حل مشاكل متصفح الفايرفوكس من خلال خاصية Reset Firefox

هل تواجهه مشاكل مع متصفح الفايرفوكس مؤخراً كالتهنيج او البطئ او شريط تم تثبيته في المتصفح وتريد التخلص منه ويسبب لك مشاكل او غيرها من المشاكل الكثيرة للغاية. الان من خلال خاصية Reset Firefox المميزة والتي تتيح لك امكانية استعادة متصفح الفايرفوكس لما كان عليه في السابق ، اي الي الوضع الافتراضي. ويجب أن اقوم بالتوضيح أن اغلب مشاكل الفايرفوكس قمنا باستعراضها بالفعل وايجاد حلول لها ولكن في بعض الاحيان تكون المشكلة غير معروفة ولا تتمكن من تحديدها وتكون بحاجة الي التخلص من الفايرفوكس لديك وتثبيت نسخة جديدة تماماً وبذلك تتخلص من المشكلة التي تواجهك.

حل مشاكل متصفح الفايرفوكس

[مميز] فحص استهلاك اضافات الفايرفوكس للرام

تعتمد هذه الخاصية علي انشاء ملف جديدة علي المتصفح لديك والذي يجب جميع الاعدادات تعود الي ما كانت عليه وكأنك تستخدم متصفح جديد تماماً وكانه يثبت علي جهازك لاول مرة ، فاستخدام هذه الخاصية سيعيد المتصفح لديك الي ما كان عليه في اول مرة قمت بتثبيته ولكن هناك اشياء سيتم الابقاء عليها واشياء اخري سيتم حذفها وما سيتم الابقاء عليه عند استخدامك لهذه الخاصية هو ما يلي وما دون ذلك يحذف :
  • المفضلة Bookmarks
  • History
  • كلمات السر Passwords
  • Cookies

وفيما عدا ذلك سيتم حذفه واستعادته كما كان ، كالاضافات واشكال المتصفح وجميع الاعدادات سيتم اعادتها لما كانت عليه وكأنك لاول مرة تقوم بتثبيت الفايرفوكس. ولاستخدام هذه الخاصية كل ما عليك القيام به هو الضغط علي ادوات Tools ثم مساعدة Help ثم Troubleshooting Information.



ثم تقوم بالضغط علي Reset Firefox لاستعادة الفايرفوكس كما كان عليه في السابق واستعادة الاعدادات لما كانت عليه. ثم بعد ذلك سيقوم الفايرفوكس بالاغلاق اثناء عملية الاستعادة وتنتظر قليلاً ، ثم بعد ذلك تظهر لك رسالة بنجاح عملية الاستعادة ومعلومات حول ما تم استعادته. فتقوم بالضغط علي Finish.



بالتأكيد هذه الخاصية مميزة جداً في حل مشاكل الفايرفوكس والبدأ بنسخة من المتصفح جديدة تماماً باعدادات جديدة ولكن مع الابقاء علي المفضلة وبعض الاشياء الاخري كما قمنا بتوضيحها بالاعلي. بدون شك الخاصية مميزة وتفيد الكثيرين ممن يواجهون مشاكل مع متصفح الفايرفوكس خاصاً وأن اغلب المشاكل تكون من الاضافات وباستخدام هذه الخاصية ستتخلص من هذه الاضافات. اذا اردت في اي لحظة البدأ بنسخة فايرفوكس جديدة فانصحك بهذه الخاصية.
حل مشاكل متصفح الفايرفوكس من خلال خاصية Reset Firefox Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/20/2013 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: