برنامج Omnimo لتحويل سطح المكتب الي شكل واجهه ميترو Metro

برنامج Omnimo UI هوعبارة عن تحويل شكل سطح المكتب لديك هلي شكل رائع يشبهه واجهه ميترو الخاصة بويندوز 8 ، ولكن اكون مخطأ اذا ذكرت لك انها اجمل من شكل واجهه ميترو ايضاً. حيث تتيح لك تحويل شكل سطح المكتب الممل الي شكل اخر تماماً رائع ومميز ويحتوي علي ادوات رائعة وقابلة للتعديل ، ويمكنك اضافة ما تشاء من برامج مفضلة الي هذه الواجهه بسهولة. فيمكنك اضافة العناصر التي تريد الي الواجهه للحصول علي شكل غاية في الابداع ، واختيار الالوان مع انواع واحجام الخطوط واحجام العناصر ، حتي تصل في النهاية الي شكل رائع. والجزء الافضل هو أن استهلاك هذا البرنامج للرام محدود للغاية ويكاد أن يكون صفر وهذا يعتبر امر رائع ومميز.



مواضيع اخري مميزة

لاستخدام Omnimo يجب عليك اولاً أن تقوم بتثبيت برنامج Rainmeter وهو عبارة عن برنامج لادارة ادوات سطح المكتب. فبعد تثبيته تقوم بتثبيت Omnimo وتطبيق هذا الشكل علي سطح المكتب لديك بسهولة. وبمجرد تثبيته سيتحول سطح المكتب لديك الي شكل ميترو الرائع والمميز وبمجموعة رائعة من الادوات. وبعد تثبيته في البداية سيطلب منك اختيار الشكل الذي تريد من بين ثلاث اشكال. ثم تقوم باختيار اللغة التي تريد. والاشكال كالتالي ، فالشكل الاول للويندوز فون والثاني واجهه ميترو للكمبيوتر والثالث شكل للتعديل من اختيارك. ( تحميل البرنامج )



ويمكنك تعديل الواجهه من حيث اضافة البرامج الهامة والمفضلة لك الي هذه الواجهه من خلال الضغط علي Panels ، ثم تقوم بسحب البرنامج الذي تريد بدلاً من التبويبات الاخري. ويمكنك اضافة اي اختصار لاي شئ تريد علي جهازك ، فيمكنك اضافة اختصار لموقع ما حتي يسهل الدخول اليه ويمكنك اضافة ما تشاء الي هذه الواجهه.



كما تلاحظ فانت المتحكم في الشكل ، ويمكنك التبديل بسهولة بين سطح المكتب العادي وبين سطح المكتب بواسطة هذا البرنامج من خلال الضغط علي ايقونة Toggle في الشريط الجانبي او الضغط علي F8 من لوحة المفاتيح مباشرة. فيمكنك اضافة ما تشاء من عناصر وتحديد امكانها ومع الخلفية لتقوم بصنع شئ ابداعي وواجهه سطح المكتب في قمة الابداع. فانت من تقوم باضافة وازالة العناصر وتحديد امكانها. فلاحظ معي الصورة التالية لشكل من ابداع احد المستخدمين.



هل تري كم يمكنك الحصول علي شكل ابداعي مختلف تماماً عن واجهه ميترو ايضاً من خلال تطبيق هذا البرنامج ! ، بالتأكيد امر رائع وخاصاً مع اختيار خلفية ذات جودة عالية ومميزة من حيث الالوان وتتفق مع اختيارك لالوان العناصر ايضاً. وسنقوم من خلال المواضيع القادمة باذن الله بنشر المزيد من المواضيع حول جعل سطح المكتب اجمل وافضل واكثر روعة.
برنامج Omnimo لتحويل سطح المكتب الي شكل واجهه ميترو Metro Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/14/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. برنامج غاية في الروعة والجمال اخي محمود اشكرك عليه جزيل الشكر فنحن حقا قج مللتا من سطح المكتب الاعتيادي.

    ردحذف
  2. مشكور خوي محمود ،، برنامج تحفة ،،

    أنا عندي ويندوز 7 أصلي ،، ولكن سأضع هذا بدلاً من الويندوز 8.1 ،، وسأنتظر ويندوز 9 ،، :)

    ردحذف