تحديد سبب تهنيج الفايرفوكس في ثلاث خطوات

مشكلة تهنيج الفايرفوكس هي مشكلة تواجهه مستخدمي الفايرفوكس. ولكن مشكلة تهنيج الفايرفوكس ليس مشكلة محددة يتم حلها بسهولة ، ولكن يجب تحديد السبب الذي ادي الي تهنيج الفايرفوكس ، فهناك مجموعة من الاسباب التي تؤدي الي تهنيج الفايرفوكس علي جهازك ، وقمنا من قبل باستعراض موضوع يضم سبع خطوات لـ حل مشكلة تهنيج المتصفح ، ولكن الان نحن نتحدث عن الفايرفوكس تحديداً ، ولذلك سنجعل الامر اكثر سهولة وسنقوم بتحديد الاسباب وكيفية تحديد المشكلة التي ادت الي تهنيج الفايرفوكس وتقوم بحل هذه المشكلة ايضاً بسهولة ، فبمجرد معرفة السبب سيصبح الحل سهل. وهناك عدة اسباب كالاضافات علي الفايرفوكس او الثيمات او غيرها من الاسباب.



مشاكل تهنيج متصفح الفايرفوكس دائما ما تكون لاسباب محددة وهي اما أن هناك مشكلة مع الاعدادات او ان هناك مشكلة مع الاضافات في المتصفح ، او مشكلة أن جهازك ربما يكون مصاب ببرمجيات خبيثة. او أن الاصدار لديك يستهلك موارد الجهاز ، ولكل مشكلة من هذه المشاكل حل في منتهي السهولة. لذلك ان كنت تعاني من تهنيج المتصفح فاتبع الخطوات التالية ، وقم بتطبيقها واحدة تلو الاخري حتي تنتهي مشكلة تهنيج الفايرفوكس علي جهازك تماماً.

1. تعطيل جميع الاضافات من خلال تشغيل الفايرفوكس في الوضع الآمن




بعض الاضافات تقوم باستهلاك موارد الجهاز بشكل كبير او تتعارض مع بعضها او ربما يكون بها مشاكل تؤدي الي تهنيج الفايرفوكس. ومن حسن الحظ أن هناك خاصية في الفايرفوكس تتيح لك اغلاق الفايرفوكس ثم تقوم تشغيله من خلال الوضع الآمن وهذا الامر سهل للغاية. حيث تقوم بالضغط علي مساعدة Help ثم اعادة التشغيل مع تعطيل الاضافات Restart with Add-ons Disabled. وبذلك سيتم اعادة تشغيل متصفح الفايرفوكس لديك ولكن مع تعطيل جميع الاضافات علي المتصفح. ثم تقوم باستخدام المتصفح وتلاحظ ،، هل انتهت مشكلة التهنيج ، اذا كانت الاجابة بنعم فهنا قم باعادة تشغيل المتصفح مرة اخري ولكن هذه المرة مع الاضافات وقم بحذف الاضافات واحدة تلو الاخري حتي تتعرف علي الاضافات التي تسبب هذه المشاكل وتقوم بحذفها نهائياً. اما ان كانت الاجابة بـ لا فانتقل للخطوة التالية.

2. استعادة اعدادات الفايرفوكس الي الوضع الافتراضي




مشكلة تهنيج الفايرفوكس او بشكل عام اغلب مشاكل الفايرفوكس تكون بسبب أنك قمت بتغيير الاعدادات او قمت باي اجراء خاطئ مع اعدادات الفايرفوكس. ومن حسن الحظ هنا أن لدينا خاصية رائعة وهي استعادة الفايرفوكس Reset Firefox. حيث أن هذه الخاصية ستقوم باعادة الفايرفوكس الي الوضع الافتراضي لديك ولكن لن تفقد المفضلة لديك ولكن الاضافات سيتم حذفها والاعدادات تعود الي الوضع الافتراضي. ولتطبيق هذه الخاصية يمكنك متابعة موضوع خاصية Reset Firefox او تقوم بالضغط علي مساعدة Help ثم Troubleshooting Information ثم Reset Firefox.

3. فحص جهازك من البرمجيات الخبيثة




انا هنا اتحدث عن فيروسات معينة ، وهي الفيروسات التي تقوم باستهلاك موارد جهازك من الرام وبذلك لا تتاح مساحة للمتصفح وبذلك تحدث عملية التهنيج ! ، لذلك يجب عليك دائماً أن تتأكد من حماية جهازك من فيروسات الكمبيوتر وايضاً تقوم بفحص جهازك دائما وازالة الفيروسات منه ، ولاحظ اننا قمنا بشرح طريقة مميزة جداً لـ ازالة الفيروسات بواسطة برنامج افاست وهي مميزة للغاية وتقوم بازالة كل انواع الفيروسات. وبذلك تنتهي مشكلة تهنيج الفايرفوكس لديك.

[هـام] تقليل استهلاك الرام في متصفح فايرفوكس بدون اضافات - فحص استهلاك اضافات الفايرفوكس للرام

والان بعد استعراض الخطوات سنحاول تلخيص الامر حتي يصبح مفهوم بالنسبة للجميع ، تهنيج الفايرفوكس يتم اما بسبب الاعدادات او الاضافات من حيث اخطاء اضافة ما او كثرة الاضافات او ان هناك اضافة تقوم باستهلاك موارد الجهاز بشكل كبير ، وايضاً يمكن أن تحدث بسبب فيروس في جهازك او أن موارد جهازك مستهلكة ، فمن الطبيعي في حالة استهلاك الرام بالكامل او البروسيسور فبالتالي يفقد الفايرفوكس السيطرة ويتجمد لانه لا يوجد موارد وتحتاج الي اعادة تشغيل المتصفح ، وهنا غالباً قم بتحديث متصفح الفايرفوكس لديك ، وتقوم ايضاً بفحص البرامج التي تعمل مع المتصفح وحاول ايقافها جميعاً ، وبالتالي يمكنك ترقية الرام في جهازك.
تحديد سبب تهنيج الفايرفوكس في ثلاث خطوات Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/06/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: