معرفة تاريخ ووقت تثبيت الويندوز لديك

سؤال قد يبدُ لك بدون قيمة ، ولكن بالفعل الجميع يتساؤل عن كيف يمكن معرفة تاريخ ووقت تثبيت الويندوز؟!. فانت كمستخدم عادي للكمبيوتر تشعر بالفضول حول متي قمت بتثبيت الويندوز لديك ، وهو امر طبيعي. ولكن بالنسبة للبعض ربما لا يريد أن يعرف متي قام بتثبيت نسخة ويندوز لانه يقوم اسبوعياً او ربما يومياً بتثبيت نسخة ويندوز جديدة ! ، وقد قمنا من قبل بتوضيح هذا الامر والسبب ، فالبعض يقوم بتثبيت نسخ الويندوز المعدلة والغير اصلية وهذا يسبب العديد من المشاكل. فاذا اردت استخدام نسخة غير اصلية فقم باستخدام نسخة غير معدلة وهذه تبقي علي جهازك مدة ليست بالقليلة ، اما في حالة استخدام نسخة اصلية فربما لا تحتاج الي تثبيت نسخة ويندوز من الاساس. واذا لاحظت بطئ الكمبيوتر فتقوم باتباع خطوات تسريع الكمبيوتر وانتهي الامر بدون الحاجة الي اعادة تثبيت ويندوز. فسنقوم من خلال هذه السطور باستعراض طرق معرفة تاريخ وووقت تثبيت الويندوز علي جهازك.



لاحظ ايضاً اننا قمنا باستعراض موضوع مميز من قبل حول تحويل جهاز الكمبيوتر القديم الي جديد وكانت نقاط مميزة بالفعل. فما اريد توضيحه انك لست بحاجة الي تثبيت ويندوز يومياً او اسبوعياً. فالمشاكل التي تواجهك لها حلول ويجب عليك استخدامهاً بدلاً من اعادة تثبيت ويندوز بشكل دائم. فخيار اعادة تثبيت ويندوز هو الخيار الاخير وليس الاول.

الطريقة الاولي هي من خلال الدخول الي قرص الويندوز ثم الضغط علي فولدر الويندوز كليك يمين ثم Properties ، ثم تقوم بالانتقال الي نافذة Details ، ثم تقوم بفحص التاريخ امام Created ويكون هذا هو تاريخ ووقت انشاء فولدر الويندوز مما يعني تاريخ تثبيت الويندوز. ولكن ما يعيب هذه الطريقة هو عدم الدقة. فمع الطرق الجديدة للترقية فاصبحت هذه الطريقة غير دقيقة ، وربما تلاحظ بالاسفل أن هذا التاريخ ليس هو التاريخ الحقيقي لتثبيت الويندوز علي جهازي ، لانني قمت بـ الترقية الي ويندوز 8.1 ، ولكن قرأ الجهاز فقط تاريخ تثبيت ويندوز 8.



ولكن هناك طريقة اخري دقيقة وصحيحة ورائعة. وهي من خلال الضغط علي زر الويندوز + R ، ثم تقوم بكتابة CMD في نافذة الاوامر Run. ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الكلمة التالي في Command Prompt ، وهي systeminfo.exe ، ثم انتظر لثواني حتي يتم تجميع المعلومات عن النظام ، فتقوم بالبحث عن السطر الخاص بـ Install Date ، ويمكنك ايضاً مراجعة باقي المعلومات فهي مفيدة للغاية ومميزة.



كما تلاحظ فالتاريخ قد اختلف وهو بالفعل التاريخ الصحيح ، حيث تمت الترقية علي هذا الجهاز بالفعل في تاريخ 20/10 وليس التاريخ السابق. وكما تلاحظ ظهرت لنا معلومات اخري اضافية في قمة التميز ، كنوع النظام وغيرها من البيانات والمعلومات وايضاً الـ ID الخاص بالويندوز وغيرها من المعلومات كاصدار الـ BIOS لديك. والان ما هو تاريخ تثبيت الويندوز لديك؟

يمكنك ايضاً مشاهدة الفيديو بالاسفل والذي يشرح الطريقتين بالاعلي بالاضافة الي طريقة اخري ثالثة من خلال الفيديو لمعرفة تاريخ ووقت تثبيت الويندوز علي جهازك بسهولة.


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
معرفة تاريخ ووقت تثبيت الويندوز لديك Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/13/2013 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. موضوع مميز شكرا

    ردحذف
  2. هل يمكن المعرفة عن طريق ملفات التسجيل ؟
    شكراً لك .

    ردحذف
  3. اخوي الكريم انا حذفت البرنامج ورجعت حملته ثاني ماتحمل تظهر لي هذه الرسالة bluestacks is already install ارجو الرد

    ردحذف
  4. شكرا جزيلا للإفادة القيمة وبالتوفيق دائما

    ردحذف