اضافة The Great Suspender لتقليل استهلاك البروسيسور في جوجل كروم

جوجل كروم ينتشر بشكل مذهل واصبح يحتل الصدارة حالياً ، من حيث السرعة والمرونة ايضاً وكثيرة الاضافات والتطبيقات وغيرها ، ولكن هذه الصدارة لن تستمر خلال الايام المقبلة لان الفايرفوكس يستعد لتحديث ربما يحدث فارق كبير ولكن دعونا الان لا نسبق الاحداث. فمشكلة استهلاك الرام والبروسيسور في المتصفح بشكل عام هي مشكلة صعبة للغاية مزعجة. وقد قمنا من قبل باستعراض اضافة OneTab والتي كانت تقوم بتجميع جميع نوافذ المتصفح في نافذة واحدة وبذلك يقل استهلاك الرام بنسبة 95%. ولكن الان سنقوم باستعراض اضافة اخري وهي اضافة The Great Suspender والتي تعتبر اضافة مفيدة ومميزة لتقليل استهلاك الرام في المتصفح من خلال ايقاف بعض النوافذ وصفحات الانترنت عن العمل لفترة من الوقت عند عدم الحاجة اليهم وبذلك تقلل من استهلاك الرام وايضاً من استهلاك الانترنت ويمكنك العودة الي هذه النوافذ مرة اخري عند الحاجة اليهم ، وهذه الطريقة مفيدة جداً لمن يقوم بالعمل مع نوافذ Tabs كثيرة في المتصفح.



[مواضيع اخري تفيدك] تقليل استهلاك الرام في فايرفوكس بدون اضافات - حل مشكلة تهنيج المتصفح

اضافة The Great Suspender لجوجل كروم تسمح لك بايقاف نوافذ معينة في المتصفح او ايقاف جميع النوافذ ولكن مع الابقاء عليهم داخل المتصفح كما هما بحيث يمكنك العودة اليهم لاحقاً وبمجرد الضغط عليهم يعودوا مرة اخري للعمل. فبالنسبة لشخص يقوم بفتح 10 نوافذ في المتصفح ، والان تقوم بالعمل علي نافذة واحدة ، ولكن الـ 10 نوافذ مازالت تستهلك الرام الخاص بك ، لذلك لماذا لا تقوم بايقافهم جميعاص حتي تحتاج اليهم فتقوم بالضغط عليهم ليعودوا مرة اخري الي العمل بسهولة. هذه الاضافة عبقرية وستلاحظ أن جوجل كروم لديك اصبح اسرع وايضاً وداعاً للتهنيج. ( تثبيت الاضافة )



بالتأكيد بعد استخدام هذه الاضافة وملاحظة استهلاك موارد الجهاز من مدير المهام ، ستلاحظ انخفاض رهيب ، وهنا لكي يكون الامر واضح ، فكل نافذة في المتصفح تقوم باستهلاك جزء ولكن بعد ايقاف ما لا تستخدم والعودة اليه في اي لحظة ، فبذلك انت تقوم بمنع استهلاكهم للموارد ، مما يجعل المتصفح اسرع واهم من ذلك هو منع تهنيج المتصفح. فبعد تثبيت الاضافة ستلاحظ وجود ايقونة لها بالشريط بالاعلي وبمجرد الضغط عليها تظهر لك خيارات - الخيار الاول يقوم بايقاف النافذة الحالية ، والخيار الثاني يقوم بايقاف جميع النوافذ ، اما الثالث فيسمح لك باعادة تفعيل جميع النوافذ. والخيار الاخير يقوم بفتح صفحة الاعدادات لضبط الاعدادات المتقدمة.



من خلال تجربتي لهذه الاضافة والملاحظة. فكما نعلم جميعاً أن متصفح جوجل كروم يقوم بفتح الكثير من العمليات في مدير المهام ، وهذا يرجع الي أن كل نافذة يتم فتح عملية مستقلة لها. من خلال تجربتي والملاحظة ، فبعد ايقاف النوافذ يتم تجميد الرام علي قيمتها ، اما عن استهلاك البروسيسور فبالفعل يصل الي القيمة صفر بالنسبة للعمليات الخاصة بالنوافذ التي تم ايقافها. وهذا الامر رائع ، لانه عند زيادة استهلاك البروسيسور بالكامل يتم تهنيج المتصفح والجهاز بالكامل ، وهذه الاضافة يتضح انها قد حلت هذه المشكلة بنجاح. وبالتأكيد استخدام اي اضافة من اضافات تفريغ وضغط استهلاك الرام في المتصفح ستساعد في تخفيض استهلاك النوافذ التي تم ايقافها وعلي الرغم من اني لم اقوم بالتجربة ولكني اؤكد ذلك.
اضافة The Great Suspender لتقليل استهلاك البروسيسور في جوجل كروم Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/03/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. مشكور اخي على الاضافات وشرحها

    ردحذف
  2. رائع مشكور أخي

    ردحذف