8 اسباب تجعلك تقوم باستخدام متصفح Maxthon

متصفح Maxthon هو متصفح لم يأخذ حقه في سوق المتصفحات ، فدائما عندما نقوم متصفح نذكر جوجل كروم وفايرفوكس ، علي الرغم من وجود متصفح عملاق ورائع كمتصفح Maxthon يستحق التجربة والاستخدام. فهذا المتصفح الرائع علي الرغم من انه لا يحتل مراكز اولي في سوق المتصفحات للاجهزة المكتبية الا انه يحتوي علي خواص ومميزات ستبهرك حقاً وربما تجعلك من ضمن المتصفحات الاساسية علي جهازك ، وربما ايضاً يصبح متصفحك الاساسي. فمتصفح Maxthon هو متصفح سحابي مما يجعله اكثر سرعة وامان. وما سنقوم به من خلال هذا الموضوع هو عرض لـ 8 اسباب تجعلك تقوم باستخدام متصفح Maxthon وتجربته الان. فسنقوم باستعراض الخواص والمميزات التي تجعل هذا المتصفح ربما يتفوق علي المتصفحات الشهيرة.



متصفح Maxthon يحتوي علي مميزات وخواص داخل المتصفح تجعل منه متصفح يستحق التجربة لاسباب عديدة. فلعل اغلب المستخدمين لا يعرفون عن هذا المتصفح حتي مجرد اسمه ، ولكن بشكل عام هو متصفح شهير ويحتل المركز الخامس في سوق المتصفحات. واكبر سبب يدعوك الي تجربة هذا المتصفح هو تجربة متصفح جديد بشكل جديد مع امكانية تغيير شكل المتصفح الي ما تريد بسهولة ، اذا هي تجربة جديدة تماماً من التصفح. بالاضافة الي أن الاجهزة ذات الرام القليل نسبياً والتي تعاني مع متصفح فايرفوكس او جوجل كروم ستنتهي كل هذه الامور مع هذا المتصفح!. ( تحميل المتصفح )

1. تجربة جديدة في التصفح


متصفح Maxthon ليس الاسرع ولكنه سريع في التصفح ، فبالمقارنة مع متصفح جوجل كروم وفايرفوكس ، فنجد أن هذا المتصفح ابطئ قليلاً ، ولكن ما اتحدث عنه في هذه الجزئية هو التجربة الجديدة للتصفح ، فمتصفح Maxthon يمتلك واجهه مستخدم ربما اذا قمت بتثبيته الان فقد لاحظت بالفعل أن الشكل الخارجي للمتصفح متغير ، وايضاً طريقة التصفح متغيره نوعاً ما ، وربما تعجبك كثيراً. فنحن جميعاً نقوم بالتصفح يومياً ولفترات طويلة للغاية ، وهذا قد يدعوا الي الملل بعض الشئ ، واذا كنت بدأت بالفعل تشعر بالملل بشكل شكل المتصفح التقليدي ، فاعتقد أن التصفح علي متصفح Maxthon سيضيف اليك نوع من المتعة والتجدد في عملية التصفح. فشكل المتصفح غير تقليدي.

مواضيع اخري مميزة :

وهناك مجموعة من الخواص والمميزات نعلمها جميعاً ، وهي متواجدة في متصفح جوجل كروم وفايرفوكس ، ولكنها ليست موجودة كخواص بل كاضافات تقوم باستهلاك موارد جهازك. فخواص كخاصية استهلاك المتصفح للرام والبروسيسور وتغيير الشكل والتحكم الكامل في الشكل وتصحيح اخطاء الكتابة وغيرها من الخواص التي نقوم باستخدام الاضافات لكي نقوم باضافتها الي متصفح جوجل كروم وفايرفوكس ، ولكن هذه الخواص متواجدة بشكل مدمج مع متصفح Maxthon بشكل رائع ومميز. مع العلم أن بعضها غير متواجدة حتي من خلال الاضافات للمتصفحات الاخري وتابع النقاط التالية لمعرفة افضل الخواص في متصفح Maxthon التي نجدها فريدة وتستحق التجربة.

2. خاصية Reader Mode الافضل علي الاطلاق




في البداية قرأت عن هذه الخاصية علي الموقع الرسمي للمتصفح ، ولكن بعد استخدامها فاعتقد انه لا يمكن وصفها بالكلمات ، فعلي سبيل المثال قد تجد أن موقع علي سبيل المثال عالم الكمبيوتر يحتوي علي القليل من الاعلانات الغير مزعجة وايضاً الشكل مريح ، فلن تجد مشكلة في تصفحه ، ولكن مع تصفح المواقع الاخري التي بعضها مزعج في الشكل ولا يتسم بالبساطة اطلاقاً ، ستجد انه من الصعوبة تصفحها ، ولكن تأتي هذه الخاصية فتجد هذا الامر رائع. فبمجرد الضغط علي ايقونة Reader Mode والتي ستظهر لك اثناء تصفحك لمقال او موضوع علي الانترنت ، فتجد أن صفحة منبثقة قد ظهرت لك بشكل رائع ومنظم وبدون اعلانات ويجعل قراءة الموضوع او المقال متعة.

3. خاصية Feed Reader لمتابعة مواقعك المفضلة من مكان واحد




قمنا من قبل باستعراض موضوع 5 خدمات لمتابعة جديد مواقعك المفضلة من مكان واحد ولعل ابرز خدمة يتم استخدامها بشكل كبير هي خدمة Feedly.com وهي بالفعل خدمة مميزة وبشكل رائع وتجعلك تتابع جميع المواقع بشكل دائم من مكان واحد. ولكن وجود Feed Reader المرفقة بداخل متصفح Maxthon هو امر رائع ومميز. فيمكنك اضافة ما تشاء من مواقع لمتابعة جديد مواضيعها بشكل دائم ومن نفس المكان داخل المتصفح. وايضاً بمجرد الدخول علي اي موقع علي الانترنت يظهر لك ايقونة بالاعلي بمجرد الضغط عليها يتم اظهار روابط الـ RSS الخاصة بهذا الموقع بشكل كامل!. خاصية مميزة ورائعة ولكني مازالت افضل استخدام Feedly حيث انها توفر شكل افضل وامكانية لعرض المواضيع بشكل اكثر تميزاً كما انها متجددة ومطورة بشكل دائم.

4. شريط لعرض معلومات استهلاك المتصفح للموارد وغيرها




امر اخر رائع في هذا المتصفح وهو انه يمكنك اضافة عناصر في الشريط بالاسفل ، فيمكنك اضافة استهلاك المعالج و الرام المتاح وايضاً سرعة التحميل والرفع علي الانترنت والتي اجدها ميزة لمعرفة سرعة التحميل لديك تحديداً وسرعة الرفع علي جهازك. وايضاً عرض الـ Public IP والـ Local IP والذاكرة الوهمية ايضاً. وكل هذه المعلومات متجددة بمعني انها معلومات مستمرة وليست معلومات لحظية.

5. خاصية Source Sniffer لتحميل كل الملفات الصوتية او الصور او الفيديو علي الصفحة




هل قرأت العنوان ؟ ، نعم هو صحيح تماماً وفعال بشكل لا يصدق. هذه الخاصية رائعة في المتصفح ، فيمكنك التحميل من اليوتيوب او من اي موقع ، حيث تقوم بالدخول الي الموقع الذي يحتوي علي الصور او ملف صوتي يعمل او الفيديوهات علي الصفحة ، ثم تقوم بالضغط علي ايقونة Source Sniffer ، لتظهر لك نافذة وبها الملفات الصوتية والصور والفيديو علي هذه الصفحة فتقوم باختيار ما تريد ، ثم تقوم بالضغط علي Download ليبدأ التحميل مباشرة. فيمكنك التحميل من اليوتيوب او التحميل من الفيس بوك اي موقع اخر بمجرد الدخول الي صفحة الفيديو ويمكنك ايضاً حفظ جميع الصور علي صفحة ما.

6. خاصية Split Screen لتقسيم المتصفح الي قسمين وتصفح موقعين في نفس الوقت




بمجرد الضغط علي ايقونة Split Screen يتم تقسيم المتصفح الي قسمين بحيث يمكنك تصفح موقعين في نفس الوقت بسهولة ، وهذا امر رائع ايضاً فيمكنك مشاهدة فيديو علي اليوتيوب اثناء تصفحك لموقع اخر او البحث علي جوجل كما تريد. او البحث اثناء قراءتك لموضوع ما علي الانترنت. خاصية مميزة ايضاً. فيمكنك مشاهدة شرح لطريقة من قناتنا علي اليوتيوب وتقوم بالتطبيق في نفس الوقت لديك اثناء مشاهدة الشرح.

7. خاصية New Session لتسجيل الدخول باكثر من حساب علي نفس الموقع


خاصية New Session تمكنك من تسجيل الدخول الي نفس الموقع باكثر من حساب ، فيمكنك الدخول الي الفيس بوك باكثر من حساب في نفس الوقت ، فقط تقوم بالضغط علي ايقونة New Session ليتم فتح نافذة جديدة من المتصفح ، ويمكنك من خلالها تسجيل الدخول مرة اخري الي نفس الموقع بحساب اخر.

8. تغيير شكل المتصفح




يمكنك بسهولة تغيير شكل المتصفح كما تريد ، والي اشكال رائعة واختيار الالوان واختيار صورة من جهازك كخلفية ايضاً. او ايضاً اختيار لون ليكون هو لون المتصفح بشكل رائع ومميز. وايضاً اختيار نمط المتصفح من بين نمطين. ويمكنك حفظ الشكل والتغيير بين الاشكال والالوان كما تريد. فتغيير شكل المتصفح داخل متصفح Maxthon هو امر سهل للغاية ومميز.

هل تري حجم الخواص بالاعلي ، وهل تري كم هي مفيدة ومميزة؟ ، لا اعتقد أن هناك من يقوم باستخدام متصفح واحد علي الكمبيوتر ، ولكن اذا كنت من عشاق المتصفحات وتجربة متصفحات جديدة وتثبيت المتصفحات علي الجهاز ، فمتصفح Maxthon يجب أن يكون من ضمن المتصفحات المثبته علي جهازك حتي تستفيد من هذه الخواص والمميزات.
8 اسباب تجعلك تقوم باستخدام متصفح Maxthon Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/22/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 15 تعليقًا:

  1. انا استخدمه منذ فترة وهو رائع ,,في المقال خواص اعرفها وخواص جديدة لي ,شكرا

    ردحذف
  2. اخى ممكن رابط التحميل للمتصفح لأن اللى في الموقع الرسمي للبرنامج بعد تحميله يعطيني رسالة خطأ

    ردحذف
  3. غير معرف11/22/2013 10:13 م

    رابط التحميل
    http://adf.ly/Zkf0Y

    ردحذف
  4. متصفح ممتاز لقد وصلت الى هذا المتصفح الهندى بعد أن جربت أكثر من ثمانى متصفحات ولكن وجدت هذا هو الافضل عندي منذ عامين وانا اشتغل به.....

    اريد ان استفسر صاحب المقال عن خاصية الترقية الى مستوى اعلى عندما تسجل في المتصفح سحابيا تحسب لك ساعات التشغيل فأنا الان في المستوى 32 هل هناك ميزات تضاف عند كل مستوى أم لا
    تحياتى

    ردحذف
  5. جميل جداااااااااااااا انا شغال بيه

    ردحذف
  6. في الحقيقة الموضوع لم يتعمق كثيرا في المتصفح انا ستعمله مدة 3 سنوات مند اصدار Maxthon 3
    و لم يتم دكر اهم الخواص المتواجدة فيه و غير موجودة حتى في Chrome و لا حتى اضافات مثلا الخدمات سحابية الكثيرة جدا تقدر تحفظ كل ما تريده في حسابك بالمتصفح من معلومات دخول المواقع و اضافات و حتى اعدادات المتصفح تحفظ في الحساب و لاعلانات التي تزعجك في المواقع التي تتصفحها دائما و الكثير من الخواص التي ينفرد بها هدا العملاق الدي فعلا لم يحظى بحقه و المتصفح اصله صيني ليس هندي و هو مبني على IE و اعتقد هناك جوائز للقدماء بحيث مستواي انا هو 62 و هناك من لديه مستوى 90 و يعطونا جوائز على ما سمعت و رأيت .

    ردحذف
  7. المتصفح رائع فعلا ياغالى
    بس يوجد مشكلة واعتقد لو اتحلت هيبقى المتصفح احلى واحلى
    وهى ينقصه اضافة adblock
    ودى مشكلة كبيرة
    وتانى مشكلة لما تيجى تكتب عربى او انجليش لازم تغير من الكيبورد من ناحية واحدة ودى حاجة مش ظريفة

    ردحذف
  8. كيف اغير الخلفية بتاعت المتصفح وهو رائع بصراحة

    ردحذف
  9. ربما يكون هذا المتصفح جميل لكن مقارنة ب فاير فوكس فانا افضل فاير فوكس على الاطلاق وبالذات اطلاقه الجديد لل3 دي فيديو كل المتصفحات ربما ينقصها اشياء

    لكن الاهم هي سرعة التصفح وقلة الادوات فيها

    وشكرا

    ردحذف
  10. غير معرف5/19/2014 5:07 م

    www.maxthon.com هذا الموقع الرسمي لتحميل المتصفح

    ردحذف
  11. غير معرف7/06/2014 1:08 م

    هذا الرض علي YASSER ALI ومتصفحهه ثعلب النار ربما يكون هذا المتصفح جميل لكن مقارنة ب جوجل كروم فا جوجل كروم الافضل علي الاطلاق...........................وشكرا هههههه

    ردحذف
  12. غير معرف8/05/2014 3:47 ص

    افضل ما يوجد به هو السلاسة فى التعامل مع الالعاب التى تعمل بـ الفلاش بلاير
    انا امكانيات جهازى ضعيفة إلى حداً ما ولا استطيع انا اشغل لعبة تعمل بالفلاش بلاير
    على كروم او فايرفوكس اكتر من 10 دقايق ويبدأ التهنيج وبعد فترة المتصفح يعمل crash
    انما مع Maxthon التهنيج تقربياً مش موجود وهادئاًُ جداً جداً مع الالعاب والفيديوهات
    فى الفلاش بلاير كل واحد عنده مشكلة مع الألعاب على المتصفحات انصحه بتجربة هذا المتصفح

    ردحذف
  13. غير معرف9/02/2014 3:51 ص

    هو المتصفح رائع وسريع لكن اولا ما بدخل على صفحة اية صفحة بتكتب صادف maxthon مشكلة ويحذف المتصفح ياريت حد يوضح اية المشكلة

    ردحذف
  14. غير معرف5/16/2015 9:11 م

    هل يوجد فيه اضافة لفتح المواقع المحجوبة ؟؟؟

    ردحذف
  15. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف