10 طرق لتقليل حجم الصور مع الحفاظ علي الجودة

بالتأكيد رفع الصور علي الانترنت بحجم كبير هو اسؤ ما يمكنك القيام به ! ، فحجم الصورة الكبير يستغرق وقت لكي يتم عرضها بشكل كامل. سواء علي الفيس بوك او علي موقعك او في موضوع علي منتدي او غيرها. فيجب عليك اولاً ان تقوم بتقليل حجم الصورة. ولكن ايضاً لا احد يحب الجودة المتوسطة او الضعيفة للصور ، فالجميع يريد الجودة العالية. وبذلك تصبح المعادلة صعبة ، حجم قليل مع جودة عالية ، ولكن من حسن الحظ أن لدينا مجموعة من الادوات الاون لاين والبرامج التي تمتلك القدرة علي تحقيق هذه المعادلة من خلال ضغط الصورة الي اقل حجم ممكن مع الحفاظ علي جودتها. فيمكنك تقليل حجم الصور لديك سواء كانت بصيغة [JPEG او JPG او PNG] الي اقل حجم ممكن بسهولة. وهذا الموضوع تحديداً لعرض افضل 10 خدمات اون لاين وبرامج لتقليل حجم الصور الي اقل حد ممكن مع الحفاظ علي جودة الصور بدون أن تتغير.



سنقوم باستعراض افضل الطرق والادوات الاون والبرامج التي يمكنك من خلالها ضغط الصور وتقليل حجمها الي اقل حجم ممكن مع الحفاظ علي جودتها باعلي جودة ، كما أن بعض هذه الادوات والبرامج يمكنك من خلالها التحكم في الجودة وبذلك يمكنك تقليلها الي ادني حد ممكن ومقارنتها مع الحجم ، بحيث تحصل علي افضل حجم وجودة للصورة. والان تابعوا معنا بالاسفل 10 ادوات اون لاين وبرامج لتقليل حجم الصور بنفس الجودة. [موضوع مميز] ادوات اون لاين لتعديل الصور

ادوات اون لاين لتقليل حجم الصور


هناك عدة ادوات اون لاين يمكنك من خلالها تقليل حجم الصور بنسبة تصل الي 90% من حجم الصورة ، وانا بالفعل من محبي الادوات الاون لاين للقيام بهذا الامر علي الرغم من انها تتطلب الانتظار قليلاً حتي يتم رفع الصورة الي الموقع تمهيداً لضغطها الي اقل حجم ثم بعد ذلك تقوم بتحميلها مرة اخري بعد الضغط ، ولكن بالفعل افضل نتيجة تتم من خلال هذه الادوات الاون لاين ، وتعتبر اسهل في الاستخدام من البرامجح بحيث تقوم بفتح الموقع في المتصفح ثم تقوم بضغط الصورة مباشرة. اما البرنامج فيجب تثبيته علي جهازك ويستهلك جزء من موارد جهازك. والان سنقوم باستعراض افضل الادوات الاون لاين لتقليل حجم الصور الي اقل حجم ممكن لديك.
  1. اداة kraken.io - هذه الاداة تقوم بضغط الصور الي اقل حجم مع الحفاظ علي الجودة ، وايضاً تدعم عدة صيغ كـ PNG و JPEG و GIF. ولكنها لا تقبل الصور اكثر من 1 ميجا. ومتوفر اضافة لجوجل كروم وفايرفوكس لهذه الاداة الاون لاين لضغط الصور بشكل اسهل.
  2. اداة Jpegmini.com - قمنا من قبل باستعراض هذه الاداة من خلال موضوع [JpegMini لتقليل حجم الصور مع الحفاظ علي الجودة] ، هي ايضاً برنامج يمكنك تحميله. حيث يمكنها ضغط وتقليل حجم الصور بصيغة JPEG الي اقل حد ممكن يصل الي 5 مرات الحجم الاصلي ، مع الحفاظ علي جودة الصورة تماماً. تعتبر من الادوات المميزة جداً.
  3. اداة Tinypng.org - انا من محبي هذه الاداة لانها بالفعل مميزة ولاني ايضاً من مستخدمي صيغة الـ PNG للاسباب التي سبق ذكرها في بوست علي الفيس بوك بانها هي الصيغة الافضل للانترنت. وهذه الاداة الاون لاين المميزة تسمح لك بضغط الصور الي اقصي حد وحتي نسبة تصل الي 70%. لذلك انصح بتجربتها وايضاً انصح برفع الصور دائما علي الانترنت بصيغة PNG فالفرق واضح.
  4. اداة Imageoptimizer.net - عبارة عن اداة اون لاين ايضاً وبرنامج يمكنك تحميله علي الجهاز لضغط الصور وتقليل حجمها بشكل وتحكم كبير. بحيث تقوم باختيار الصورة من جهازك التي تريد تقليل حجمها ، ثم يمكنك اختيار درجة الجودة وايضاً مقاس الصورة.
  5. اداة Compressjpg.com - تقوم بضغط الصور لديك الي اقل حجم ممكن ، والافضل في هذه الاداة هو انه يمكنك التحكم في جودة الصورة وبالتالي يمكنك التحكم في حجمها بعد الضغط. والمميز هو امكانية مشاهدة الصورة بعد ضغطها ومعرفة الحجم بشكل مستمر ، حيث أن هناك عرض مستمر عند تغيير الجودة بحيث يمكنك مشاهدة جودة الصورة بعد تقليل الحجم قبل حفظها. كما أن هذه الاداة تدعم صيغ صور من ضمنها JPG و PNG. 
  6. اداة Yahoo!Smush.it - هي من الادوات الاون لاين الشهيرة والمميزة لتقليل حجم الصور وتقوم باعطاءك الحجم بعد تقليصة. ويمكنك تحميل الصورة بعد تقليل حجمها في ملف مضغوط وتقوم انت بعد التحميل بفك الضغط. ولكن بالمقارنة مع الادوات بالاعلي فهي لا يمكنها المنافسة.

برامج لتقليل حجم الصور


هناك ايضاً برامج مخصصة ويمكنك استخدامها لتقليل حجم الصور علي جهازك الي اقل حجم ممكن مع الحفاظ علي جودة الصور ، وهذه البرامج كثيرة للغاية ولكننا سنقوم بذكر بعضها فقط والافضل. ولاحظ أن هناك برامج كالفوتوشوب ايضاً للتحكم في حجم وجودة الصور ، وهناك برامج تعديل الصور الشهيرة والتي سبق وقمنا باستعراضها ، ولكن بالتأكيد سنقوم باستعراض البرامج المخصصة لتقليل حجم الصور وصغيرة الحجم.
  1. برنامج VSO Image Resizer - هو لتقليل حجم الصور وايضاً تحويل الصيغ بسهولة ، فيمكنك فقط الضغط علي الصورة كليك يمين واختيار الخيار الخاص بالبرنامج لضغط الصورة الي اقل حجم باسهل ما يمكن. بالاضافة الي مجموعة من الخواص الاخري في البرنامج. بالاضافة الي امكانية اضافة حقوقك علي الصور بسهولة. ( تحميل البرنامج )
  2. برنامج RIOT - هو برنامج صغير الحجم لتقليل حجم الصور وايضاً مع عرض لجودة الصورة والحجم بشكل مستمر والتحكم بشكل كامل في الجودة والحجم مع خواص مميزة في برنامج صغير وسهل الاستخدام. ويمكن ايضاً التحكم في اختيار حجم الصورة بعد الضغط ولكن بالتأكيد اختيار حجم صغير جداً ربما يؤثر علي الجودة بشكل كبير. ( تحميل البرنامج )
  3. برنامج FastStone Photo Resizer - قمنا من قبل باستعراض هذا البرنامج وهو من البرامج المميزة جداً في تقليل حجم الصور الي اقصي حد ممكن ، وقمنا بذكر خواصه من قبل والتي تعتبر ممتازة وامكانية ضغط مجموعة صور مرة واحدة ، والعديد من الخواص والامكانيات الاخري.
  4. برنامج PNGGauntlet - هو برنامج متخصص لتقليل حجم الصور بصيغة PNG وايضاً تحويل الصور من الصيغ الاخري الي صيغة الـ PNG بدون خسارة اي جودة من الصور. ( تحميل البرنامج )

والان يمكنك استخدام اي برنامج تريد او اداة اون لاين ، وانا افضل الادوات الاون لاين لضغط الصور بسبب انها تعطي نتيجة افضل وانها بالنسبة لي اسرع واسهل كثيراً. ولكن الامر يرجع لك قم بالاستخدام والتجربة حتي تصل الي ما تريد ، ولكن جميع الادوات والبرامج التي ورد ذكرها في هذا الموضوع مميزة جداً وتستحق التجربة خاصاً الادوات الاون لاين. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والطرق مميزة وشكراً لكم.
[Image: Flickr]
10 طرق لتقليل حجم الصور مع الحفاظ علي الجودة Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/06/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 13 تعليقًا:

  1. غير معرف10/07/2013 2:19 ص

    طيب مافي برنامج يكبر الصور على نفس الجودة؟

    ردحذف
  2. مشكور على الشرح الرائع والفريد من نوعه

    ردحذف
  3. غير معرف5/21/2014 12:11 م

    من لايشكرالناس لا يشكر الله، شكرا كثيرا لكم على هذه المواضيع الغنية والرائعة

    ردحذف
  4. غير معرف1/17/2015 4:47 م

    الله يعطيكم العافيه على المعلومات الجميله

    ردحذف
  5. One more easy and poweful tool: http://optimizilla.com

    ردحذف
  6. شكراا اخي على المواقع

    ردحذف
  7. يعطيك ألف عافية
    موضوعك هذا مرجع لي لما احتاج لتقليل حجم الصور
    ♥ ألف شكر لك

    ردحذف
  8. مقالة مفيدة شكراً لكم , و تصغير احجام الصور مفيد فقط لإستخدامها في الأنترنت .

    ردحذف
  9. جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  10. جزاك الله خيراً عنا

    ردحذف
  11. http://esra.000a.biz/vb/index.php

    جزاك الله خير

    منتدى للفتيات فقط

    ردحذف