تجربتي مع ويندوز 8.1 بالنسخة النهائية

كعادتنا في مدونة عالم الكمبيوتر أن نقوم دائما باستعراض تجربتنا مع نسخ الويندوز وايضاً البرامج. فقمنا من قبل باستعراض تجربتي مع ويندوز 8 والتي كانت تجربة رائعة بالفعل ، وان كنت من عشاق التغيير والتكنولوجيا والكمبيوتر فستعجبك التجربة ايضاً. والان مع صدور ويندوز 8.1 رسمياً ونهائياً. فقد قمنا كالعادة باستعراض الخواص والمميزات الجديدة لويندوز 8.1 ولكن بقيت تجربتنا مع هذه الخواص والمميزات وسنقوم باستعراض تجربتنا هذه المرة من خلال فيديو عملي للترقية والخواص والاستعراض بشكل مباشر ، وايضاً في شكل نصي وصور للخواص وتجربتنا معها ، ولكن هذه المرة سيكون الامر مختصر ومبسط باذن الله ، وليس كالموضوع الخاص بـ تجربتي مع ويندوز 8 من قبل والذي تم كتابته علي 4 ايام متواصلة وكان بشكل مفصل وكبير. فهذه المرة سنراعي التفصيل وايضاً الاختصار وعدم الملل. ويندوز 8.1 يستحق أن تتابع هذا الموضوع.



في البداية سنقوم من خلال المرحلة الاولي بشرح عملية الترقية وعرض فيديو عملي ومباشر لها ولاستخدامنا الاول للتطبيقات والخواص في ويندوز 8.1 ، ثم بعد ذلك سنقوم باستعراض عملية الاستخدام والخواص والمميزات في سطور مرفق معها صور ، حتي نضعك عزيزي القارئ وصديقنا العزيز ومتابعنا المميز في تجربتنا بشكل مباشر لويندوز 8.1 ، وبذلك نسهل عليك اتخاذ القرار في الانتقال الي ويندوز 8.1 ام عدم الترقية والابقاء علي الويندوز لديك. لذلك دعونا نبدأ.

1. الترقية الي ويندوز 8.1




قمنا في الموضوع الرئيسي وهو موضوع الترقية الي ويندوز 8.1 ، حيث قمنا باستعراض طريقة الترقية الي ويندوز 8.1 مع شرح بالصور مفصل. ولكن هناك من يتخوف دائما من هذه الخطوة وأن تسبب مشاكل لديه وغيرها من الامور. لذلك سنقوم باستعراض تجربة عملية للترقية من ويندوز 8 الي ويندوز 8.1 بشكل تفصيلي وكما اشرنا مسبقاً الترقية من ويندوز 8 لن تسبب خسار التطبيقات او البرامج ولكن الترقية من ويندوز 8.1 الاستعراضية تسبب فقدان التطبيقات والملفات الشخصية. والان تابع الفيديو بالاسفل والذي يشرح عملية الترقية الي ويندوز 8.1 بالنسخة النهائية بدون مشاكل. وايضاً يشرح تجربتنا مع ويندوز 8.1 بشكل استعراضي مبسط للخواص والمميزات.



والان بعد مشاهدتك للفيديو ، فتجول معنا ايضاً من خلال السطور بالاسفل والتي تستعرض خواص ويندوز 8.1 الجديدة وتجربتنا معها بشكل مبسط ايضاً وبالصور. فان كنت قد شاهدت الفيديو بالاعلي ، فانت بالفعل قد تجولت داخل ويندوز 8.1 معنا في هذه الرحلة الرائعة والمشوقة.

2. الاستخدام والخواص




بمجرد الدخول الي ويندوز 8.1 ، لن تلاحظ الكثير من التغييرات ، فكما نعلم هو عبارة عن نسخة محدثة من ويندوز 8. ولكن بالتأكيد ستلاحظ زر ابدأ Start الاسطوري المفقود في ويندوز 8. فبعد تذمر العديد من المستخدمين ، كان علي مايكروسوفت أن تعيده مرة اخري في ويندوز 8.1 ، ولكن هذه المرة استخدامه محدد حيث يتيح لك قائمتين. فعند الضغط عليه بالزر الايسر للماوس سيتم التبديل بين واجهه ميترو وسطح المكتب ، اما عن الضغط كليك يمين علي ابدأ فيظهر لك قائمة تحتوي علي عدة خيارات وهي مدير الاجهزة Device Manager ، ولوحة التحكم Control Panel ، و Network Connection ، واغلاق الجهاز Shutdown. لذلك فمفتاح ابدأ قد عاد ولم يعد حيث عاد ولكن بشكل اخر. واعتقد أن هذا يعتبر افضل ، فاذا كنت مستخدم لويندوز 8 لفترة اكثر من شهر ، ستلاحظ أنك اصبحت معتاد علي عدم استخدام زر ابدأ. فاذا عاد مرة اخري في ويندوز 8.1 ، فسيصبح امر انت غير معتاد عليه.



والان بعد أن قمت بتجربة زر ابدأ. فسأقوم بتجربة ثاني خاصية كنت اتمناها وهي خاصية الاقلاع مباشرة الي سطح المكتب والتي كان يجب أن تتواجد بشكل افتراضي في السابق في ويندوز 8. ولكن ان كنت تستخدم جهاز باللمس فاعتقد أن الاقلاع الي واجهه ميترو سيكون امر افضل بالنسبة لك من الاقلاع الي سطح المكتب.



والان نتوجهه الي واجهه ميترو والتي لاقت تعديلات كبيرة ، حيث اصبحت تبويبات التطبيقات عليها ذات احجام اخري مختلفة. وايضاً يمكنك اختيار اكثر من تطبيق والتعديل علي حجمهم او ايضاً حذفهم تماماً او انشاء مجموعة لهم ، وبذلك اصبحت عملية التعديل اسهل من السابق كثيراً. ايضاً هناك خلفيات جديدة لتسجيل الدخول وخلفيات لواجهه ميترو ، بالاضافة الي امكانية جعل خلفية سطح المكتب مطابقة لواجهه ميترو. وايضاً اصبح بامكانك عرض جميع التطبيقات المثبتة لديك بسهولة. فواجهه ميترو لاقت تعديلات جيدة ومميزة.



مع دخولي لـ My Computer ، والذي تغير واصبح This Pc. ومع اول نظرة لاحظت خدمة Skydrive ودمجها مع ويندوز 8.1 من ضمن اقراص الهارد. حيث اصبحت خدمة مايكروسوفت السحابية سكاي درايف مدمجة بشكل مميز مع الويندوز مع مساحة تخزين مجانية 7 جيجا. حيث اصبح بامكانك تسجيل الدخول الي حساب سكاي درايف مباشرة من اي جهاز كمبيوتر ونقل الملفات بين الاجهزة ولكن هذا سيحتاج بالتأكيد الي انترنت جيد وسريع.



والان دعونا نقوم بتجربة انترنت اكسبلورر 11 ، ونعم انا من اكثر كارهي هذا المتصفح ، ولكن لا مانع من اعطاءه فرصة وتجربته ، سنتوجهه الي واجهه ميترو نقوم بتشغيل متصفح انترنت اكسبلورر 11. بعد تشغيله الان لاحظت انه اصبح اسرع ومع تجربة فتح اكثر من نافذة لم يحدث تهنيج او مشاكل. اصبحت النوافذ ايضاً اكبر وفتح الصفحات اسرع والتصفح اصبح اكثر مرونة. ولكن مازالت لا يعجبني هذا المتصفح.



ايضاً اصبح تطبيق سكايب اساسي علي ويندوز 8.1. وبمجرد الدخول الي متجر مايكروسوفت للتطبيقات ستلاحظ التصميم الجديد والمميز والمطور للمتجر ، فقد تم تغيير التصميم واصبح هناك خاصية البحث عن التطبيقات والتي يمكنك من خلالها البحث عن التطبيقات. وهناك ايضاً التصنيفات والتي اصبحت افضل من حيث تصنيف الافلام وتصنيف البرامج وغيرها من التصنيفات للتطبيقات.



هناك مجموعة من الخواص والمميزات الملحوظة في ويندوز 8.1. وتجربتك معه ستكون ممتعة ، ولكن في حدود كونة نسخة محدثة من ويندوز 8. فاعتقد أن تجربتي مع ويندوز 8 في البداية اثناء الانتقال من ويندوز 7 كانت اكثر متعة. فالتغيير ليست كبيرة كالتغيير الذي حدث من ويندوز 7 الي ويندوز 8. ولكن يظل ويندوز 8.1 وتجربتي معة رائعة ومميزة ، وبما أن الترقية مجانية فانصح جميع مستخدمي ويندوز 8 بالترقية.
تجربتي مع ويندوز 8.1 بالنسخة النهائية Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/21/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. لدي وندوز 8 ولم اجد الترقية الى وندوز 8.1 ممكن اعرف

    ردحذف
  2. السلام عليكم اخي الكريم انا ايضا قمت بتحديث الوندوز8 الى ويندوز8.1 من التطبيق ويندوز المتجرwindowse store لكن ظهرت بعض المشاكل واريد العودة الى ويندوز8 هل ذلك ممكن شكرا

    ردحذف
  3. awoos salm
    الترقية فقط للويندوز الاصلي اخي.

    mohammed kerboua
    لهذا السبب في موضوع الترقية قمنا بالاشارة الي انشاء نقطة استعادة نظام ، ان لم يكن لديك نقطة استعادة نظام فلن تتمكن من استعادة ويندوز 8 الا باعادة تثبيته.

    ردحذف
  4. ممكن طريقة لتفعيل الويندوز 8.1 انتربرايز ؟؟

    ردحذف
  5. غير معرف1/16/2014 12:54 ص

    ان امكانيات جهازي الاتي رمات 2G بروسسر 6/3 اريد تنزيل ويندز 8
    كنت عايز اعرف هل ممكن جهازي يشغلها ولو ميشغلهاش ايه الامكانيات اللي تشتغل عليها النسخه

    ردحذف
  6. غير معرف
    سيعمل لديك ويندوز 8 بدون مشاكل اخي باذن الله.

    ردحذف
  7. ممكن تعملنا شرح ازاى نرجع للشكل القديم فى جوجل كروم

    ردحذف