هــــام : صفحة عالم الكمبيوتر علي الفيسبوك | اشترك الان في قناة عالم الكمبيوتر علي اليوتيوب | موضوع مميز : افضل برامج الكمبيوتر علي الاطلاق (+500 برنامج)


follow us in feedly
يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : ComputerWD1@Gmail.Com

حل مشكلة You don't currently have permission to access this folder

12 أكتوبر 2013

الكاتب : محمود منير
مشكلة غالباً ما تواجهك عند محاولة حذف فولدر او ملف ، او حتي عند محاول الدخول الي احد الفولدرات علي جهازك ، وفي بعض الاحيان ايضاً عند محاولة تشغيل ملف ما سواء كان ملف فيديو او غيرها من الملفات. فمشكلة التصاريح او الاذونات في الويندوز هي مشكلة كبيرة بالنسبة للبعض. خاصاً وانك قد تضطر الي حذف ملفات او فولدرات بسبب هذه المشكلة. فربما بعض الفولدرات لن تعمل لديك ولن تتمكن من الوصول اليها وتظهر لك رسالة You don't currently have permission to access this folder ، اي انك لا تملك حق الوصول الي هذا الفولدر!. وغالباً ما تحدث هذه المشكلة بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة او في بعض الحالات الاخري. وهذه المشكلة ايضاً تشمل اثناء محاولتك تشغيلك ملف فيديو فتظهر لك رسالة "File not found" ، وهناك طريقة يدوية وقمنا باستعراضها من قبل من خلال موضوع حل مشكلة You need permission to perform this action ، ولكن اليوم سوف نقوم باستعراض طريقة اسهل وافضل.



اولاً المشكلة عبارة عن التصاريح ، فكما تعلم هناك حسابات الويندوز والتي من خلالها يمكنك الدخول من خلال حساب المدير او حساب اخر خاص بك ولكن من الحسابات المسئوليات والتصاريح الخاصة بها. وهذه الامور قد تتعارض في بعض الاحيان وتسبب هذه المشكلة لسبب او لاخر. فـ هي تتعلق بالـ Ownership و الـ التصاريح Permissions. فعند محاولتك تعديل ملف ما او حذفه او الدخول الي فولدر ما تظهر لك رسائل متعددة جميعها تتعلق وتحتوي علي كلمة Permission!. ولكن هناك مشكلة واحدة اخري تتعلق بالتصاريح ولكنها تظهر لك في شكل رسالة اخري ، وهي عند محاولة تشغيل فيديو تظهر لك رسالة File not found. كما بالصورة التالية.



والان كل ما عليك القيام به لحل كل المشاكل بالاعلي هو اعطاء الفولدر او الملف صلاحيات المدير ، بحيث تتمكن من اخذ ملكية هذا الملك وبذلك يمكنك الوصول الي محتوياته بسهولة. هذا الامر يمكن أن يحدث بالطريقة اليدوية ولكن كما اشرت الي ذلك الطريقة اليدوية ممله نوعاً ما كما انها في بعض الاحيان لا تنجح بسهولة. لذلك سنقوم من خلال ملف ريجستري صغير باضافة خيار الي قائمة الكليك يمين يمكنك من اخذ ملكية الملف او الفولدر بمجرد الضغط عليه. فقم بتحميل هذا الملف ، ثم تقوم بتشغيله ثم اوك ثم اوك. والان قم بالتوجهه الي الملف او الفولدر الذي به مشكلة التصاريح ، وقم بالضغط عليه كليك يمين.



والان كما تلاحظ من الصورة بالاعلي فهناك خيار جديد ظهر لك وهو Take Ownership ويعني أن تأخذ ملكية الملف او الفولدر. فتقوم بالضغط عليه ثم تقوم بتشغيل الملف او فتح الفولدر وستجد أن كل شئ اصبح علي ما يرام ، وأن المشكلة قد تم حلها بنجاح. والان اذا اردت حذف هذا الخيار من قائمة كليك يمين ، فقم بتحميل هذا الملف وقم بتشغيله ثم اوك ثم اوك ، وانتهي الامر وتم حذف الخيار من قائمة كليك يمين.

6 تعليقـات - قـم باضافة تعليقك الان:

  1. غير معرف10/23/2013 10:22 ص

    يعطيك العافية..

    ردحذف
  2. شكرا
    بس بالنسبه للملف الأول " اللي بيحل المشكله "
    مش راضي ينزل . الموقع بيقلي ان الملف بدأ تنزيله بس مبينزلش حاجه في حين ان الملف التاني بينزل عادي

    ردحذف
  3. غير معرف6/23/2014 5:38 م

    الرابط منتهي و ارجو يا اخي ان تحمل رابط ثااااني

    ردحذف
  4. غير معرف6/27/2014 2:51 م

    اخوي الرابط ما يشتغل الملف انحذف

    ردحذف
  5. غير معرف8/17/2014 5:38 م

    اخي الرابط ثاني ماحذف لاول

    ردحذف
  6. الرابط شغاااااااااال تمااااااااام وفتح كل الفولدرات المقفوله
    شكراً علي المجهود الرائع

    ردحذف

ضع تعليقك بشكل واضح ، واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك. وايضاً لا تقم بالتعليق تحت اسم "غير معرف" ، قم بكتابة اسمك لاثبات شخصيتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...