اضافة IMDb Info للفايرفوكس وكروم تسمح بعرض معلومات الفيلم بسهولة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عشاق الافلام وعشاق موقع IMDB والذي قمنا في السابق بعرض كيفية استخدام موقع IMDB لهم موعد مع اضافة للفايرفوكس وجوجل كروم اعتقد انها الافضل علي الاطلاق. بالنسبة لشخص يعشق الافلام الاجنبية فبالتأكيد انت تتعامل مع قاعدة بيانات الافلام الاضخم علي مستوي الانترنت IMDB وهو الموقع الذي يقوم بعرض معلومات وقصة الفيلم والممثلين وايضاً تقييم له ومعلومات بشكل كامل عن الفيلم. ولكن تحتاج الي الدخول والضغط علي اسم الفيلم اثناء تصفح موقع IMDB لكي يتم عرض المعلومات لك ولكن مع هذه الاضافة بمجرد مرور الماوس علي الفيلم سيتم عرض معلومات لك في نافذة منبثقة علي نفس النافذة!. بالاضافة الي مميزات اخري ولكن اعتقد أن افضل ما يميز هذه الاضافة هو امكانية عرض معلومات الفيلم بمجرد تحديد الاسم في المتصفح!. بمعني انك قد تتصفح منتدي وتجد موضوع عن فيلم ما فتقوم بنسخ الاسم والدخول الي IMDB وكتابة اسم الفيلم والبحث عنه؟!. ولكن مع هذه الاضافة كل ما عليك هو تحديد اسم الفيلم ثم كليك يمين ثم تقوم باختيار IMDB Info ليتم عرض نافذة منبثقة وبها جميع المعلومات!. عشاق الافلام الان يعلمون لماذا يجب استخدام هذه الاضافة؟!.



اضافة IMDb Info هي اضافة للفايرفوكس وجوجل كروم ايضاً تسمح لك بعرض معلومات عن اي فيلم بسهولة. وايضاً تساعد في جعل تصفحك لموقع IMDB افضل. حيث تقوم بتحديد اسم اي فيلم ثم تقوم بالضغط كليك يمين ثم IMDB Info ليتم عرض نافذة منبثقة وبها معلومات الفيلم ويمكنك ايضاً التعديل علي هذه المعلومات من حيث نوع المعلومات التي تظهر لك. ( تثبيت الاضافة للفايرفوكس - تثبيت الاضافة لكروم )



بعد تثبيت الاضافة ستظهر لك ايقونة بالاعلي في المتصفح بمجرد الضغط عليها يتم تشغيل الاضافة او ايقافها علي حسب ما تريد بضغطة واحدة فقط. اما اذا قمت بالضغط كليك يمين علي هذه الايقونة سيظهر لك خيارات الاضافة والتي يمكنك من ها التحكم في النافذة المنبثقة التي تظهر لك من حيث المعلومات التي بداخلها وايضاً الشكل وايضاً الروابط التي تظهر لك. كما تلاحظ بالصورة التالية لخيارات الاضافة.



ايضاً اثناء تصفحك لموقع IMDB اذا قمت بالمرور بالماوس علي صورة ما فسيتم عرض الصورة لك في نافذة منبثقة بالحجم الطبيعي !. بحيث انك لست بحاجة الي الدخول الي صفحة اخري للصورة بل كل ما تود مشاهدته يتم علي نفس الصفحة.فاذا قمت بالمرور علي اسم ممثل ما فيتم عرض ايضاً معلومات عنه بدون الضغط علي الاسم.



اضافة IMDB Info هي احد افضل الاضافات لعشاق الافلام ويجب أن تكون علي جهازك. حيث توفر عليك الكثير فاذا قمت بقراءة موضوع ما عن ممثل او فيلم فقد تريد معرفة تقييم الفيلم علي IMDB او معرفة افلام هذا الممثل او معرفة قصة الفيلم وكل هذا بدون مغادرة الموضوع فتقوم بتحديد اسم الفيلم او الممثل ثم تقوم بالضغط كليك يمين ثم IMDB Info ليتم عرض معلومات الفيلم او الممثل في نافذة منبثقة علي نفس الصفحة. اضافة مميزة وتستحق التجربة.

تعليقات