5 اضافات جوجل كروم لليوتيوب يجب عليك تجربتها

اضافات المتصفح دائما ما كانت خيار رائع ومميز لتحسين استخدامك مع صفحات الويب. وعندما نتحدث عن متصفح جوجل كروم حالياً فقد اصبح متجر جوجل كروم يحتوي علي العديد من الاضافات المميزة. وبالنسبة لمستخدمي اليوتيوب وعشاق مشاهدة الفيديو علي اليوتيوب ، فهناك مجموعة من الاضافات لمتصفح جوجل كروم تجعل المشاهدة والتعامل مع اليوتيوب افضل كثيراً ، فانا اري انها اضافات هامة ومميزة وربما بعضها اساسية ايضاً. لذلك سنقوم من خلال سطور هذا الموضوع باستعراض 5 اضافات نعتقد بانهم اهم الاضافات لمستخدمي اليوتيوب علي متصفح جوجل كروم المميز ويجب عليك تجربتها. لذلك ان كنت من مستخدمي وعشاق اليوتيوب ومن مستخدمي متصفح جوجل كروم فلا تدع هذه الاضافات بدون أن تقوم بتجربتها.


في بعض الاحيان قد تجد برنامج او اضافة وتقوم بالقراءة عنها ، ولكنك تتجاوزها لانك تعتقد انها بلا قيمة ، ولكن بمجرد أن تقوم بتجربتها يتضح لك بانها هامة واساسية ! ، لذلك دائما قم بالتجربة قبل الحكم علي اي برنامج او اضافة. فدعونا الان نقوم باستعراض هذه الاضافات المميزة والتي ستجعل تجربتك واستخدامك لليوتيوب افضل ومشاهدتك افضل وتحكمك في كيف تريد مشاهدة اليوتيوب افضل واكثر احترافية.

1. اضافة YouTube Center


تحتوي هذه الاضافة علي العديد من الخواص والامكانيات والتي يمكنك التحكم في تفعيلها وايقافها بسهولة. فمن خلال هذه الاضافة يمكنك ايقاف خاصية Dash Playback لمشاهدة اسرع علي اليوتيوب وبدون تقطيع ، والتي قمنا باستعراضها في موضوع كامل وفيديو ايضاً. ويمكنك من خلال هذه الاضافة حذف الاعلانات من اليوتيوب ايضاً.ويمكنك تحميل فيديوهات اليوتيوب من خلال هذه الاضافة ايضاً. واعادة تشغيل الفيديو تلقائياً ، وجعل مستعرض فيديو اليوتيوب بمساحة اكبر. والعديد من الخواص الاخري ، ولكن الاضافة ليست متاحة علي متجر جوجل كروم ، ويمكنك تحميلها من متجر اوبرا وتثبيتها علي جوجل كروم ، وقمنا باستعراض الطريقة من خلال هذا الفيديو فيمكنك الاطلاع عليه. ( تثبيت الاضافة )

2. اضافة Lyrics Here by Rob W


اضافة Lyrics Here by Rob W تقوم بعرض كلمات Lyrics الاغنية التي تقوم بالاستماع اليها علي اليوتيوب. حيث انها اضافة مميزة لمن يقوم بالاستماع للاغاني الاجنبية من خلال اليوتيوب ، ولاحظ انها ليست وسيلة للترفية ولكنها ايضاً تستخدم في التعلم ، فيمكنك أن تتعلم اللغات من خلال الاستماع ومشاهدة كلمات الاغاني الخاصة باي لغة تريد. اضافة بالتأكيد مميزة كما انها تدعم العديد من مواقع الاستماع للاغاني الاخري وليس اليوتيوب فقط. ويمكنك استخدام اضافة Lyrics for Google Chrome ايضاً. او اضافة Zazoo المميزة جداً. ( تثبيت الاضافة )

3. اضافة IMDB Watch Trailer on YouTube


اضافة IMDB Watch Trailer on YouTube هي من الاضافات المميزة لعشاق الافلام ومحبي موقع IMDB والذي يعتبر اكبر قاعدة بيانات افلام في العالم. ولكن عند تصفحك للموقع وتبدأ في مشاهدة الافلام ، فستحتاج الي التوجه لليوتيوب وكتابة اسم الفيلم لمشاهدة اعلان الفيلم! ، واصحاب سرعات الانترنت البطيئة او غالباً وبشكل عام في الوظن العربي لن يتمكنوا من مشاهدة الاعلان علي الموقع بسبب بطئ سيرفر الموقع وايضاً بسبب أن الجودة عالية للغاية. ولكن هذه الاضافة تقوم باضافة ايقونة لاعلان الفيلم علي اليوتيوب مباشرة. فالاضافة تقوم بالبحث عن الاعلان وتشغيلة بشكل آلي. ( تثبيت الاضافة )

4. اضافة YouTube Options


اضافة YouTube Options هي احد اشهر اضافات جوجل كروم لليوتيوب علي متجر جوجل كروم ،حيث تتيح لك مجموعة من الخيارات من ازالة الاعلانات علي فيديوهات اليوتيوب والاعلانات التي تظهر مع بداية مقطع اليوتيوب ايضاً. وتغيير حجم الفيديو ومقاس مستطيل العرض. وغيرها من الخواص والخيارات الكثير ، فالاضافة تحدث باستمرار وتحتوي علي خواص رائعة ومميزة وهي اضافة اساسية لدي اغلب مستخدمي اليوتيوب وجوجل كروم. ( تثبيت الاضافة )

5. اضافة Magic Actions for YouTube



اضافة Magic Actions for YouTube هي اضافة تعتبر اساسية وتعتبر من الاضافات الاشهر علي متجر جوجل كروم لليوتيوب. حيث تتيح لك مجموعة من الامكانيات والخيارات والمميزات والخواص ما يجعل مشاهدة فيديوهات اليوتيوب متعة. فهناك خاصية الـ Cinema Mode والتي تيح لك مشاهدة الفيديو في وضع مختلف تماماً وبعيداً عن التشويش للعناصر الخارجية. مع ازالة الاعلانات بالتأكيد وهذه احدي خواص الاضافة. التحكم في الصوت ، واخذ صورة من الفيديو. وغيرها من الخواص الاخري المميزة والتي ستكتشفها مع استخدام هذه الاضافة. ( تثبيت الاضافة )

مواضيع اخري مميزة

كما لاحظ فالاضافات بالاعلي تقوم بمهام ومميزات رائعة وتستحق التجربة ، ولكن تختلف الاضافات دائما حسب استخدامك لليوتيوب ، وحسب ما تقوم به ولكن دائما هناك اضافات اساسية لن تتمكن من الاستغناء عنها. والان ما هي اضافة اليوتيوب لجوجل كروم التي تعتبرها اساسية لديك؟
5 اضافات جوجل كروم لليوتيوب يجب عليك تجربتها Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/26/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 9 تعليقات:

  1. س هل يمكن اضافتها على غوغل كروم ام انها خاصة بمتصفح اوبرا ؟؟؟

    ردحذف
  2. غير معرف12/26/2013 11:30 م

    الاضافة الثانية Lyrics Here by Rob W استعملها منذ فترة وهي اعتبرها افضل اضافة لاظهار كلمات الاغاني وهي تدعم لغات كثيرة وليست فقط الانجليزية .....

    حسنين - العراق

    ردحذف
  3. اضافات غايه في الروعه لليوتوب شكرا لك اخ محمود.

    ردحذف
  4. للاسف هذه الاضافات خاصة بمتصفح اوبراء. نريد اضافات خاصه بقوقب كروم.

    ردحذف
  5. الاضافات لا تعمل على المتصفح

    ردحذف
  6. مشكور علي مجهودك

    ردحذف
  7. اضافات تستحق التجربة ..
    شكرا لك

    ردحذف
  8. شكرا جزيلا على مجهودك

    ردحذف
  9. بدنا اضافة لتحميل الفيديوهات لكروم من اليوتيوب لو سمحت
    اذا في معك وقت ابعتلي اياها ع المدونة لو سمحت



    مدونة كنوز

    ردحذف