برنامج Unchecky لمنع تثبيت البرامج الملحقة اثناء تثبيت البرامج

البرامج المجانية ليست دائماً مجانية بالكامل ، بل في بعض الاحيان يكون هناك مدرج مع هذه البرامج برامج اخري يتم تثبيتها بشكل آلي علي جهازك ،ولكن ليس بشكل آلي تماماً بل يتم توضيح أن هناك برنامج اخر يتم تثبيته مع هذا البرنامج ويمكنك ازالة الخيار ولكننا غالباً لا ننتبه الي ذلك ونقوم بتثبيت هذا البرنامج مع البرنامج الاساسي. فاذا قمت بتثبيت الفلاش فيتم تثبيت كروم معه وغيرها من البرامج الاخري. وجميع البرامج المجانية بدأت في الاتجاه الي هذا الاتجاه لتحصد بعض المكاسب المادية ، ولكن اذا كنت خبير ولديك معرفة بالتعامل مع هذا فستقوم بازالة خيار تثبيت البرنامج الملحق وينتهي الامر. ولكن حتي اذا كنت خبير ولا تقوم بازالة هذا الخيار فلا تقلق لاننا لدينا اليوم برنامج Unchecky وهو برنامج يقوم بمنع تثبيت هذه البرامج الملحقة بدون مشاكل.



برنامج Unchecky هو برنامج يقوم بازالة خيار الصح من امام البرامج الملحقة اثناء تثبيت البرامج بشكل آلي. حيث يتم تحويل عملية التثبيت الي العملية اليدوية Custom Installation ويتم ازالة خيار الصح. وبذلك لا يتم تثبيت هذه البرامج المزعجة علي جهازك ، كما انها في بعض الاحيان تكون اضافات فايرفوكس وبرمجيات اخري تثبيت لك اعلانات وغيرها من الامور. وايضاً يقوم البرنامج بتحذيرك اثناء تثبيت هذه البرامج بأن هناك برامج ملحقة تحاول التثبيت. ( تحميل البرنامج )



فبرنامج Unchecky يقوم بمهمتين وهما انه يقوم باشعارك عند محاولة برنامج أن يقوم بتثبيت برنامج اخر ملحق. ويقوم ايضاً بشكل آلي ازالة علامة صح من امام خيار تثبيت هذا البرنامج الملحق. ويعمل البرنامج في شكل خدمة علي النظام في صمت ويتم تفعيلها عند محاولة اي برنامج تثبيت برنامج ملحق علي جهازك.



بالتأكيد برنامج جيد ويقوم بمهمة مميزة ، فلا يوجد اسوء من البرامج المزعجة والتي يتم تثبيتها مع برامج اخري علي جهازك ، ولكن اعتقد أنه اذا حرصت اثناء تثبيت البرامج علي حذف خيار الصح بجوار البرامج الملحقة لعد تثبيتها فسيكون الامر افضل بدلاً من تثبيت برنامج ، ولكن في كل الاحوال يبقي خيار وجود برنامج مميز يمنع هذه البرامج المزعجة هو امر رائع ايضاً. فيمكنك اختيار اي الطرق تفضل. برنامج مميز ويستحق التجربة.
برنامج Unchecky لمنع تثبيت البرامج الملحقة اثناء تثبيت البرامج Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/13/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. غير معرف12/13/2013 3:37 م

    برنامج مهم جدا اخ محمود ........... فالبرامج الملحقة والمتصفحات الخاطفة اصبحت ضمن كل البرامج المثبتة تقريبا وتسبب مشاكل كثيرة خصوصا للذين يقومون بالتثبيت العشوائي دون دراية او تدقيق..... ولك جزيل الشكر...


    حسنين - العراق

    ردحذف
  2. طه محمد - عدن12/13/2013 5:00 م

    اولا اشكرك على كل ماتقدمه وانا متابع دائم لك واستفدت الكثير منك
    جزاك الله كل خير
    ثانيا برنامج الحمايه لا يقبل هذا البرنامج . ويظهر الفحص ان به كائن خطر
    حاولت من عدة اماكن بلا فائده
    الظاهر ان الموقع الرئيسي للبرنامج به الخطر

    ردحذف
  3. حسنين - العراق
    نعم بالفعل اهمية هذا البرنامج تكمن في عدم الحرص اثناء تثبيت البرامج.

    طه محمد - عدن
    البرنامج آمن اخي ، ولكن بعض برامج الحماية قد تقرأ بالخطأ في بعض البرامج برمجيات خبيثة ولكن بشكل عام البرنامج آمن.

    ردحذف
  4. برنامج غايه في الروعة اخي محمود وانصح كل شخص ليس لديه خبره في تنصيب البرامج باستعماال هذا البرنامج ولك جزيل الشكر اخي محمود واصل ابداعاتك.

    ردحذف
  5. شكرا جزيلا بالفعل هو برنامج رائع دمتم في خدمة العلم وشكرا لكم

    ردحذف
  6. السلام عليكم : عند تنصيب البرنامج يطفئ الجهاز تماما . كررتها 3 مرات بردو يطفئ الجهاز قفلت الانتى فايروس بردو نفس المشكله هل من حل لانه برنامج مهم جدا

    ردحذف