4 تطبيقات لتشغيل الفيديو والافلام علي ويندوز 8

هناك العديد من البرامج لتشغيل الفيديو والافلام بشكل عام علي الويندوز ، وقد سبق وقمنا باستعراض افضل برامج تشغيل الفيديو ، وكانت بدون شك برامج مميزة ورائعة. ولكن الان انت تستخدم ويندوز 8 الاحدث علي الاطلاق من مايكروسوفت ، فلماذا لا تقوم بالتغيير وتقوم باستخدام تطبيقات تشغيل الفيديو الخاصة بويندوز 8 خاصاً وانها ذات تصميم فريد مناسب للفيديو والافلام وغيرها ، كما أن المشاهدة تتم بحجم الشاشة ولكي اكون اكثر وضوحاً ، تتم بشكل افضل والوان وتصميم مريح للعين اكثر. فان كنت من عشاق مشاهدة الفيديو والافلام خاصاً ، فاعتقد أن هذه التطبيقات مناسبة بالنسبة لك. ومن خلال هذا الموضوع سنقوم باستعراض 4 تطبيقات رائعة ومميزة لتشغيل الفيديو والافلام علي ويندوز 8 بجودة مميزة وتصميم وشكل رائع.



[مـواضيع مفيدة] تطبيق الانستقرام InstaPic لويندوز 8 - افضل تطبيقات اليوتيوب لويندوز 8

والان سنقوم باستعراض التطبيقات ، ويمكنك تثبيتها علي ويندوز 8 من خلال الدخول الي الرابط ثم تقوم بالضغط علي Video in windows store ، ثم تقوم بتثبيتها من متجر ويندوز 8 لديك. ويمكنك تجربة هذه التطبيقات بشكل مجاني تماماً ، فجميع التطبيقات التالية مجانية. والان دعونا نبدأ في استعراض التطبيقات بالاسفل.

1. تطبيق PressPlay Video




تطبيق PressPlay Video هو تطبيق يسمح لك بتشغيل الفيديو ويدعم صيغة MKV وايضاً صيغة FLV ، ولكن يجب أن يكون الفيديو في فولدرات الوسائط علي الويندوز وهو فولدر Video لديك علي قرص الويندوز. وانا اري أن هذا الامر غير عملي اطلاقاً ، فيجب عليك نقل الفيديو اولاً الي هذا الفولدر حتي تتمكن من تشغيله. كما أنه يدعم تشغيل الترجمة للافلام ، فتقوم بوضع الترجمة مع الفيديو في نفس الفولدر تماماً كما تفعل دائماً. ويمكنك ايضاً تصغير الفيديو وتصفح باقي الفيديوهات ويمكنك تكبير الفيديو بحجم الشاشة. تطبيق مميز ولكنه ايضاً يحتاج المزيد من التطوير.

2. تطبيق Xbox Video




تطبيق Xbox Video هو التطبيق المثبت بشكل افتراضي مع ويندوز 8. حيث يسمح لك بتشغيل الافلام والفيديو من جهازك ، وايضاً هناك خواص اخري في البرنامج كتأجير الافلام الجديدة وغيرها ولكن هذه الامور لا اعتقد انها متاحة بالنسبة للدول العربية. ولكن التطبيق لا يقوم بتشغيل ملفات الـ RMVB. وايضاً لا يقوم بتشغيل ملفات الـ MKV. هذا التطبيق جيد ويدعم العربية ايضاً ولكن يحتاج الي المزيد من التطوير من مايكروسوفت.

3. تطبيق Multimedia 8




تطبيق Multimedia 8 هو مميز لتشغيل الفيديو والافلام في ويندوز 8. حيث يقوم بتوفير العديد من الخواص كامكانية عرض الترجمة وايضاً تشغيل الفيديو 3D ، وانشاء قوائمة تشغيل وايضاً تحويل الفيديو الي MP4 و WMV ، ولكن لا يدعم صيغة الـ MKV مع الاسف. ويمكنك ايضاً تشغيل الفيديو في الخلفية من خلال هذا التطبيق ، فعند تشغيل فيديو وتقوم بالدخول الي سطح المكتب فلا يتم ايقاف الفيديو بل يستمر في العمل وهذه الخاصية جيدة. ولكنه ايضاً يظل لا يدعم جميع الصيغ!.

4. تطبيق Metro Media Player




تطبيق Metro Media Player هو تطبيق اخر لتشغيل الفيديو علي ويندوز 8. ويحتوي علي تصميم وواجهه بسيطة. ويدعم مجموعة من الصيغ منها MP4 و WMV وغيرها. ولكنة لا يدعم صيغة الـ MKV او RMVB. يقوم بعرض الترجمة ايضاً حيث يدعم امكانية تشغيل الترجمة مع الفيلم او الفيديو. كما تلاحظ فالتصميم الخاص بالتطبيق بالفعل مميز ورائع.

هناك ايضاً بعض التطبيقات الاخري ولكنها مع الاسف غير جيدة علي الاطلاق ولا قيمة لها. وعلي الرغم من أن التطبيقات بالاعلي جيدة الا انها ايضاً لا ترقي الي المستوي وأن تكون بديل عن برامج الويندوز الاصلية كالميديا كلاسيك وايضاً VLC ، ولكن بشكل عام سيتم اطلاق تطبيقات اخري غالباً قريباً لتكون بديل فعال واعتقد انها ستكون رائعة خاصاً وأن مشاهدة الافلام من واجهه ميترو لها طابع خاص ، ربما يكون السبب في ذلك هو الملل من المشاهدة بداخل الويندوز، ربما!. اتمني أن تكون التطبيقات جيدة والموضوع مفيد وشكراً لكم.
4 تطبيقات لتشغيل الفيديو والافلام علي ويندوز 8 Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/03/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: