اضافة Lingua.ly لتعلم اللغة الانجليزية اثناء تصفحك للانترنت

تعلم الانجليزية اثناء تصفح الانترنت مع Lingua.ly. بالتأكيد انت بشكل يومي تقوم بتصفح الانترنت ومن ضمن المواقع التي تقوم بالدخول اليها هي المواقع في مجال اهتماماتك ، ولكن لماذا لا تقوم بتصفح مواقع في نفس مجال اهتمامك ولكن باللغة التي تقوم بتعلمها ، البعض سيقوم بالرد علي هذا السؤال بأن الامر صعب لان هناك كلمات لا اتمكن من معرفة معناها وحتي اذا قمت بمعرفة معني هذه الكلمات فكيف ستتعلم نطقها بشكل صحيح!. قمنا من قبل باستعراض موضوع تعلم الانجليزية من خلال الكمبيوتر وكان الموضوع مميز ولكن الطريقة في هذا الموضوع ستعتمد علي قاموس وتقوم بالدخول اليه وكتابة الكلمة ثم ظهور المعني وهذا الامر ممل ولا اعتقد انك ستواصل في هذا الامر. وهنا نحن قمنا باستعراض اضافات ترجمة النصوص للمتصفح تساعدك في تعلم الانجليزية وكانت مميزة بحيث تقوم باختيار اي كلمة ويظهر لك معناها وايضاً يقوم بنطقها. ولكن اليوم لدينا اضافة Lingua.ly لجوجل كروم لا تقوم فقط بعرض المعني او نطق الكلمة ولكنها ايضاً تقوم بتخزينها حتي يمكنك مراجعتها في وقت لاحق ، بالاضافة الي كلمات اخري يتم اقتراحها لك وغيرها من الامور المميزة لكي تصبح في بيئة كاملة من اللغة التي تتعلمها. كما أن الاضافة تمكنك من تعلم اللغة الانجليزية والاسبانية والعربية والعبرية والفرنسية.



اضافة Lingua.ly لجوجل كروم تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية او اي لغة من اللغات المتوفرة في الاضافة. اكثر ما اعجبني في الاضافة والذي يميزها هو امكانية تخزين جميع الكلمات التي تكشف عن معناها ، وهذا ما يجعلها مميزة ، فاثناء قراءة موضوع ما باللغة الانجليزية علي سبيل المثال ستصادف كلمات لا تعرفها فتقوم بمعرفة معناها ونطقها وبشكل آلي يتم تخزينها ضمن قائمة الكلمات. وبذلك يمكنك مراجعتها لاحقاً والتدرب عليها بشكل اكبر ، وبذلك لن تنسي هذه الكلمة بعد ذلك اطلاقاً.  ( تثبيت الاضافة )



بعد تثبيت الاضافة ، تقوم بتسجيل الدخول من خلال الفيس بوك او تويتر او اي من الوسائل المتاحة. ثم بعد ذلك تقوم باختيار لغتك الاصلية واللغة التي تتعلمها وتدرب عليها. ثم بعد ذلك تبدأ الاضافة في العمل ويقوم ايضاً بعرض مقالات ومواضيع لك لقراءتها اذا ما رغبت في ذلك. ولكن بشكل عام اقرأ في المجال الذي تحبه حتي لا تشعر بالملل ثم تقوم تقوم بالبدأ في تجميع الكلمات والتدرب عليها وعلي نطقها وعلي معناها ايضاً. ويمكنك ايضاً مشاهدة الفيديو بالاسفل والذي يقوم باستعراض الاضافة ومميزاتها ايضاً.



ويمكنك الضغط علي ايقونة الاضافة في المتصفح بالاعلي حتي تظهر لك الخيارات والخصائص. فيمكنك مراجعة الكلمات التي تم تخزينها ويمكنك ايضاً التدرب عليها حيث يتم عرض لك الكلمة ويطلب منك معناها من بين اختيارات. وايضاً من الممكن أن يقترح عليك كلمات من الاضافة لمعرفة معناها والتدرب عليها. ويعرض عليك مقالات ايضاً. كما أن هذه الاضافة تقوم بالربط بين النطق من خلال الاذن والعرض من خلال صورة ايضاً. فيظهر لك معني الكلمة وصورة وايضاً امكانية النطق وبذلك يتم الربط بين الحواس والكلمة.



بالتأكيد اضافة مميزة وانصح بتجربتها ، ويمكن ايضاً اختيار نفس اللغة لعرض المعني بنفس اللغة وهذه هي الطريقة التي افضلها. بحيث تقوم باختيار الانجليزية ايضاً كـ لغتك واللغة التي تتعلمها ايضاً حتي يتم عرض معني الكلمة باللغة الانجليزية ايضاً. وهذا مجرد توضيح فهناك العديد من اللغات الاخري كما عرضنا ذلك في بداية الموضوع. اعتقد أن الميزة التي تجعل هذه الاضافة تستحق التجربة هي ميزة تخزين الكلمات ، حيث انها بالفعل ممتازة.
اضافة Lingua.ly لتعلم اللغة الانجليزية اثناء تصفحك للانترنت Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/25/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. حسين فهمى9/29/2013 10:08 م

    شكرا للمجهود الرائع

    ردحذف
  2. غير معرف1/25/2014 11:27 ص

    الله يجزيك خير ويوفقك انا بتعلم كثير من هذا مواضيعك ربنا يبارك فيك

    ردحذف