4 افلام يجب عليك كمهووس كمبيوتر مشاهدتها

في عالم الكمبيوتر لا يوجد نهائية ، فبمجرد دخولك الي هذا العالم الواسع الكبير ، فاعلم انك لن تصل في يوم من الايام الي نهايته ، فبمجرد أن تتعلم شئ ما في الكمبيوتر ستجد نفسك بشكل تلقائي تنتقل الي مرحلة اخري  من التعلم ثم اخري ثم اخري .. وهكذا بلا نهاية. وهناك علاقة وثيقة بين الكمبيوتر والافلام ، فعلي الرغم من قلة الافلام التي تتحدث عن الكمبيوتر الان أن هناك افلام مميزة بالفعل ويجب عليك كمهووس للكمبيوتر أن تشاهدها خاصاً ان كنت من عشاق الافلام ايضاً. واليوم سنقوم بشكل تفصيلي ومن وجهه نظر شخصية لنا في مدونة عالم الكمبيوتر باستعراض 4 افلام مميزة تحدثت في سياقها عن الكمبيوتر وننصحك بمشاهدتها.



اغلب المواضيع التي تناولت هذه النوعية من الافلام ، قامت بضم مجموعة من الافلام التي لا صلة لها بالكمبيوتر الا مجرد خيال علمي لا يندرج حتي تحت تصنيف افلام عن الكمبيوتر. ولكن هنا في هذا الموضوع سنقوم باستعراض افلام بمجرد مشاهدتك لها كمهووس كمبيوتر ستجد أنك تشاهد المشاهد التي تتعلق بالكمبيوتر وكأنها المشاهد الوحيدة في الفيلم !. احساس بالفيلم رائع ، لذلك في السطور التالية ومن واقع مشاهدتنا الشخصية لهذه الافلام وافلام اخري قمنا بانتقاء هذه القائمة لكم لمشاهدتها.

1. فيلم 2013 The Internship




فيلم The Internship 2013 هو احد الافلام التي تم اطلاقها مؤخراً من بطولة النجم الرائع Owen Wilson و Vince Vaughn وهما ثنائي كوميدي ، وعلي الرغم من أن الفيلم تحت تصنيف الكوميديا الا انني اري أن ما ورد في هذا الفيلم يمكن ادراجه ايضاً تحت تصنيف "كمبيوتر وتقنية" ، فالفيلم يتحدث عن الشركة الرائعة جوجل بشكل ملحوظ وعن التقنية ، وانا هنا لن اقوم بتفصيل القصة كمشاهد بل كمهووس بالكمبيوتر والتقنية. فـ بيلي ونيك هما رجال مبيعات تم القضاء علي وظيفتهم بسبب العالم الرقمي "التقنية" ، فهما يتبعان مدرسة البيع القديمة بدون تطوير وبعيداً عن الكمبيوتر وكل هذه الامور. ولكن يبدأن وفي سن كبير بالبحث عن عمل من خلال التدريب في شركة جوجل مع طلاب عباقرة في عالم التقنية من كليات مختلفة. وهناك فرصة للحصول علي وظيفة داخل شركة جوجل في نهاية مدة التدريب للفريق الفائر في مسابقات هذه الفترة التدريبية. فكيف سيتمكنوا من البقاء في هذا العالم الذي لا يعرفون عنه شيئاً وهل سيستطيعون الحصول علي الوظيفة؟ ، سؤال ستعرفه من خلال مشاهدتك لهذا الفيلم المميز والذي يصحبنا للتجول داخل شركة جوجل العملاقة. [اعلان الفيلم]

2. فيلم The Social Network 2010




فيلم The Social Network 2010 ومن منا لم يشاهده حتي الان !. هذا الفيلم الذي يحكي عن قصة نشأة موقع الفيسبوك الشهير ، وعن قصة طالب هارفورد مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك. بالتأكيد بالنسبة لمهووس الكمبيوتر فهذا الفيلم هو تحفة ابداعية لن يمل من مشاهدتها مراراً وتكراراً. فالفيلم لا يتعلق فقط بجوانب حياة مارك ولكن ايضاً يتحدث عن نشأة الفيس بوك وكيف تم برمجته وبداية والازدهار ، ولماذا انتشر وكيف انتشر بين المستخدمين. [اعلان الفيلم]

3. فيلم Jobs 2013




فيلم Jobs 2013 الذي تم انتظاره لفترة طويلة جداً ، ولكن كانت النتيجة فيلم متوسط الاداء لاسطورة وعبقرية استطاعت أن تغير العالم وهي قصة الراحل ستيف جوبز الاسطوري. ولكن علي الرغم من أن الفيلم كان مخيب للامال ولكن يظل فيلم مميز لكل مهووسي الكمبيوتر. فالفيلم ممتاز خاصاً بالنسبة لعاشقي ستيف جوبز وابل وعالم التقنية. [اعلان الفيلم]

4. فيلم Pyaar Impossible 2010




فيلم Pyaar Impossible 2010 هو فيلم هندي مصنف كفيلم كوميدي ورومانسي ، ولكن لم استطع منع نفسي من مشاهدته كفيلم يتحدث عن الكمبيوتر خاصاً مع بعض المشاهد والتي تتحدث عن Geek او مهووس الكمبيوتر الذي يقع في الحب مع اجمل فتيات الكلية وتبدأ قصة من الحب المستحيل بينهم. وبسبب عبقرية هذا الشاب استطاع أن يقوم ببرمجة نظام تشغيل متكامل وهو "الوحدة" والذي يعمل علي جميع الاجهزة ، فهل سيتمكن من الوصول الي هذه الفتاة ام لا؟. الفيلم تحفة عبقرية مكتملة ، وبالنسبة لمهووس كمبيوتر فالفيلم سيكون تحت تصنيف "كمبيوتر وتقنية" ، يستحق المشاهدة. [اعلان الفيلم]

الافلام بالاعلي تم انتقاءها بعناية شديدة ، فكما نعلم الافلام التي تتحدث عن مهووسي الكمبيوتر قليلة جداً ، فاغلب افلام الخيال العلمي يظهر بها الكمبيوتر ولكن في حقيقة الامر أن الاجهزة التي تتواجد في هذه الافلام بهذه الطريقة ليست حقيقية اطلاقاً. فهذه الافلام هي عبارة عن خيال حتي في اجهزة الكمبيوتر التي يستخدمونها في هذه الافلام وايضاً استخدام الابطال لهذه الاجهزة!. ولكن الافلام بالاعلي بعضها قصص حقيقية والاخري قصص من الخيال ولكن خيال واقعي. لذلك ان كنت مهووس كمبيوتر فسانصحك بمشاهدتها لانها بالفعل ستكون ممتعة بالنسبة لك.
4 افلام يجب عليك كمهووس كمبيوتر مشاهدتها Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/31/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 9 تعليقات:

  1. افلام رديئة ومينفعش يتفرج عليها الا الناس العبيطه !!! مهووس كمبيوتر ايه وهبل ايه !!! الفيلم يعني فيلم والأفلام دي منخلفه وسقطت في السينما كمان

    ردحذف
    الردود
    1. يا جماعة في فيلم رهيب شوفته من زمان ....
      في شخص صنع فيروس بتقنية الذكاء الصناعي ..
      و بعته لطفل على أغنية و الطفل خد الأغنية على mp3 و شغلها على جهاز والده في شركته و التي هي أصلا تقدم سوفت وير للحكومة و غيرها ..
      الفيروس انتشر بشكل متزايد و عبث بكل مناحي الحياة ..كهرباء و منشئات و حكومية وعسكرية و توجه الى المنشئات النووية ...
      و قد قام الفيرس بتطوير نفسه (حيث انه بتقنية بالذكاء الصناعي) و تعلم الكلام و لب ملفات الصوت من الانترنت و تحث مع الشخص الذي قام بتصميمه و اقنعه بالركوب في طائرة قام الفيروس بالحجز فيها باسمه ثم أطلق عليها صاروخ (بعد ان قام بالسيطرة على قاعدة صواريخ) وواخذ يقاوم كل محاولات إيقافه من قبل أبو الفل و شركته ..
      ---------------
      انا شوفته مرة واحدة قديييييما ولا اذكر اسمه و لا أي شيء اخر
      لو حد عارف اسم الفيلم ياريت يدلني لان انا حاولت كتير ع النت و مش عارف أوصل ..

      حذف
  2. MrEgyptianlord
    وجهه نظر خاصة بك تحترم اخي. ولكن حبذا لو استخدمت كلمات افضل بدون اهانة ، اذا ما هي الافلام التي تنصحنا بمشاهدتها ولها علاقة بالكمبيوتر ؟؟ ..

    ردحذف
  3. غير معرف11/04/2013 4:29 م

    هذه قائمة تضم الأفلام التي تتحدث عن الكمبيوتر سواءً الخيالية أو الوثائقية منها
    http://www.imdb.com/list/SFWL0I1PQOU/
    الرابط يحتوي مسافات
    أعجبني كثيراً الفلم الوثائقي عن لينكس المسمى
    Revolution OS
    وأيضاً الفلم الذي يتحدث عن هاكرز المجهولون Anonymous

    قد يراى البعض هذه الأفلام ساذجة ، ولكن من يعشق التقنية سيستمتع بكل ثانية في الفلم ، وقد يعيدها مراراً وتكراراً ، (:

    ردحذف
  4. غير معرف11/11/2013 1:38 ص

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
    مدونتك رائعة و استفدنا منها كثيرا و لكن............
    قبل كتابة أي موضوع أخي الكريم احرص على أن يكون غير مخالف للشرع و لا يدعو لمعصية الله
    الافلام يحرم نشرها بين الناس فضلا عن دعوتهم ايها لدنيا زائلة . المتعلم غير معذور ان نشر ما يدعو للمعصية
    و يخالف الشرع . الافلام خاصة الغربية فيها من الموسيقى و النساء المتبرجات و ........
    فكيف نستهين بهذا الامر و نعصي الله بنشرها و دعوة المسلمين الى رؤيتها؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف
  5. عمر خالد4/20/2014 8:13 ص

    شاهدت فيلم 2013 The Internship و فيلم Pyaar Impossible 2010
    بصراحة أعجبتني قصة الفيلمين ولاكن أرى أنهما بعيدين كل البعد عن ال geeks ولن تعجبهم وليس للفلمين علاقة ولوا بسيطة لكمبيوتر
    ولاكن متحمس للمشاهدة فيلم The Social Network أتوقع أنه سيكون مختلف ورائع .
    تقبل رأيي بصدر رحب

    ردحذف
  6. عمر خالد
    رأيك بالتأكيد يحترم اخي. بالنسبة لي فهذه الافلام جعلتني افكر بشكل اخر لذلك قمت بمشاركتها معكم ، ففيلم The Internship والطموح للعمل في شركة جوجل والحياة داخل شركة جوجل والتكنولوجيا ، ونهاية الفيلم المميزة فالفقرة الاخيرة في الفيلم وانا اقصد هنا الخاتمة بعد انتهاء الفيلم وانهم قاموا ببرمجة هذه الاشياء وسعيهم للتعلم ، كل هذه الاشياء ملهمة للغاية. اما عن فيلم Pyaar Impossible وأن الكمبيوتر هو الحب الثاني له واهتمامه به ونظام التشغيل الذي قام ببرمجته علي مدار سنوات. فهناك مشاهد في الفيلم ملهمة ايضاً بالنسبة لي علي مستوي الحياة التكنولوجيا والكمبيوتر. حاول مشاهدتهم مرة اخري اخي وستري علاقتهم المباشرة وانهم ملهمين جداً علي مستوي التقنية والكمبيوتر.

    ردحذف
  7. يا جماعة في فيلم رهيب شوفته من زمان ....
    في شخص صنع فيروس بتقنية الذكاء الصناعي ..
    و بعته لطفل على أغنية و الطفل خد الأغنية على mp3 و شغلها على جهاز والده في شركته و التي هي أصلا تقدم سوفت وير للحكومة و غيرها ..
    الفيروس انتشر بشكل متزايد و عبث بكل مناحي الحياة ..كهرباء و منشئات و حكومية وعسكرية و توجه الى المنشئات النووية ...
    و قد قام الفيرس بتطوير نفسه (حيث انه بتقنية بالذكاء الصناعي) و تعلم الكلام و لب ملفات الصوت من الانترنت و تحث مع الشخص الذي قام بتصميمه و اقنعه بالركوب في طائرة قام الفيروس بالحجز فيها باسمه ثم أطلق عليها صاروخ (بعد ان قام بالسيطرة على قاعدة صواريخ) وواخذ يقاوم كل محاولات إيقافه من قبل أبو الفل و شركته ..
    ---------------
    انا شوفته مرة واحدة قديييييما ولا اذكر اسمه و لا أي شيء اخر
    لو حد عارف اسم الفيلم ياريت يدلني لان انا حاولت كتير ع النت و مش عارف أوصل ..

    ردحذف