5 طرق لاضافة اختصارات للفولدرات الهامة بحيث يسهل الوصول اليها

البعض يعتقد أن وضع اختصارات لفولدرات هامة علي جهازك في اماكن ظاهرة بالنسبة لك بحيث يسهل الوصول اليها هو امر لا فائدة منه وكنت من ضمن هؤلاء الاشخاص. ولكن المشكلة أنك بالتأكيد لديك فولدرات لالعاب او افلام او غيرها من الاشياء علي جهازك وتقوم بالدخول الي هذه الفولدرات بشكل دائم. وهنا نتساؤل عن لماذا لا تقوم بوضع اختصارات لهذه الفولدرات بحيث يسهل عليك الوصول اليها وتصفحها. بالتأكيد الامر سيكون افضل أن تقوم بتنظيم جهازك وتنظيم اختصارات تسهل عليك عملية التنقل داخل الجهاز. لذلك من خلال هذا الموضوع الرائع والمميز سنقوم باستعراض 5 طرق يمكنك من خلالها اضافة اختصارات للفولدرات الهامة بحيث يسهل عليك عملية الوصول اليهم.



والان نقوم من خلال السطور التالية باستعراض الطرق ويمكنك استخدام طريقة او اكثر علي حسب ما تريد ، وعلي حسب احتياجاتك ايضاً. ولكن جميع هذه الطرق مميزة ، كما انها عبارة عن خواص في الويندوز اي انك لن تكون بحاجة الي تثبيت اي برنامج علي جهازك للقيام بها. والان دعونا نبدأ في استعراض الطرق.

1. تنظيم المفضلة Favorites علي الجهاز




تعتبر من اسهل الطرق وافضلها. فيمكنك استخدام المنطقة الخاصة بالمفضلة في My Computer وتقوم باضافة ما تريد اليها. فالجزئية الخاصة بالمفضلة تظهر لك في My Computer وايضاً تظهر لك اثناء تصفح الملفات والجهاز. فيمكنك في اي وقت أن تقوم بالضغط علي ما تريد من المفضلة للوصول اليه بسهولة. ولاضافة اي فولدر او مسار الي المفضلة تقوم بسحب وافلات هذا الفولدر الي Favorites بسهولة. اما اذا اردت حذف اي مسار من المفضلة فتقوم بالضغط كليك يمين علي هذا الفولدر ثم Remove.



بالتأكيد طريقة مميزة وتسمح لك في اي وقت من الوصول الي هذه الفولدرات والمسارات بسهولة. وهذه الطريقة ستكون مميزة جداً اذا ما اردت اضافة عدد كبير من الفولدرات الهامة.

2. اضافة الاختصارات الهامة الي شريط المهام Taskbar




توجد اكثر من طريقة لاضافة الاختصارات للفولدرات الهامة الي شريط المهام. ولكن افضلها هي من خلال انشاء شريط ادوات جديد في شريط المهام. من خلا لالضغط كليك يمين علي شريط المهام ثم Toolbars ثم New Toolbar. ثم تقوم بانشاء فولدر جديد وتقوم باضافة جميع الاختصارات التي تريد الي هذا الفولدر. ثم تقوم باختياره. او يمكنك ايضاً اضافة الفولدرات الهامة بدلاً من انشاء فولدر جديد. بحيث أن تكون جميع الفولدرات الهامة الخاصة بك متواجدة علي شريط المهام. ويمكن ايضاً انشاء فولدر جديد واحد بحيث يكون في شريط المهام وتقوم باضافة جميع الاختصارات الي الفولدرات الهامة الي هذا الفولدر وبذلك يكون الامر اسهل واكثر تنظيماً. بالتأكيد هذه الطريقة مميزة جداً.

3. اضافة الاختصارات الي My Computer




بالتأكيد يمكنك اضافة جميع الاختصارات الخاصة بالفولدرات الهامة الي My Computer مباشرة وهذه الطريقة بالتأكيد مميزة وسبق وقمنا بشرحها من خلال الطريقة اليدوية اضافة الاختصارات الي My Computer ، وايضاً من خلال برنامج My Computer Manager ، فيمكنك استخدام ما يحلو لك سواء الطريقة اليدوية او من خلال البرنامج. طريقة مميزة لمن يريد اضافة الاختصارات وتنظيم My Computer ، حيث انها هي الاسهل للوصول اليها من خلال سطح المكتب.

4. اضافة الاختصارات الي قائمة ابدأ او واجهه ميترو




بالتأكيد يمكنك اضافة الفولدرات الهامة الي قائمة ابدأ في ويندوز 7 او واجهه ميترو في ويندوز 8. بحيث تقوم باضافة اختصار لهذه الفولدرات بحيث يسهل الوصول اليهم مستقبلاً. فيمكنك الضغط كليك يمين ثم اختيار Pin to start لمستخدمي ويندوز 8 لاضافة اختصار للفولدر الي واجهه ميترو. ويمكنك ايضاً سحب وافلات الفولدر الي قائمة ابدأ لاضافة اختصار لهذا الفولدر في قائمة ابدأ وهذا بالتأكيد لمستخدمي ويندوز 7.

5. انشاء اختصارات يدوياً واضافتها الي اي مكان




يمكن ايضاً بسهولة انشاء اختصار لاي فولدر علي جهازك من خلال الضغط كليك يمين علي الفولدر ثم Create Shortcut ، وبذلك يتم انشاء اختصار لهذا الفولدر وهو عبارة عن ايقونة بمجرد الضغط عليها من اي مكان في جهازك يتم فتح هذا الفولدر. وبذلك يمكنك نسخ هذه الايقونة الي اي مكان علي جهازك سواء سطح المكتب او اي فولدر اخر. او اي مكان تريد. وبمجرد الضغط علي هذه الايقونة يتم فتح الفولدر مباشرة. ويمكنك انشاء العديد من الاختصارات للعديد من الفولدرات.

هــــــام : تسريع جهاز الكمبيوتر

يمكنك ايضاً مشاركة اي طريقة خاصة بك من خلال التعليقات بالاسفل. وعلي الرغم من بساطة هذه الطرق وايضاً بساطة الفكرة ولكنها رائعة وهامة. فتخيل معي أنك تقوم بالدخول الي فولدر ما دائماً ، وتقوم بالمرور علي العديد من الفولدرات والمسارات حتي تصل الي هذا الفولدر ولكن الان من خلال الطرق بالاعلي يمكنك الوصول الي جميع الفولدرات الهامة والمفضلة من خلال ضغطة واحدة وبسهولة. وهذا بالتأكيد بالاضافة الي التنظيم والروعة. البعض يقوم باضافة هذه الفولدرات الي سطح المكتب ولكني لا انصح باضافة العديد منها الي سطح المكتب حتي يظل سطح المكتب لديك منظم وفي افضل حال بالاضافة الي بطئ اقلاع الويندوز في حالة زيادة ايقونات سطح المكتب.
5 طرق لاضافة اختصارات للفولدرات الهامة بحيث يسهل الوصول اليها Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/22/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف9/22/2013 6:46 م

    عذرا ،، فى الطريقة رقم (2) فى ويندوز 7 ،، لا يمكن اضافة اى فولدر منفصل فى شريط المهام،، يجب كما ذكرت انشاء شريط ادوات جديد و وضع فولدر جديد يحتوى على اختصار لفولدرات محددة ،،(الا اذا استخدمت برنامج خارجى) اذا اردت عمل ذلك.

    ردحذف
  2. غير معرف
    نعم اخي وهذا ينطبق علي ويندوز 8 ايضاً ، وهذا تحديداً ما ورد ذكره بالاعلي.

    ردحذف