عرض السيريال الخاص ببرنامج الحماية المثبت علي جهازك

سؤال يتكرر دائما ولكن بصيغة اخري وهي كيف يمكن حفظ نسخة احتياطية من برنامج الحماية Antivirus الاصلي المثبت علي جهازك؟ ، ولكن لكي يكون الامر واضح لست بحاجة الي حفظ نسخة احتياطية اطلاقاً من برنامج الحماية الاصلي المدفوع علي جهازك بل كل ما عليك هو أن تكون علي علم بالسيريال او الـ Product Key ، وهذا كل ما عليك معرفته ، ثم تقوم بعد اعادة تثبيت الويندوز ، بالدخول الي الموقع الرسمي للبرنامج المستخدم ، ثم تقوم بتحميل البرنامج مرة اخري وتثبيته وسيطلب منك السيريال الاصلي فتقوم بكتابته وهذا كل شئ. ومن خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض البرامج التي تقوم بعرض السيريال الاصلي الخاص ببرنامج الحماية المثبت علي جهازك او بشكل عام البرامج الاصلية المثبتة علي جهازك.



قمنا في موضوع سابق وهو عرض السيريال الخاص بالويندوز المثبت علي جهازك باستعراض كيف يمكنك معرفة السيريال الاصلي الخاص بالويندوز المثبت علي جهازك. وقمنا باستعراض برامج تقوم بهذه المهمة ، ولكن اليوم سنقوم بعرض برامج اخري ، يمكنك من خلالها معرفة وعرض السيريال الاصلي الخاص بالبرامج علي جهازك بشكل عام ، بحيث تحتفظ بها في حين اعادة تثبيت الويندوز تقوم بالدخول للموقع الرسمي للبرنامج وتحميل نسخة من البرنامج الذي سبق وقمت بشراءة او كان مرفق مع اللابتوب الذي قمت بشراءه. والان دعونا اولاً نقوم باستعراض البرامج التي تقوم بهذه المهمة.

  • برنامج Belarc Advisor - هذا البرنامج في قمة التميز حيث يقوم بعرض معلومات عن نظام التشغيل وعن البرامج المثبتة لديك ويقوم بعرض من ضمن هذه المعلومات السيريال الخاص بهذه البرامج وايضاً نظام التشغيل لديك. ويقوم ايضاً بعرض معلومات عن جهازك بشكل عام. فكل ما عليك هو تحميل البرنامج وتثبيته ثم تشغيله ثم انتظر ثواني حتي يقوم بفحص وتحليل جهازك ثم تظهر لك صفحة ممتليئة بالمعلومات ومن ضمنها السيريال الخاص بكل برنامج لديك. ( تحميل البرنامج )
  • برنامج Magical Jelly Bean Keyfinder - هو برنامج اخر مميز وهذه هي النسخة المجانية ولكنها تقوم فقط باظهار سيريال الويندوز ومنتجات مايكروسوفت ، اما عن البرامج الاخري فربما تحتاج الي النسخة المدفوعة من البرنامج حتي تتمكن من عرضها.
  • برنامج Keyfinder Thing - هو برنامج اخر يقوم بعرض سيريال الويندوز وبرامج مايكروسوفت وبعض البرامج الاخري ، اما النسخة المدفوعة من هذا البرنامج فيمكن من خلالها عرض السيريال ربما لجميع البرامج علي جهازك بسهولة ، حيث انها تدعم اكثر من 450 برنامج. ( تحميل البرنامج )
  • برنامج LicenseCrawler - هو برنامج اخر يقوم بعرض السيريال الخاص بالبرامج علي جهازك من الريجستري مباشرة ، علي الرغم من انه غير احترافي ولكنه مميز ولا يحتاج الي تثبيت بحيث تقوم بتحميله ثم تشغيله مباشرة. البرنامج مميز ويقوم بعرض السيريال الخاص بالعديد من البرامج بشكل رائع. ( تحميل البرنامج )

ولكن لاحظ ، يجب أن تعرف ايضاً نسخة برنامج الحماية لديك جيداً ، فهناك العديد من النسخ ، فعلي سبيل المثال برنامج افاست ، هناك نسخة
Avast! Internet Security ونسخة Avast! Premier ونسخ اخري. لذلك يجب عليك تحديد النسخة لديك جيداً ، ثم معرفة السيريال ، ثم بعد ذلك لا تقلق علي البرنامج ، فكل ما عليك بعد اعادة تثبيت ويندوز أن تقوم بالدخول الي الموقع الرسمي للبرنامج وتحميل النسخة ثم تقوم بادخال السيريال بعد التثبيت ، ثم انتهي الامر.
عرض السيريال الخاص ببرنامج الحماية المثبت علي جهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/20/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. مشكور أخوي محمود موضوع مهم و رائع

    يعطيك العافية

    ردحذف