد لمن لا يقوم باستخدام تطبيقات ميترو اطلاقاً.

ايقاف وتعطيل شريط Charm



عندما تقوم بالذهاب الي اي من اركان الشاشة في ويندوز 8.1 فسيظهر لك شريط Charm الخاص بواجهه ميترو. ولكن ان كنت تريد الا يظهر لك اطلاقاً ، فتقوم بسهولة من خلال النافذة بالاعلي بازالة علامة صح بجوار الخيار When I point to the upper-right corner, show the charms وبذلك يتم ازالة شريط Charm تماماً. وايضاً يمكنك ازالة علامة الصح بجوار "When I click the upper-left  corner, switch between my recent apps" لازالة امكانية ظهور الشريط بالاعلي للتبديل بين سطح المكتب وواجهه وتطبيقات ميترو.

مواضيـع مميزة

والان ويندوز 8.1 اصبح تماماً كويندوز 7 ، فلا توجد واجهه ميترو او شريط Charm ولم تعد بحاجة اليهم ، ويمكنك استخدام ويندوز 8.1 تماماً كويندوز 7 بدون مشاكل. فدائما لن يتفق الجميع علي امر ما ، فالبعض يعجبه واجهه ميترو البعض الاخر لا تعجبه ، والان اذا كانت لا تعجبك فيمكنك التخلص منها تماماً من خلال الخطوات بالاعلي بسهولة. اتمني أن يكون الموضوع مفيد وشكراً لكم.
ازالة واجهة ميترو واستخدام ويندوز 8.1 كويندوز 7 تماماً Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/29/2013 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. غير معرف12/29/2013 6:50 م

    بالنسبة لي اخ محمود لاازال استعمل ويندوز7 بدون اي مشاكل ... فالاصدارات الاحدث لويندوز 8 لاتزال تعيبها بعض المشاكل التقنية فيما يخص الاستخدام والتطبيقات وتوافق البرامج مع النظام الجديد ... فالويندوز 8 بانتظارتحسينات جديدة ومستمرة وهذا الحال سيستمر لفترة ليست بالقصيرة ... فالويندوز 7 لايزال يثبت كفائتة واستقراره ....فما بالك بالمستخدمين الكثر الذين لايزالون لحد الان يستعملون ويفضلون نظام xp !!!!!!!!!

    حسنين - العراق

    ردحذف
  2. مشكور على هذا الشرح المميز ولكن هذا لاينطبق على ما اعتقد الا على 8,1 وماهي طريقة تعطيل ميترو للويندوز 8؟؟؟ ارجو الرد ولكم الشكر الجزيل

    ردحذف
  3. حسنين - العراق
    بالنسبة لتوافق البرامج ، فلم تعد مشكلة لان جميع البرامج قد تم تحديثها واصبحت تتوافق مع ويندوز 8 الان. اما النقطة الخاصة بالتطبيقات فاتفق معك ، مازالت حتي الان اواجهه مشاكل في استخدام تطبيقات ويندوز 8 ، ولكن اذا قامت مايكروسوفت بدمج التطبيقات بشكل او باخر مع سطح المكتب فسيكون الامر رائع ، ولا استبعد أن يتوفر هذا الامر بالفعل في الاصدار القادم.

    Alaa Ahmad
    لا اخي ، لويندوز 8.1 فقط ، ولكن يمكنك الترقية من ويندوز 8 الي ويندوز 8.1 مجاناً.

    ردحذف
  4. طه محمد12/30/2013 2:36 ص

    انا عندي ويندوز7
    هل استطيع تجربة ويندوز 8.1 لمدة ثلاثه اشهر (اي مازالت مفتوحه )
    وهل استطيع العوده بامان لويندوز7 ( عبر استعادة النظام )
    في حالة لم يعجبني ويندوز 8.1

    ردحذف