MetroSidebar - شريط جانبي رائع علي سطح المكتب لويندوز 7/8

MetroSidebar هو عبارة عن برنامج يستحق التجربة لاضافة شريط جانبي لويندوز 7 و 8 بشكل رائع وتصميم وتحكم كامل. وبالتأكيد بلمسة من تصميم ميترو المذهل. حيث توفر لك عدة مربعات ومستطيلات او تبويبات مباشرة ، بحيث انها تعمل بشكل مستمر وتتغير وتتحرك بشكل رائع. ستشعر بأن سطح المكتب لديك والجهاز اصبح قطعة من الخيال. والبرنامج يوفر تبويبات لـ الطقس ومعلومات البطارية بالنسبة للابتوب. وايضاً ساعة وبحث محرك بينج والطاقة وساعة تنبيه وسلايدشو للصور بحيث يمكنك عرض مجموعة من الصور تتغير باستمرار. واختصارات لـ My Computer وغيرها. عملية تثبيت البرنامج سهلة للغاية وفي صمت تام. مع امكانية اضافة وازالة ما تشاء من تبويبات والتحكم في الالوان. شاهد الصورة التالية وتابع الموضوع.



برنامج MetroSidebar لويندوز 7 و 8 بالفعل ممتاز. حيث يتم اضافة شريط جانبي علي جانب الشاشة لديك ويمكنك التحكم فيه وفي جميع العناصر بداخلة من اضافة عناصر اخري او تعديل العناصر المتواجدة او حتي حذفها. كما انه يمكنك اضافة ما تشاء من عناصر بداخل الشريط الجانبي. فالشريط يحتوي علي تبويبات للطقس والساعة وساعة تنبية ومعلومات البطارية ، بالاضافة الي تبويب لتشغيل المقاطع الصوتية فيمكنك الاستماع الي ما تشاء في الشريط الجانبي مباشرة وهذا امر رائع. وتشغيل مجموعة مقاطع من فولدر ، حيث تقوم باختيار الفولدر ويتم تشغيل بشكل مجدول جميع المقاطع داخل هذا الفولدر. ( تحميل البرنامج ) ( يجب تحميل NET Framework 4.0 required لتشغيل البرنامج )



يمكنك ايضاً استخدام السحب والافلات لسحب اي برنامج لديك او عنصر الي الشريط الجانبي بحيث يسهل عليك الوصول اليه. وبذلك يمكنك اضافة جميع البرامج الهامة بالنسبة لك والالعاب الي الشريط الجانبي وتشغيلها مباشرة بدون التأثير علي جمال وبساطة سطح المكتب. كما يمكنك ايضاً تعديل لون اي تبويب من حيث اختيار اللون الذي تريد. فتقوم بالضغط علي القلم الرصاص بالاسفل ثم تبدأ بتعديل اي تبويب تريد من حيث حذفه او تغيير اللون او التحكم فيه.



بعد التجربة فبرنامج MetroSidebar ممتاز وايضاً في الوضع التجريبي مما يعني انه قيد التطوير ويتم تحديثه مباشرة من علي جهازك من الانترنت من الموقع الخاص به بدون تدخل منك حيث يقوم مبرمجي البرنامج باضافة خواص جديدة وايضاص في حين صدور نسخة نهائية سيتم تحديثه علي جهازك الي النسخة النهائية. وما يجعلني اقول بشكل واضح بان هذا البرنامج يستحق التجربة هو التصميم المميز له وايضاً سهولة التعديل عليه وانه يضيف الي سطح المكتب لمسة فريدة وتصميم مبتكر. وهناك ايضاً خاصية لاضافة تبويبات من الانترنت كخدمات الـ Rss من المواقع لمعرفة الاخبار وجديد المواقع وغيرها من التبويبات التي تعمل اون لاين مباشرة وربما يتم اضافة راديو ايضاً ولكن هذه الخاصية مازالت قيد الاضافة حتي الان. برنامج يستحق التجربة.
MetroSidebar - شريط جانبي رائع علي سطح المكتب لويندوز 7/8 Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/05/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. وانا بحمل البرنامج النورتون مسك فيه فيرس وماكمل تنزيل ارجو الافادة ياادمن اذا كان البرنامج مفيرس او لا

    ردحذف
  2. Ahmed El-Gohary
    في بعض الاحيان بعض برامج الحماية تقوم بكشف فيروسات في بعض الملفات عن طريق الخطأ ، ولكن بعد فحص البرنامج باستخدام virustotal.com فبرنامج واحد فقط من ضمن 38 اكتشف فيروس في البرنامج. كما اخبرتك بعض برامج الحماية تخطأ.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. غير معرف10/06/2013 6:59 م

    انا حملته وعمليتله set up وبعد كاد مش لاقيه اعمل ايه ؟؟

    ردحذف
  5. قم باعادة تشغيل الجهاز وستجد انه سيعمل لديك بدون مشاكل.

    ردحذف