تغيير محرك البحث الافتراضي في المتصفح

نحن جميعاً نقوم باستخدام محرك بحث يومياً للبحث عن البيانات والمعلومات ، وغالباً الجميع يقوم باستخدام محرك البحث جوجل. ولكن هل محرك البحث الرئيسي علي المتصفح لديك هو جوجل!. اعتقد أن الاجابة هي لا ، فهناك بعض البرمجيات الخبيثة التي تقوم بتغيير المحرك الرئيسي علي متصفحك الي محركات اخري غير معروفة. وايضاً اذا قمت بتثبيت اي برمجية تابعة لياهو فالمحرك لديك سيصبح ياهو. ولكن من حسن الحظ أنه بامكانك التحكم في اختيار محرك البحث الرئيسي والافتراضي لديك علي المتصفح سواء كان فايرفوكس او جوجل كروم او انترنت اكسبلورر. وترجع اهمية اختيار محرك بحث افتراضي الي امكانية البحث مباشرة من شريط العنوان عما تريد ويتم البحث عنه من خلال محرك البحث جوجل وايضاً هناك مستطيل بالاعلي يمكنك البحث عما تريد. فاعتقد أن اختيار محرك البحث الافتراضي للمتصفح لديك هو امر هام جداً.



1. تغيير محرك البحث الافتراضي في الفايرفوكس


تغيير محرك البحث الافتراضي في الفايرفوكس هو امر سهل للغاية. فاعلي المتصفح ستجد مستطيل خاص بالبحث وبجواره سهم للاسفل ، فتقوم بالضغط علي هذا السهم وسيظهر لك قائمة بمحركات البحث الحالية كالياهو وجوجل وبينج وغيرها. لتغيير محرك البحث الافترضي فتقوم بالضغط علي اي محرك بحث تريد من هذه القائمة. ولا تقلق اذا ما قمت باغلاق وتشغيل المتصفح مرة اخري فسيبقي هذا المحرك الافتراضي دائما ولكل عمليات البحث القادمة.



اذا كانت القائمة لا تحتوي علي محرك البحث الافتراضي الذي تريد فتقوم بالضغط علي Manage Search Engines في اسفل القائمة والان ستظهر لك نافذة بها محركات بحث وفي نهاية القائمة عبارة "Get more search engines" فتقوم بالضغط عليها ، ثم تظهر لك صفحة وبها محركات بحث اخري ، فتقوم بالبحث في هذه القائمة واذا ما وجدت المحرك الذي تريد فتقوم بالضغط علي Add to firefox ، وبعد ذلك ستجد أن هذا المحرك قد تم اضافته في القائمة بالاعلي فتقوم باختياره كمحرك بحث افتراضي لديك.

2. تغيير محرك البحث الافتراضي في جوجل كروم




لتغيير محرك البحث الافتراضي علي متصفح جوجل كروم. فتقوم بالدخول الي Settings في المتصفح ، ثم اسفل جزئية البحث Search تجد Manage Search Engines فتقوم بالضغط عليها ثم تظهر لك قائمة بمحركات البحث ، فتقوم بالضغط علي Make default بجوار المحرك الذي تريد.

3. تغيير محرك البحث الافتراضي في انترنت اكسبلورر




لتغيير محرك البحث الافتراضي علي متصفح انترنت اكسبلورر فتقوم بالضغط علي Manage Add-ons ، ثم تقوم بالضغط علي Search Providers بالشريط الجانبي ثم تقوم بالضغط علي محرك البحث الذي تريد ثم تقوم بالضغط علي Set as default. وبذلك تم تعيينه كمحرك بحث افتراضي علي المتصفح لديك.

كما تلاحظ تغيير المحرك الافتراضي علي المتصفح ليس بالامر الصعب ، ولكن المشكلة أن بعض البرامج تحتوي علي برمجيات تتحكم في تغيير هذا المحرك الي محرك بحث اخر. او ربما بعض البرمجيات الخبيثة الاخري تتحكم في تغييره ايضاً. لذلك يجب عليك أن تبقي علي جهازك في وضع جيد بعيدً عن هذه البرمجيات الخبيثة. لذلك حماية جهازك هو امر اساسي ويتحكم في الصفحة الافتراضي علي المتصفح وايضاً في محرك البحث الافتراضي.
تغيير محرك البحث الافتراضي في المتصفح Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/28/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: