كيفية استعادة جلسة المتصفح السابقة في كروم وفايرفوكس واوبرا وماكثون

استعادة جلسة المتصفح السابقة تعني استعادة النوافذ التي قمت بالخطأ باغلاقها ، او اذا قمت باغلاق المتصفح فيمكنك استعادة هذه النوافذ مرة اخري عند تشغيل المتصفح. وايضاً اذا قمت باغلاق نافذة بالخطأ فكيف تقوم باستعادتها. لذلك سنقوم من خلال هذا الموضوع بشرح كيفية استعادة جلسة المتصفح السابقة والتي قمت باغلاقها بالخطأ في المتصفحات المختلفة كالكروم والفايرفوكس واوبرا ايضاً ، وبذلك لن تحتاج الي اعادة فتح كل هذه النوافذ مرة اخري اذا حدث خطأ ما سواء تهنيج المتصفح او توقف الكمبيوتر عن العمل. لذلك ان كنت لا تعرف بهذه الخاصية او كيفية استخدامها فانصحك بالمتابعة. وسنقوم بالشرح علي متصفح جوجل كروم وفايرفوكس واوبرا وماكثون Maxthon.



استعادة جلسة المتصفح السابقة في جوجل كروم



لاعادة فتح النوافذ المغلقة مؤخراً في جوجل كروم ، تقوم بالضغط كليك يمين علي اي مكان فارغ في شريط النوافذ بالاعلي ، ثم تقوم باختيار اعادة فتح النوافذ المغلقة Reopen closed tab من القائمة. ويمكنك ايضاً الضغط علي الاختصار Ctrl + Shift + T للقيام بنفس الامر بشكل اسرع.



اما اذا قمت باغلاق نافذة بالخطأ وتريد استعادتها في نفس جلسة المتصفح ، فتقوم بالضغط علي الايقونة وتقوم باختيار Recent Tabs ، وتقوم باختيار النافذة التي تريد والتي قمت باغلاقها مؤخراً ، وهذه القائمة ستحتوي علي اخر 10 نوافذ قمت باغلاقها. ويمكنك استعادتهم جميعاً من خلال خيار Tabs في القائمة ، فبمجرد الضغط عليه يتم استعادة جميع هذه النوافذ وستجد قبل كلمة tabs عدد النوافذ.

استعادة جلسة المتصفح السابقة في الفايرفوكس



لاستعادة جلسة المتصفح السابقة والتي تم اغلاقها مؤخراً في متصفح الفايرفوكس ، فتقوم فقط بالضغط علي History ثم اختيار Recently Closed Tabs من القائمة ، ثم ستجد النوافذ التي تم اغلاقها حديثاً ، فتقوم باستعادة ما تشاء من بينهم ، او تقوم باستعادة الجميع من خلال الضغط علي Restore All Tabs لاستعادة جميع النوافذ. ويمكن ايضاً الضغط علي Ctrl + Shift + T لاستعادة اخر نافذة تم اغلاقها.

استعادة جلسة المتصفح السابقة في اوبرا



لاستعادة النوافذة التي تم اغلاقها مؤخراً في متصفح اوبرا ، يمكنك الضغط علي Ctrl + Shift + T لفتح النوافذ التي تم اغلاقها مؤخراً بشكل تلقائي. ويمكنك ايضاً الضغط علي كليك يمين علي الشريط بالاعلي ثم تقوم باختيار Reopen Last closed tabs لفتح اخر النوافذ التي تم اغلاقها مؤخراً. او الايقونة بالاعلي وتقوم باختيار Recently Closed وستجد النوافذ التي تم اغلاقها مؤخراً.

استعادة جلسة المتصفح السابقة في Maxthon



لاستعادة جلسة المتصفح في متصفح Maxthon المميز ، فتقوم بالضغط علي الايقونة بالاعلي في الشريط او تقوم باختيار History من القائمة. ثم الان ستجد النوافذ التي تم اغلاقها مسبقاً ، ويمكنك الضغط علي Last Session لاستعادة الجلسة السابقة بالكامل وستجد جميع النوافذ التي تم اغلاقها مؤخراً ايضاً.

بالتأكيد ربما تجد أن الخطوات بالاعلي سهلة للغاية ، ولكن في الحقيقية هي رائعة خاصاً لعشاق التصفح ، لانه غالباً ودائما ما يكون امر اغلاق النوافذ المفتوحة بالخطأ هو امر شائع مما يجعلك تضطر الي اعادة فتح النوافذ واذا كانت نافذة جيدة لموقع او موضوع من موقع ولا تستطيع الدخول اليه مرة اخري فيصبح الامر صعب للغاية ، وتصبح الخطوات بالاعلي والطريقة امر مميز جداً ويقوم بمهمة في غاية الاهمية.
كيفية استعادة جلسة المتصفح السابقة في كروم وفايرفوكس واوبرا وماكثون Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/08/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات: